انواع الطيور بالصور واسمائها

يوجد الكثير من انواع الطيور في العالم، لكل منها اسم وشكل مختلف، ولكل منها صوت مختلف أيضا وتغريدات مميزة، لذا سنجمع أشهر أنواع هذه الطيور، حيث أن بعض الأنواع لديها بالتأكيد ميزات ملفتة للنظر والتي قد تتفوق على البقية من أنواع الطيور الأخرى، لذا فهذه قائمة من أجمل أنواع الطيور في العالم .

أشهر أنواع الطيور في العالم

المكاو الياقوتي

المكاو الياقوتي هو ببغاء يبلغ طوله 100 سم، يعد هذا الببغاء هو الأكبر بين جميع أنواع الببغاوات في العالم، موطنه في المناطق شبه المفتوحة والأراضي العشبية في السافانا في شمال البرازيل، لقد انخفض عدد الببغاوات في السنوات القليلة الماضية، واليوم يوجد أقل من 5000 ببغاء مكاو ياقوتي في العالم، ويعد فقدان الموائل والصيد تهديدين رئيسيين لببغاء المكاو الياقوتي .

البطة الخشبية

بطة الخشب هي من الطيور المائية الملونة بشكل مذهل في العالم، الطائر الذكر له رأس منقوشة بلون أخضر أرجواني، بطنهم بيضاء والصدر أحمر غامق، على طول العنق لديهم خطوط بيضاء جذابة رفيعة، أجنحتها منقوشة باللونين الأزرق والأسود، أما الإناث ليست ملونة مثل الذكور، لديهم رأس رمادي-بني، وبطن أبيض، ويستخدم الذكر ريشه الملون لجذب الأنثى خلال موسم التكاثر، يقطن هذا البط في المستنقعات الحارة والجداول في أمريكا الشمالية .

طائر البوهيمي

طائر البوهيمي هو طائر مغرد متوسط الحجم، وهو بني – رمادي اللون بشكل عام، والأجنحة ذات حواف بيضاء وصفراء، وبالتالي، البوهيمي هو من أجمل الطيور في العالم، ويعيش البوهيمي في غابة شمالية في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأوراسيا، معظمهم في كندا وألاسكا، وفي فصل الشتاء، يهاجرون في قطعان كبيرة إلى الأجزاء الشمالية الغربية من الولايات المتحدة، وهذه الطيور تتغذى أساسا على الحشرات والتوت .

طائر القيق الأزرق

القيق الأزرق واحد من الطيور الأكثر ذكاء وجمالا في العالم، يوجد في غابات شرق ووسط أمريكا الشمالية، ولدى القيق الأزرق ريش مذهل باللون الأزرق والأبيض والأسود، الميزة الأكثر تميزا في هذا الطائر المغرد هي تغريداته الصاخبة مثل “جاي جاي”، ولهذا يسمى بالانجليزية بلو جاي، ويمكنهم أيضا تقليد تغريدات الأنواع الأخرى من الطيور .

طائر البفن الأطلسي

البفن الأطلسي هو طائر بحري صغير، موجود عبر ساحل شمال الولايات المتحدة وكندا الشرقية، يعرف البفن الأطلسي أيضا باسم “ببغاء البحر”، حيث أن البفن الأطلسي يقضي معظم حياته على البحر، وهم يرفرفون بأجنحتهم للسباحة على السطح وتحت الماء، والبفن الأطلسي لديها قدرة ممتازة على الغوص، حيث يمكن أن تصل إلى 60 مترا في الغوص، ويمكن أن تصل سرعتهم إلى 55 ميلا في الساعة .

طائر الطوقان الكبريتي

طائر الطوقان الكبريتي هو من بين الطيور التي لديها مناقير مدهشة في العالم، لديهم منقار ضخم متعدد الألوان يصل طوله إلى 20 سم، ومنقاره هو مزيج من الألوان الأخضر والأحمر والأصفر، على الرغم من المظهر فإن منقار الطوقان مجوف وخفيف، وهو يتكون من نوع واحد من البروتينات تسمى الكيراتين، ويستخدم هذا المنقار الكبير الملون لجذب الأنثى خلال موسم التكاثر وأيضا كسلاح دفاعي، وهذا الطائر الجميل يسكن في الغابة بأمريكا الوسطى والجنوبية، ويبلغ طوله 20 سم ويصل وزنها إلى 4 كجم .

الطاووس

هناك ثلاثة أنواع من الطواويس في العالم – الهندي وطاووس الكونغو والطاووس الأخضر، الطواويس الهندية هي النوع الأكثر شيوعا من الطواويس الموجودة في جميع أنحاء العالم، ويشتهر الطاووس بريشه الملونة كألوان قوس قزح، ويمكن أن ينمو الطاووس ليصل طوله إلى 5 أقدام، مما يجعله واحد من أكبر الطيور في العالم، وفي الواقع فإن الذيل الطويل للطاووس يمثل 60 ٪ من طوله الإجمالي .

الفلامينغو

من المحتمل أن يكون طائر الفلامينغو الأكثر شهرة في العالم، وهو ذو ريش ملون أحمر بنفسجي مذهل يجعله مميزا جدا بين الطيور، وهناك 6 أنواع مختلفة من طيور الفلامينغو في العالم، وهو يوجد في كل قارة باستثناء القارة القطبية الجنوبية، ويبلغ طول طائر الفلامينغو البالغ من 4 إلى 5 أقدام ووزن يصل إلى 3.6 كجم، إن رقبتهم طويلة ورائعة ولها منحنى مائل للهبوط، وأرجل طيور الفلامينغو أيضا طويلة جدا، يتراوح قياسها بين 30 و 50 بوصة، تتيح لهم الساق الطويلة والمنقار التقاط الأسماك الصغيرة واليرقات والعوالق من الوحل .

الببغاء القرمزي

الببغاء القرمزي هو واحد من أجمل وأكبر عضو في عائلة الببغاء، يسكن في غابات دائمة الخضرة رطبة في جميع أنحاء أمريكا الوسطى والجنوبية، تشتهر بريشها الملونة، فهم لديهم ريش أحمر مشرق مع أجزاء زرقاء، أجنحتهم العلوية صفراء ومزخرفة باللون الأخضر، ويعد المنقار القوي المنحني هو ميزة أخرى ملحوظة للببغاء القرمزي، الجزء العلوي أبيض اللون والحافة سوداء، يبلغ طول الببغاء القرمزي البالغ 80-90 سم ويزن ما يصل إلى 1.5 كجم. ويمكن أن تصل سرعته إلى 35 ميلا في الساعة، وهي تعيش أيضا لفترة طويلة، ولديهم عمر 40-50 سنة .

طائر الدراج الذهبي

الدراج الذهبي يشتهر بريشه الملون، لديهم قمة ذهبية صفراء جميلة تميل إلى الأحمر من الأسفل، والدراج الذهبي يعيش في الغابات الكثيفة في جميع أنحاء غرب ووسط الصين، والذكور منهم أطول من الإناث، الذكور البالغين عادة ما يصل طولهم إلى 42 بوصة، ومن المثير للاهتمام أن طول الذيل يمثل ثلثي إجمالي طول الجسم، الدراج الذهبي لا يطير كثيرا، ويقضي معظم وقته على الأرض، ويتغذى بصورة أساسية على التوت والبذور والحشرات .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *