نصائح قبل الطلق الصناعي

كتابة الاء آخر تحديث: 23 سبتمبر 2019 , 15:53

الطلق الصناعي هو بمثابة بداية للطلق ولكن قبل أن يبدأ بمفرده ، وهو عبارة عن مجموعة من الإجراءات التي تعمل على تسريع عملية الولادة لأسباب طبية وغير طبية ، وبغض النظر عن سبب الالتجاء للطلق الصناعي ، فإن كل امرأة تأمل حدوث السيناريو الأفضل لها ، وسوف تساعدك هذه النصائح في الحصول على أفضل طلق صناعي .

نصائح هامة قبل الطلق الصناعي

الفحص المهبلي

قبل المواقفة على الطلق الصناعي ، ستحتاج إلى معرفة بعض الشيء عن عنق الرحم ، سيقوم طبيبك أو ممرضة التوليد بإجراء فحص مهبلي للحصول على هذه المعلومات وحساب مدى احتمالية حدوث الطلق الصناعي ، حيث يكون من الأسهل فتح عنق الرحم والبدء في الطلق الصناعي عندما يكون عنق الرحم جاهزًا أو ناضجًا للولادة .

بعد حساب احتمالية حدوث الطلق الصناعي قد تحتاج إلى علاج لنضوج عنق الرحم قبل التفكير في عمل الطلق الصناعي ، وهذا يساعد عنق الرحم على أن يكون أكثر ملاءمة للطرق الأخرى للطلق الصناعي .

اختيار أفضل طريقة للطلق الصناعي

هناك أكثر من طريقة للقيام بالطلق الصناعي ، وقد يكون لديك العديد من الخيارات حول نوع الطلق المستخدم ، حيث أن ليس كل خيار مناسب لكل امرأة ، ونظرًا لأن بعض الخيارات مثل فتح كيس الماء يمكن أن تحدد متى يبدأ مفعول الطلق الصناعي ، وبالتالي قد يؤدي ذلك إلى مزيد من التدخلات وقد يكون هذا النوع من الخيارات أقل طريقة في قائمة طرق بدء الطلق الصناعي ، وبالتالي تحدث عن أفضل طرق الطلق الصناعي التي تناسب ولادتك مع طبيبك للمساعدة في معرفة أفضل طريقة لتحقيق تلك التفضيلات .

من الناحية الإحصائية كلما اقتربت من تاريخ استحقاق الولادة ، كان من الأسهل الحصول على طلق صناعي مميز ، وذلك لأن جسمك وطفلك أقرب إلى الاستعداد للولادة التلقائية ، وفي بعض الأحيان تُظهر المرأة الرغبة في الطلق الصناعي وتكون بالفعل في المراحل الأولى من الطلق ، وفي هذه الحالة فإن الإجراءات هي في الواقع زيادة وتسريع في العمل الذي بدأ بالفعل .

عندما يكون تاريخ استحقاقك غير معروف جيدًا أو قبل 39 أسبوعًا ، تكون المخاطر عالية جدًا بالنسبة لطفلك ويجب عدم أخذها بعين الاعتبار دون أسباب طبية ملحوظة لعمل الطلق الصناعي .

ما يحدث أثناء الطلق الصناعي

بينما قد تكون متحمسًا لأن يكون الطلق الصناعي هو الطريق الأخير لمقابلة طفلك ، فقد تشعر بالقلق أيضًا من الطلق الصناعي ومن الطبيعي أن تشعر بهذه الطريقة ، ويمكن أن يكون الطلق الصناعي مثير ومخيف على حد سواء ، وبالتالي ناقش مخاوفك مع طبيبك قبل الدخول في الطلق الصناعي ، وتحدث عن السيناريوهات المحتملة واعرف الخيارات المتاحة لك ولطفلك حيث يمكن للعديد من النساء الحفاظ على أجزاء من خطط ولادتهن بطريقة  سليمة ، على الرغم حدوث من الطلق الصناعي مع التخطيط السليم ودعم الممارسين ودعم العمل من كل من أفراد الأسرة .

تلقي الدعم من الأسرة

لا تنس الحصول على المساعدة من العائلة ، حيث تجد العديد من النساء أن الطلق الصناعي مختلف تمامًا عن الولادة الطبيعية ، وعلى الرغم من أن العامل العقلي والعاطفي هو جزء كبير من هذا الحدث ، مما يعني أن الدعم المقدم من عائلتك بالإضافة إلى دعم الطاقم الطبي سيكون حيويًا لكيفية تفكيرك وشعورك تجاه ولادتك .

في حين أن بعض أعراض الطلق الصناعي تحدث بسرعة كبيرة ، قد يستغرق البعض الآخر وقتًا أطول مما توقعت ، وقد يعني ذلك أنك تبدأ الحدث في يوم واحد ولا تضعين طفلك لمدة يوم أو يومين حسب حالة عنقك والطرق التي تمت تجربتها ، وكيف تتعامل أنت وطفلك مع المخاض .

في الواقع بعض الأحيان تشعر النساء بالملل في بداية الطلق ، ولكن بمجرد بدء المخاض يحدث قدراً كبيراً من التقدم ، وسيساعد وجود فريق من المؤيدين في جعل هذا الوقت يمر بسرعة .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق