نظرات الرجال ومعانيها

دائمًا ما تحمل العيون عدد كبير جدًا من المعاني التي لا يمكن التعبير عنها بأي كلام ، وتختلف وتتنوع أنواع النظرات التي يحمل كل منها بين طياته معنى مختلف عن باقي النظرات وعن لغة الجسد الأخرى ، ولا سيما نظرات الرجال إلى النساء التي تعبر بشكل كبير عن مشاعر الرجل تجاه المرأة .

معاني نظرات الرجال

إن نظرات العيون لدى الرجال تختلف في ما إذا كانت نظرات إعجاب أو حب أو غضب أو غيرها من المشاعر المختلفة التي تجتاح النفس من وقت إلى اخر ، ومن أهم نظرات الرجال ومعانيها ، ما يلي :

النظرات المتقطعة

تعتبر النظرات المتقطعة والتي يظل الرجل ينظر بها إلى المرأة لوقت طويل ثم يقوم بصرف نظره بعيدًا عندما تنظر إليه المرأة أحد أهم الدلائل على حب هذا الرجل لهذه المرأة ، وقد أشار علماء النفس إلى أن النظرات المتقطعة من الرجل تدل على أنه ما زال حائرًا ولا يعرف كيف يوضح للمرأة تلك المشاعر .

نظرات الحب

أما إذا كان الرجل دائم النظر إلى المرأة ولا يبتعد بنظره عنها حتى عندما تنظر إليه ؛ فإن ذلك دليل أكيد على مدى إعجاب وحب وعشق هذا الرجل لهذه المرأة ، وأنه يحمل من المشاعر ما لا يتمكن من إخفائه عنها حتى عندما تنظر إليه .

نظرة الغيرة

عندما يغار الرجل على محبوبته فهو يكون ذات نظرة قاسية بعض الشيء تحمل نوعًا من الغضب واللوم والعتاب في نفس الوقت ، وقد يتمكن بعض الرجال من ترجمة هذه النظرة إلى أفعال والبعض يكتفي بالنظرة الغاضبة فقط .

نظرة اليأس والحزن

الرجل بطبيعته دائمًا ما يحب أن يظهر بمظهر القوي والشجاع الذي لا يتأثر بأي مشكلة أو ظرف صعب يمر به ، ولذلك فإن نظرة اليأس والحزن في عيون الرجل تدل على أنه يُعاني من حالة حزن شديدة وحالة نفسية صعبة جدًا لدرجة أنه لا يستطيع إخفاء هذا الشعور عن من حوله ويظهر ذلك في عينيه .

نظرة الغضب

الكثير من الرجال يتسمون بالعصبية الزائدة ، ولذلك فإن التعرض إلى أي مواقف مُضايقة تؤدي إلى الدخول في حالة عصبية شديدة تظهر جليّة في نظرات العيون لمن حوله وتظهر أيضًا في ردود فعله .

نظرة الاستخفاف

كما أن بعض الرجال قد يعبرون عن السخرية من الاخرين أيضًا من خلال نظرات التقليل والاستخفاف وقد يُصاحب ذلك بعض عبارات السخرية وقد يكون ذلك مقتصرًا على مجرد نظرات الاستخفاف فقط .

النظرة الشهوانية

المقصود بهذه النظرة هي التي تكون عند رؤية شيء يحبه الرجل بشدة ويريد أن يمزقه من شدة نظره إليه ومن الأمثلة على ذلك رؤية طعام يُحبه وما إلى ذلك .

النظرة العابرة

النظرة العابرة سواء للمرأة أو لأي شخص أو شيء لا تكون ذات مدلول أو مغزى كبير وإنما هي تكون نظرة لحظية يتطلع من خلالها الرجل إلى التعرف على ما حوله وخصوصًا عندما يتواجد في مكان جديد .

نظرة الردع

أما نظرة الردع فهي تدل أيضًا على المرور بحالة عصبية قوية تجعله ينظر نظرة مخيفة إلى من حوله من أجل ردعهم عن القيام ببعض الأفعال التي لا يرضى عنها وهكذا .

نظرة الشماتة

الشماتة في الاخرين أمر مذموم ؛ ولكننا لا نُنكر أنه يوجد نظرة بشرية سواء للرجال أو النساء تنم عن الشماتة خصوصًا عندما يتعرض الظالم أو أي شخص ألحق بهم الضرر إلى أي مشكلات أو أضرار .

نظرة التحدي

عندما يمر الرجل بمشاعر تحدي سواء تجاه المحبوبة أو الأصدقاء أو أي شخص ؛ تظهر عليه علامات التحدي وتأخذ العيون النصيب الأكبر من هذا الشعور ولذلك نجد في هذه الحالة نظرة تحدي قوية في عيون الرجل .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *