لماذا متصفح بريف Brave هو البديل الافضل من كروم ؟

عند القيام بتنزيل نسخة ويندوز جديدة الى حاسوبك فان اول ما تسعى له هو القيام بمسح متصفح انترنت اكسبلورر و القيام بنتزيل اما متصفح جوجل كروم او متصفح فايرفوكس في العادة ، و قد اصبح متصفح جوجل كروم الان هو الاكثر شعبية و استخدام مقارنة بباقي المتصفحات سواء كان ذلك في حالة استخدام حاسوب مع نظام تشغيل ويندوز او هاتف ذكي مع نظام تشغيل اندرويد .

متصفح كروم ام متصفح بريف Brave

يعتبر متصفح جوجل كروم هو المتصفح المتكامل بالنسبة للكثير من المستخدمين و لكن بسبب بعض الادعاءات الاخيرة حول انتهاكات جوجل في قواعد البيانات لديها اصبح متصفح جوجل كروم هو مصدر قلق بين الكثير من زوار الانترنت ، لذلك دعونا نتعرف الان اي المتصفحين افضل للمستخدمين ” كروم ، بريف ” .

في احدى موضوعاتنا السابقة بعنوان ” اسرع 9 متصفحات ويندوز 7 ، 8 ، 10 ” كان متصفح بريف و كذلك جوجل كروم احد المتصفحات في هذه القائمة .

تبديل متصفح جوجل كروم

قد يصبح امر الانتقال من متصفح جوجل كروم الى متصفح اخر هو امر بعيد التفكير على الكثيرين خاصة مع استخدامهم هذا المتصفح لسنوات ، ففي حالة اذا كنت ترى انك ستفقد المميزات المتوفرة في متصفح كروم عند تغيره الى متصفح اخر فأنت بالتأكيد مخطأ ، فالبنية الاساسية لكروم هي ايضا نفس البنية الاساسية لبريف و ذلك لانه مدمج من مشروع Chromium .

مميزات متصفح بريف Brave

منع الاعلانات و تسريب البيانات

لا يعرف الكثير من المستخدمين ان شركة جوجل هي شركة اعلانات في المقام الاول و بالتالي فانها تتعرف على ميول المستخدمين بناء على عمليات البحث التي يقومون بها لتظهر لهم اعلانات تابعة لميولهم الشخصية و هذا الامر يعتبر اختراق لبيانات العملاء و مع ذلك فان متصفح جوجل يمكن ان تقوم بوضع اضافه له من اجل منع الاعلانات .

ام متصفح بريف فانه يمتلك مانع اعلانات مدمج به يمكنك ان تقوم بالدخول الى الاعدادات من اجل منع الاعلانات بشكل نهائي كما انه يأتي بشكل مجاني ، كما يوجد في بريف برنامج يمكنك من الاطلاع على الاعلانات المدفوعة و الحصول على مكافئات في المقابل .

الامان في تصفح المواقع HTTPS

في متصفح جوجل كروم يمكنك ان تصل الى المواقع التي تمتلك شهادة امان HTTPS و كذلك يمكنك الوصول الى المواقع التي لا تمتلك هذه لشهادة ، اما في بريف فانه لا يمنحك هذا الخيار حيث يمكنك من خلال الاعدادات تفعيل خاصية عدم الوصول الى المواقع التي لا تحتوي هذه الشهادة و بالتالي فانك تحظى بالخصوصية و بعيد عن محاولات القرصنة .

قراءة محتوى المواقع دون ازعاج

في العادة عند قيامك بالاطلاع على الاخبار او قرائة مقالة على الانترنت ان تجد في صفحة هذه المقالة اعلانات و روابط خارجية عن الموقع و روابط داخلية و بعض من مقاطع الفيديو التي تعمل بشكل تلقائي و بعض المؤثرات التي تعتمد على الفلاش و بالتالي تصبح الامور مزعجة بعض الشيء ، مع متصفح بريف يمكنك ان تقوم بازالة جميع هذه الامور و الحصول على صفحة بيضاء اللون لا تتوي سوى على المقالة فقط .

مدير كلمات المرور

على الرغم من ان جوجل كروم تحتوي هذا البرنامج الذي يعمل على تسجيل البريد الالكتروني و كلمة المرور عند تسجيل الدخول الى احد المواقع الا ان فرضية تسريب شركة جوجل لبيانات تجعل الجميع يقلق من استخدام مدير كلمات المرور التابع لها ، و في المقابل فان بريف يمتلك مدير لكلمات المرور مدمج في المتصفح دون استخدام الاعلانات .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *