هل البكاء في المنام بشارة خير ؟

دائمًا ما تلجأ كل نفس بشرية إلى البكاء حتى تفرغ ما يجول في خاطرها من حزن وطاقة سلبية وإزاحة الهموم والغموم وغيرها من الأمور التي يتم ترجمتها في صورة دموع ، ولا يقتصر البكاء على الواقع فقط وإنما يوجد أيضًا البكاء في المنام الذي قام عدد كبير من مفسري الأحلام بتفسير مدلول هذه الرؤية لكل إنسان بشكل دقيق .

البكاء في الحلم بشارة خير

قام ابن سيرين – رحمه الله – بتفسير حلم رؤيا البكاء عمومًا على أن يحمل معنى مختلف تمامًا عن المعنى المتعارف عليه بيننا للبكاء وهو الحزن ، حيث أشار إلى أن البكاء في المنام إنما هو بشارة قدوم الفرح والسرور ، كما أن الحلم الذي يرى الرائي به أنه يبكي من خشية الله أو نادمًا على المعصية أو عند الاستماع إلى ايات الذكر الحكيم ؛ فهو يعني أن صاحب الرؤية سوف يتخلص من الأمور المحزنة والمقلقة التي تكدر عليه حياته وأنه يوجد خير وبشارة عظيمة قادمة إليه في الطريق ، والبكاء أثناء المنام أيضًا يعتبر دليل على البركة في العمر والرزق والدين ، أما البكاء عند وداع أحد الأشخاص فهو دليل على صلة الرحم .

البكاء بحرقة في المنام

البكاء في الحلم بسبب القهر والظلم والحزن الشديد دليل على أن الرائى يُعاني من بعض المشكلات التي تكدر عليه حياته ، أما البكاء بشدة بدون إصدار صوت دليل على الخوف والخشية من الله عز وجل ، وقد يكون دليل على البكاء على أحد الأبناء ، أما في حالة صدور صوت صراخ ونواح مع البكاء ؛ فهذا يدل على أن هذا الرائي منافق ، أما في حالة البكاء دمًا في الحلم فهو يعتبر دليل على إخفاء المال .

البكاء في المنام على إنسان حي

إذا رأى الإنسان في الرؤية أنه يبكي على شخص حي ؛ فإن هذا دليل على أن الخصومة بينه وبين هذا الشخص أو بينه وبين أشخاص اخرين سوف تزول ، وهو يدل أيضًا على الشعور بالسعادة والسرور وانشراح الصدر ، ومن جهة أخرى قد يكون حلم البكاء على شخص لا زال على قيد الحياة دليل على وقوعه في مشكلة أو محنة .

البكاء في المنام على شخص ميت

إذا رأى الإنسان في الحلم أنه يبكي على الميت في أي وقت من الأيام الثلاثة الأولى بعد الوفاة ؛ فهذا يعني أن صاحب الرؤية إنسان نقي طيب ورحيم بمن حوله ، أما إذا كان ذلك بعد الوفاة بوقت طويل ؛ فإن هذا دليل على أن الميت على حال لا يرضي الله وعلى الرائي هنا أن يحرص على الدعاء للميت وإخراج الصدقات له ، أما إذا رأى أن المتوفي هو الذي يبكي فهذا يعني أن الرائي سوف يبرأ من المرض وسوف يرد أي ودائع لديه وقد يُعني الخروج من السجن أو عودة الغائب أو غيرها .

البكاء في المنام للفتاة العزباء

دموع العزباء في الرؤية دليل على حدوث الخير بعد الصبر والتحمل ، والبكاء على الميت للعزباء تعني الندم على أي أمر ، وإذا رأت أن شخص تعرفه يبكي فهذا يعني حدوث خير لها ولهذا الشخص أو قد تسمع منه خبر سار .

البكاء في المنام للشاب الأعزب

إذا رأى الرجل الأعزب الذي لم يسبق له الزواج أنه يبكي في الحلم فهذا يعني أنه مقبل على الارتباط والزواج ، وقد تعني دموع الرجل في الحلم أيضًا التصالح مع شخص يوجد بينهما خصومة .

البكاء في المنام للحامل

أما إذا رأت المرأة الحامل أنها تبكي في المنام ؛ فهذا يعني أنها أوشكت على الولادة والتخلص من متاعب وآلام الحمل ، وإذا رأت أنها تبكي مع الصراخ ؛ فهذا يعني أنها خائفة وقلقة من آلام الوضع .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    rozhan
    2019-10-05 at 01:59

    مرحبا الامي راء فيني في المنام اني بكيت بصوت هادي بسبب رجل الكبير في المنصب الاتولي انت لا رح تعيني ماكو تعينات

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *