طريقة فرمتة الايفون كانه جديد

الغرض الاساسي من فرمتة الايفون هو مسح جميع الملفات المتوفرة عليها و العودة الى نظام التشغيل الافتراضي الذي يأتي مع الجوال ، بالطبع نظام التشغيل يأتي بتطبيقات و ملفات هامة لا يمكن ان يتم مسحها مهما كانت طريقة الفرمتة الى ستتبعها ، و لكن في غالب الامر بعد انهاء الفورمات ستحصل على احدث نسخة من نظام التشغل IOS الصادرة من شركة ابل .

ما قبل فرمتة الايفون

عليك ان تراعي بأن جميع الملفات الخاصة بك المتوفرة على الايفون سيتم مسحها بشكل نهائي و بلا رجعة و جميع التطبيقات التي قمت بتنزيلها انت في الجوال سيتم مسحها ايضا ، و بالتالي في حالة اذا كان هناك ملفات هامة على الجوال او محادثات هامة على تطبيقات التواصل ينصح بان تقوم بعمل لها نسخ احتياطي اما على الايتونز او الايكلاود او تقوم بتنزيلها على جهاز اخر .

كذلك عليك ان تراعي انه بعمل الفورمات سيعود الجوال كأن جديد بالكامل و هذا سيطلب منك ان تقوم بتشغيل الجوال كأنه جديد و سيطلب منك ادخال البريد الالكتروني و كلمة السر الخاصة بـ Apple ID و بالتالي عليك ان تقوم بتخزين هذه البيانات في ورقة حتى تكون على علم بها فاذا لم تتذكرها لن يفتح معك الايفون الا بادخال هذه البيانات .

عليك ان تراعي ثالثا ان فرمتة الايفون ستجعله يحصل على الاصدار الجديد من نظام التشغيل و لنفترض ان النسخة المتوفرة حاليا هي IOS 13.1 و جوال كان يمتلك نسخة IOS 12 فانه سيتقل الى النسخة الاحدث ، و في بعض الحالات البسيطة يسبب التحديث الى النسخة الاحدث بعض المشكلات في الجوال و ذلك مثل الاستهلاك الكبير للبطارية على غير المعتاد .

طريقة فرمتة الايفون كانه جديد

فرمتة الايفون من خلال الايتونز

– قم بتشغيل برنامج الايتونز على الحاسوب .
– ثم بتوصيل الايفون بالحاسوب من خلال كابل USB .
– في برنامج الايتونز ستظهر لك صورة جانبية تحتوي على ” شكل الايفون ” نقوم بالدخول اليها و ذلك من اجل الانتقال الى اعدادت الايفون .
– القائمة الجانبية من برنامج الايتونز تأتي باسم ” الاعدادات ” و التي تحتوي على الكثير من الخيارات و التي منها خيار ” الملخص ” و هو الخيار الاول في هذه القائمة نقوم بالضغط عليه .
– الان ستجد في هذه الصفحة زرين حيث الاول هو ” التحقق من وجود تحديث ” و يمكنك ان تقوم بالضغط عليه و ذلك في حالة اذا كنت تريد ان تعرف بوجود نسخة احدث من نظام التشغيل ، اما الخيار الثاني و هو ” استعادة الايفون ” نقوم بالضغط عليه .
– الان تظهر لك قائمة منبثقة تحتوي على تنبيه حول مسح جميع البيانات المتوفرة على الايفون و العودة الى الوضع الاصلي للجوال ، و عليك ان تقوم بالوافقة عليها .

الان ستجد ان شاشة الايفون ستتحول الى اللون الاسود و سيقوم بعمل اعادة تشغيل ثم سيظهر لك معدل تحميل لمسح البيانات على الايفون و تنزيل النسخة الجديدة من نظام التشغيل ، عليك الان ان تنتظر الى ان يتم المسح و تنزيل النسخة الجديدة ، ثم بعد ذلك سيفتح لك الجوال و كأنه جديد بالكامل .

فرمتة الايفون من الاعدادات

هذه الطريقة يمكن القيام بها في حالة عدم وجود حاسوب امامك لفعل الخطوات السابقة ، و لكن هذه الطريقة لا تؤدي الى مسح نظام التشغيل و تنزيله مرة اخرى .

– فقم بالدخول الى تطبيق الاعدادات و انتقل الى العام .
– ثم بعد ذلك قم بالانتقال الى صفحة ” اعادة تعيين ” .
– ثم بعد ذلك قم بالضغط على زر ” مسح جميع البيانات و الاعدادات ” .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *