قياس سرعة النت .. Speed Test STC

تمتلك شركة STC باقات انترنت منزلي DSL و فايبر بسرعة تحميل تصل الى 500 ميجابت و سرعة رفع تصل الى 80 ميجابت ، و المقصود هنا بجملة ” تصل الى ” انه لا يشترط ان تحصل على السرعة كاملة و لكن حسب ما يتحمل الخط سرعة الانترنت المتاحة فهناك بعض الاشخاص الذين لا يصل سرعة الانترنت لديهم كاملة و لذلك فانك بالتأكيد تحتاج الى قياس سرعة الانترنت .

قياس سرعة الانترنت STC

يتوفر على الويب العديد من المواقع الالكترونية التي تسمح لك بقياس سرعة الانترنت حيث تقوم هذه المواقع بمعرفة اقصى سرعة انترنت في الراوتر الخاص بك على مستوى سرعة التحميل و كذلك سرعة رفع الملفات و ايضا سرعة البنج .

سرعة التحميل : و هي اقصى سرعة تحصل عليها لتحميل اي ملف من الانترنت على جهازك .
سرعة الرفع : و هي افصى سرعة تحصل عليها من اجل رفع اي ملف على جهازك الى الانترنت .
– سرعة البنج : هو عبارة عن وحدة قياس الجهاز الخاص بك بالانترنت من خلال سيرفر الانترنت و كلما زاد سرعة البنج كلما زاد الاتصال بالانترنت و هذا الامر يعتبر خاص بالاشخاص محبي الالعاب الالكترونية ، فلكام زاد البنج الخاص بك كلما زادت استجابة اللعبة لك اثناء ممارساتها .

سرعة الانترنت STC على الويب

يمكنك ان تقوم بزيارة موقع Speed Test من خلال الحساب الشخصي عبر المتصفح من خلال الدخول الى الرابط التالي : https://saudi.speedtest.net/ar .

سرعة الانترنت STC على الاندرويد

اذا كنت تمتلك جوال يعمل بنظام تشغيل الاندرويد يمكنك ان تقوم بتحميل التطبيق لهذه الدمة من خلال الرابط التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=org.zwanoo.android.speedtest&hl=ar .

قياس سرعة الانترنت STC على الايفون

اما اذا كنت تمتلك جوال ايفون او جهاز ايباد يعمل بنظام تشغيل IOS 10 او احدث من ذلك فيمكنك القيام بتحميل التطبيق من الرابط التالي : https://apps.apple.com/us/app/speedtest-by-ookla/id300704847 .

خطوات قياس سرعة الانترنت STC

الان بعد ان قمت بالوصول الى موقع قياس سرعة الانترنت على الويب او قمت بتحميل التطبيق على الجوال و الان عليك ان تقوم بفتحه و البدأ في تنفيذ الخطوات التالية :

– في الصفحة الرئيسية من هذه الخدمة ستجد زر باسم ” بدء الاختبار ” نقوم بالضغط عليه .
– الان عليك الانتظار الى عدة ثواني ستظهر لك جملة باسم ” تحضير ” و في هذا التوقيت يبدأ التحميل لسرعة الانترنت .
– الان ستظهر لك عبارة ” اختبار الاتصال ” ليبدأ أولا ظهور نتيجة البنج .
– ثم بعد ذلك تبدأ اختبار ” سرعة التحميل ” ، و ستجد المؤشر يبدأ في الارتفاع و الانخفضا و عليك الانتظار عدة ثواني الى ان تظهر لك اعلى نتيجة لسرعة التحميل .
– ثم بعد ذلك يبدأ البرنامج قياس سرعة الرفع للانترنت لتظهر لك النتيجة بعد ذلك .

بعد الانتهاء من النتيجة يظهر لك عدة خيارات و التي منها ” اعادة الاختبار” و التي من خلالا يمكنك ان تقوم باعادة سرعة الانترنت مرة اخرى و زر ” المشاركة ” و ذلك في حالة الربغة في نشر سرعة الانترنت على مواقع التواصل الاجتماعي .

يمكنك معرفة سرعة الباقات من الرابط التالي ” باقات فايبر STC ” او يمكنك المقارنة بين هذه الباقات و بين باقي باقات الانترنت في شركات الانترنت الاخرى من خلال الرابط التالي ” مقارنة باقات الانترنت موبايلي – زين – STC

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *