شرح استخدام ايماءات التنقل اندرويد 10 الجديد و خطوات التفعيل

اصبح الان اندرويد 10 الجديد قريبا من الاصدار بشكل رسمي في العديد من الجوالات التي تنتمي الى الفئة الراقية اولا ثم بعد ذلك سيصدر في الجوالات ذات الفئة المتوسطة ، و لذلك سيكون من الجيد التعرف على ابرز المزايات التي تأتي في هذا الاصدار ، فمع التطور في التصميم و انهاء وجود الازرار سواء بشكل فعلي في اطار الجوال او بتصميم وهمي على الشاشة كان لابد من قيام شركة جوجل بتحسين استخدام الايماءات على الاندرويد الجديد .

الفرق بين ايماءات الاندرويد و الايفون

يمكن ان نقوم بأن شركة ابل هي اول من قدمت فكرة الايماءات بمفهومها العصري و بتقنياتها المتطورة و ذلك مع الجوال ايفون X الذي صدر في عام 2017 ، و لذلك فان شركة جوجل تعتبر متأخرة في هذا الامر حيث تأتي ايماءات التنقل في اندرويد 10 مطابقة لما قدمته شركة ابل منذ عدة سنوات ، و لكن هل في المستقبل قد تتفوق جوجل على ابل ؟ .

خطوات تفعيل ايماءات التنقل اندرويد 10

لكي تتمكن من تفعيل الاياءات في اندرويد 10 الجديد عليك ان تقوم اولا بالخطوات التالية :

– قم بالذهاب مباشرة الى تطبيق الاعدادات في الجوال .
– قم بتنزيل الصفحة الى الاسفل لكي تصل الى صفحة ” النظام System ” .
– الان عليك ان تقوم بزيارة صفحة الايماءات من خلال الضغط على زر ” Gestures ” .
– ثم بعد ذلك قم بتفعيل الايماءات من خلال زر ” System Navigation ” و يمكنك التحكم فيها ايضا .

كيفية استخدام ايماءات التنقل اندرويد 10

صحيح و ان هناك جوالا تستأتي بالازرار الوهمية التي تكون في اسفل الشاشة الا ان هناك العديد من جوالات الاندرويد الجديدة لا تحتوي على هذه الازرار كما يمكنك ايضا ان تقوم بازالتها من خلال الاعدادات الداخلية ، لذلك عليك ان تتعود على التطور في استخدام هذه الايماءات .

الرجوع الى الخلف

في المعتاد لكي تتمكن من الرجوع الى الخلف ان تقوم بالضغط على زر الرجوع الى الخلف و لكن مع الايماءات لكي تتمكن من ذلك عليك ان تقوم بسحب الشاشة من احد الجانبين الى الجانب الاخر و هو مايعني ان تقوم بالرجوع الى الصفحة السابقة و ليس الذهاب الى الصفحة الرئيسية .

العودة الى الصفحة الرئيسية

اما اذا كنت داخل احد التطبيقات و ترغب في العودة الى الصفحة الرئيسية من الجوال بدون زر مباشر يمكنك ان تقوم بسحب الشاشة الى الاعلى ، ستجد في اسفل الشاشة شريط صغير الحجم عليك ان تقوم عليه باصبعك و تقوم بالسحب الى الاعلى و بذلك تعود الى الصفحة الرئيسية من الجوال .

الوصول الى صفحة التطبيقات في الخلفية

لكي تتمكن من الوصول الى صفحة التطبيقات التي تعمل في الخلفية عليك ان تقوم باتباع الخطوات السابقة و تقوم بالسحب من الشريط السفلي الى الاعلى حتى ثلث الشاشة فقط .

الانتقال بين التطبيقات

في اسفل الشاشة يوجد الشريط الصغير المعتاد عليك ان تقف عليه باصبعك و تقوم بسحب الشاشة الى الجانب الايمن او الايسر و بالتالي يمكنك ان تقوم بالانتقال من تطبيق الى اخر دون الخروج الى الصفحة الرئيسية او الى التطبيقات في الخلفية .

الوصول الى مساعد جوجل

فق باصبعط في الزاوية السفلي اليسرى من الجوال ثم قم بالسحب الى منتصف الشاشة ، بهذه الطريقة ستجد مساعد جوجل يعمل بكفائة .

اغلاق التطبيقات في الخلفية

في حالة اذا كنت ترغب في اغلاق احد التطبيقات كل ما عليك هو الوصول الى التطبيقات في الخلفية كما وضحنا سابق ثم بعد ذلك قم بسحب التطبيق الى الاعلى .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *