معرفة نوع الجنين من عمر الام

عند اكتشاف حدوث الحمل ؛ يكون أكثر ما يشغل الوالدين هو التعرف على نوع هذا الجنين هل هو ذكرًا أم أنثى ، ولكن الأجهزة الطبية المتطورة المعتمدة على أشعة الألتراساوند لا يمكنها أن تكتشف نوع الجنين قبل مُضي فترة زمنية لا تقل عن 4 شهور على حدوث الحمل للتأكد من نوع الجنين ؛ ولكن هناك بعض الطرق الحسابية الأخرى التي يمكن استخدامها من أجل توقع نوع الجنين التي تعتمد عليها الكثيرات من النساء الحوامل .

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالميلادي

التعرف على نوع الجنين من خلال عمر الأم هي الطريقة التي يتم الاعتماد عليها في الجدول الصيني ، وبها يتم التنبؤ بنوع الجنين من خلال تحديد عمر الأم عند حدوث الحمل وإضافته إلى رقم الشهر الذي سوف تلد به ، فإذا كان الناتج هنا عدد زوجي ؛ يكون الجنين أنثى ، وإذا كان عدد فردي ؛ يكون الجنين ذكر .

مثال : إذا كان عمر الأم عند حدوث الحمل يساوي 30 سنة ؛ وسوف تلد في شهر أكتوبر ؛ فإن الناتج هنا يكون 30 + 10 = 40 أي عدد زوجي وبالتالي فإن الجنين سوف يكون أنثى وهكذا .

معرفة نوع الجنين من اسم الأم

كما يوجد طريقة أخرى أيضًا يمكن من خلالها تحديد نوع الجنين من خلال اسم الأم ؛ حيث يتم من خلال هذه الطريقة جمع عدد الأحرف المُكونة لاسم الأم الحامل وجمع عدد أحرف اسم والدتها أيضًا معها ، وبعد ذلك يتم إضافة عدد أيام الشهر الذي حدث به الحمل وكذلك عدد أيام الشهر الذي سوف تلد به الأم ، وإذا كان الناتج النهائي عدد زوجي فإن الجنين أنثى ، وإذا كان فردي ؛ فإن الجنين ذكر .

مثال : إذا كان اسم الأم الحامل (نادين) وكان اسم جدة الجنين (ندى) ، وحدث الحمل في شهر يناير ، وسوف تكون الولادة في شهر سبتمبر ، فإن تطبيق الطريقة السابقة سوف يكون على النحو التالي : (5 + 3 + 31 + 30 = 69) وبما أن الناتج عدد فردي ؛ فمن المتوقع أن يكون الجنين في هذه الحالة ذكر .

طرق التعرف على نوع الجنين

هناك بعض الطرق الأخرى أيضًا التي تعتمد عليها بعض النساء الحوامل من أجل تحديد نوع الجنين ، مثل :

-في الثلاثة شهور الأخيرة من الحمل ؛ إذا كانت بطن الأم منتفخة إلى أعلى ؛ يكون الجنين ولد ، وإذا كانت منتفخة إلى الأمام يكون الجنين انثى .

-كما أن طبيعة ونوع الأطعمة التي تطلبها الأم أثناء الحمل قد تكون ذات مدلول على نوع الجنين ؛ فمثلًا إذا كانت تشتهي تناول الفواكه والعصائر الطبيعية والحلوى يكون الجنين أنثى ، وعند الرغبة في تناول المواد المالحة واللحوم يكون الجنين ذكر .

-وهناك طريقة عفوية أيضًا قد تُحدد نوع الجنين ؛ وتتم من خلال أن يطلب أحد الأشخاص من الأم الحامل بشكل مُفاجئ أن تمد يدها إلى الأمام ؛ وهنا إذا كان باطن اليد إلى أعلى يكون الجنين أنثى ، وإذا كان باطن الأرض إلى أسفل كان الجنين ذكر .

-عند ربط خاتم معدني بخيط وحمله فوق منطقة بطن الأم الحامل ؛ إذا كانت الحركة من الخلف إلى الأمام ومن الأمام إلى الخلف يكون الجنين ذكر ، وإذا أخذ الخاتم حركة دائرية يكون الجنين أنثى .

وعلى الرغم أن فئة كبيرة جدًا من النساء تعتمد على الطرق السابقة من أجل التوصل إلى جنس الجنين مُبكرًا ؛ إلا أنها تُعتبر طرق غير دقيقة ولا يمكن الاعتماد عليها بشكل أساسي ونهائي في تحديد نوع الجنين .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *