هل الهرش يدل ع نوع الجنين

ما أجمل أن تنتظر المولود الجديد، هذا الطفل الذي يعد جزء من حياتك ومن جسدك بل من روحك أيضاً، ثم ينتقل ليكون حياة أخرى تعيش بجانبك وتحت جناحك، ولا شك منذ أن تعلمين بحملك ويبدأ فضولك أنت وزوجك حول جنس المولود، سواء ذكر أو أنثى كلهم هدية من الله ويجب حمد الله عليه، ولكن قبل هذه الأجهزة التكنولوجية الحديثة التي تبين لنا جنس المولود الآن ماذا كان يفعل الزوجين قديماً وهل هناك طرق أخري لمعرفة جنس الجنين دون هذه الأجهزة في الوقت الحالي.

في بعض الأحيان يذهب البعض إلى أن هناك علاقة بين كثرة الغازات وجنس الجنين إلا أنه لم يتم إثبات هذا الأمر حتى الآن، وهناك بعض الأقوال تذهب حول أن الحكة أو الهرش يعد من العلامات على أن الجنين ذكر، وهناك بعض العلامات مثل نوع الأكل التي ترغب الأم في تناوله والعديد من الأمور الأخرى.

الهرش ونوع الجنين

هناك العديد من الأقوال والأبحاث في هذا الأمر فهناك أبحاث تذهب وراء القول بأن الجنين الذكر من الممكن أن يسبب الحكة للأم بسبب الهرمونات المختلفة التي تتكون، وهناك دراسات تذهب حول أن الحكة تنبئ بأن جنس الجنين هو انثي وهي دراسة تمت في أمريكا، حيث تم وضع 80 حامل تحت المراقبة مما أثبت أن السيدات الحوامل بإناث أكثر تعرضاً للحكة من غيرها.

علامات الحمل بجنين ولد

تعد رغبة الحمل بولد من أكثر الرغبات المنتشر بين العائلات وإن كان هذا الأمر أصبح غير موجود نوعاً ما حالياً إلا أنه لا يمكن إنكار أنه مازال هناك عائلات ترغب في ولادة الأولاد ولو كان ولد واحد حتى يحمل اسم العائلة ويكمل نسلها، وقد كان هذا الأمر منتشر وبشدة قديماً، ولهذا كانت تلجئ الأمهات والعائلة عموماً إلى العديد من الطرق للتعرف على جنس الجنين.

هذه المعتقدات والطرق القديمة بدأت تقل وتدثر وخصوصاً مع زيادة التعليم والثقافية بين فئات الشعب، والأمهات الآن أصبحت تبحث على الطرق الطبية الحديثة التي تساعدها على معرفة جنس الجنين فضولاً منها ليس أكثر، خصوصاً في الشهر الثالث من الحمل حيث أن شكل الجنين في الشهر الثالث يصبح أكثر وضوحاً.

ما زال الجدل بين الأطباء قائم بين إذا كان الحمل بولد أو بنت يمكن أن يظهر بعض العلامات على الأم يمكننا من خلالها التعرف على جنس الجنين أم لا، وفيا يلي بعض الملاحظات والعلامات التي تبين أن الجنين ولد التي تم بنائها على بعض البحوث والدراسات الإحصائية والطب النفسي:

غثيان الحمل

إذا كانت الأم لا تعاني من غثيان الحمل في كل الصباح فهذا أحد الدلائل التي من الممكن أن تنبئنا على أن المولد ذكر، وهذا ما قد تم بنائه على العديد من الدراسات الحديثة التي تدعم الأمر إلا أنه مازال ليس مؤكد تماماً.

معدل ضربات القلب

أشارت بعض الأبحاث والأوراق البحثية العلمية أن قلب الجنين الذكر، ينبض في الدقيقة الواحدة بمعدل 140 نبضة بحد أقصي، ولكن لم يتم إثبات هذا بأي دراسات أو أبحاث علمية دقيقة ومعتمدة.

حب الشباب

من الممكن أن يكون ظهور حب الشباب أو بثور الوجه من العلامات التي من الممكن أن نتكهن من خلالها على أن الجنين ذكر بنسبة كبيرة، بسبب زيادة في مستويات التستوستيرون الهرمون الذكري في دم الأم.

الرغبة الشديدة في أكل غذاء معين

من المعروف بين النساء أن الأم التي ترغب بشكل كبير في أكل بعض الأطعمة الحامضة والمالحة، من الممكن أن تكون حامل بولد، ولكن إلى الآن لم يتم إثبات هذا الأمر بشكل علمي.

وضع البطن

من أحد العلامات الشائعة التي من الممكن أن تحدد جنس الجنين من خلالها هو وضع الجنين أو وضع البطن، فإذا كان وضع الجنين في الجزء السفلي من الرحم فهذا يعني أن الجنين ولد.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *