عبارات تهنئة بيوم المعلم

احترام المعلم أمر هام يجب ألا يتعدى أحد على دور المعلم، فالمعلم هو مصدر الطاقة الإيجابية التي تدفع الطالب أن يحب مواده الدراسية ويُبدع بها، وإن لم يكن المعلم كذلك يصاب الطلبة بالإحباط والتراجع، ولذلك لابد من الحفاظ على صورة المعلم التي يكون فيها المعلم مقبلًا على العمل والتدريس والكشف عن كل ما بداخله لخدمة الطلاب، وواجب الدولة الاهتمام بالمعلم وتكريمه، وإعطاؤه كافة حقوقه المادية والمعنوية، وتكريمه في كل مناسبة، لأن المعلم هدفه الأول والأخير رؤية طلابه متفوقين ناجحين ذو قيمة في المجتمع.

الاحتفال بيوم المعلم

نظرًا لأهمية المعلم قامت الدولة بعمل يوم احتفال يوم المعلم  تقديرًا لجهوده في نهضة المجتمع بخروج أجيال متفوقة قادرة على نهضة المجتمع، وأيضًا كتب العديد من الشعراء شعر عن المعلم تكريمًا له.

عبارات تقدير للمعلم و المعلمة

عبارات الشكر تخجل منك … لأنك أكبر منها .. فأنتي لكِ الفضل في تحويل الفشل إلي نجاح … و رفع العزيمة و المعنوية لدينا .. فأنتي أهل التميز و التقدم . الأستاذة الفاضلة .. لك منا كل التقدير و الاحترام… بعدد قطرات المطر و عدد من حج و اعتمر … على جهودك الجبارة في بناء المدرسة و الارتقاء بها و تشجيع الطلاب و تفوقهم ..

ما أجمل العيش بين أناس احتضنوا العلم و عشقوا الحياة … لك يا معلمتنا الغالية كل التقدير و الاحترام و نتمني لك دوام الصحة و العافية ..

معلمتنا الغالية…يا من علمتينا معنى النجاح …و غرستِ فينا حب التميز .. نرسل إليك وسام الشرف و التقدم تقديراً لمجهوداتك الرائعة …

منكم تعلمنا أن للنجاح قيمة…و أن للاحترام قدر… و منكم تعلمنا كيف يكون التفاني و الإخلاص في العمل و الجد و الإجتهاد في الدراسة و التفوق و التميز في طلب العلم …

معلمتنا الغالية و أُمنا الثانية … أنتي من غرستي فينا حب التعلم و حب التميز و الارتقاء بالعلم…و الإبداع في التفوق .. لك منا كل احترام و تقدير و نتمنى لك دوام الصحة و العافية حتى تبقي تاج على رؤؤسنا .

المعلمة القديرة…لك منا كل الحب و التقدير و الاحترام على مجهودك معنا و جعلنا من أوائل الطلاب…و حرصك على بناء مستقبلنا الزاهر … و الحفاظ على تقدمنا في العلم و وصولنا إلى أعلى الدرجات العلمية .. نشكرك كثيراً.

إن الكلمات لتعجز عن شكرك يا معلمتي …و لو قدمت لك كل الورود التي في العالم لن أستطيع شكرك على مجهودك و تعبتك معنا و جعلنا من أنجح الطلاب و فخر للمدرسة و لك أنتي .. يا معلمتي القديرة و الغالية…أتمني أن تبقي شمعة تنير درب كل طالب ناجح.

المعلم المتواضع يخبرنا، والجيد يشرح لنا، والمتميز يبرهن لنا، أما المعلم العظيم فهو الذي يلهمنا.

عبارات عن المعلم

ليس أسوأ من معلم لا يعرف سوى ما يجب أن يعرفه تلاميذه.

قم للمعلم وفه التبجيل.. كاد المعلم أن يكون رسولا.

ما أشرقت في الكون أي حضارة إلا وكانت من ضياء معلم.

المعلم هو الشخص الذي يجعلك لا تحتاج إليه تدريجياً.

من معلمي تعلمت الكثير، ومن زملائي تعلمت أكثر، ومن تلاميذي تعلمت أكثر وأكثر.

إن معلمينا هم الذين يعطوننا الطريقة لنحيا حياة صالحة.

مثل الذي يعلم الناس الخير ولا يعمل به كمثل أعمى بيده سراج يستضيء به غيره وهو لا يراه.

المعرفة فن، ولكن التعليم فن قائم بذاته.

شكر للمعلم القدير

أستاذي الفاضل ….لك منا كل الثناء والتقدير ، بعدد قطرات المطر، وألوان الزهر، وشذى العطر ، على جهودك الثمينة والقيمة، من أجل الرقي بمسيرة مدرستنا الغالية.

الأستاذ الفاضل … للنجاحات أناس يقدرون معناه ، وللإبداع أناس يحصدونه ، لذا نقدّر جهودك المضنية ، فأنت أهل للشكر والتقدير ..فوجب علينا تقديرك …فلك منا كل الثناء والتقدير.

من ربوع زهرائنا الغالية …نرسل أشعة من النور ، لتخترق جدار التميز والإبداع ..أشعة لامعة ، نرسلها لصاحبة التميز والعطاء …للفاضل الأستاذ ………….لك منا كل معاني الحب والتقدير ، والذي يساوي حجم عطاؤك اللامحدود.

جميل أن يضع الإنسان هدفا في حياته …والأجمل أن يثمر هذا الهدف طموحا يساوي طموحك.

لذا تستحق منا كل عبارات الشكر، بعدد ألوان الزهر ، وقطرات المطر.

إلى من أعطا …وأجزل بعطائه …إلى من سقا ..وروّا مدرستنا علما وثقافة، ، إلى من ضحى بوقته وجهده ..ونال ثمار تعبه …لك أستاذنا الغالي ..كل الشكر والتقدير على جهودك القيّمة.

منك تعلمنا أن للنجاح قيمة و معنى …ومنك تعلمنا كيف يكون التفاني والإخلاص في العمل …ومعك آمنا أن لا مستحيل في سبيل الإبداع والرقي . .. لذا فرض علينا تكريمك بأكاليل الزهور الجورية.

أستاذنا الغالي ….يا من أعطيت للحياة قيمة …يا من غرست التميز ومعانية بين جدران ثانويتا …لكي نحلق في سمائها …لذا نرسل لك وساما من النور بعدد كل نجوم السماء.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *