حل سريع تم ايقاف الايفون الاتصال بـ iTunes ايفون X وايفون 11

رسالة تم ايقاف الايفون و الاتصال بـ iTunes تعتبر احد الاسباب الامنية التي تمنع عبورك الى محتويات الجوال و ذلك في حالة اشتباه نظام التشغيل في بعض التصرفات التي تمت على هذا الجوال مؤخرا و ذلك مثل ادخال كلمة المرور بالخطأ اكثر من مرة  ، شركة ابل توفر الكثير من وسائل الامان على جوالات الايفون و التي منها هذه الخطوة ، الان سنضوح لك كيفية التصرف معها في حالة ظهورها .

حل مشكلة تم ايقاف الايفون و الاتصال بـ iTunes

حل هذه المشكلة في جميع جوالات الايفون واحد و لكها قد تختلف في بعض الخطوات و طريقة الحل ما بين جوالات ايفون 6 و ما قبل ذلك عن جوالات ايفون 7 و ايضا عن جوالات ايفون 8 و ايضا تختلف عن جوالات ايفون X و ايفون 11 و ذلك بسبب اختلاف تصميم الجوالات و وجود زر Home في بعض منها و عدم توافره في الجوالات الحديثة ، فاذا كنت تمتلك جوال ايفون X او ايفون XS او ايفون XS Max او ايفون XR او ايفون 11 او ايفون 11 برو او ايفون 11 برو ماكس فالخطوات التي ستكون مناسبة لك .

تم ايقاف ايفون X و ايفون 11 و الاتصال بـ iTunes

الطريقة الاولى

تكمن الطريقة الاولى في القيام بعمل اعادة تشغيل للجوال فبحسب بعض الاحصائيات ان هناك نسبة عالية من مشكلات الجوالات و الاجهزة الالكترونية تنتهي بمجرد القيام بعمل اعادة تشغيل للجوال فقط دون اي اتصال بالايتونز و يمكنك القيام بذلك وفقا للخطوات التالية :

– قم الان بالضغط على زر الباور و اي من ازرار التحكم في المستوى الصوتي معا عدة ثواني .
– الان ستظهر لك رسالة ف اعلى شاشة الايفون و التي تخبرك بايقاف تشغيل الهاتف و عليك ان تقوم بسحب الشري الموجود في هذا الزر من اجل ايقاف عمل الجوال .
– بعد ان يقف الجوال بشكل نهائي قم بالضغط على الزر الجانبي ” زر باور ” مرة اخرى حتى يظهر لك شعار شركة ابل .

الطريقة الثانية

يفضل ان تقوم بتجربة الطريقة الاولى اولا ثم الانتقال الى الطريقة الثانية ، خاصة و ان الطريقة الثانية تعتمد على الاتصال مع الايتونز و القيام بتحديث نظام التشغيل الخاص بالجوال و بالتالي سيؤدي ذلك على ” عمل فورمات للايفون ” بشكل كامل مما قد يؤدي الى مسح جميع الملفات الخاصة بك على الجوال و سيعود الجوال الى وضع ضبط المصنع و اذا لم يكن لديك نسخ احتياطي للملفات الهامة على الايفون فهذا يعني انها ستضيع الى الابد .

– قم بتوصيل كابل USB من الايفون الى الحاسوب – و يفضل ان يكون الكابل الاصلي للايفون – .
– قم بتشغيل برنامج الايتونز على الحاسوب .
– الان قم بالضغط المستمر على زر الباور الى ان تظهر لك رسالة غلق الجوال و لا تقوم بالموافقة عليها و انما استمر فقط في الضغط على زر الطاقة الجانبي الى ان يقوم بعمل اعادة تشغيل .
– الان ستظهر لك على الشاشة علامة التوصيل مع الايتونز .
– الان يبدأ الايتونز في التعرف على الجوال .
– ستظهر لك رسالة على الايتوز و عليك اختيار منها ” تحديث و استعادة ” .
– يبدأ الايتونز في تحميل نسخة جديدة من IOS و هي تكون اخر اصدار من شركة ابل .
– بعد ان يتم تحميل الاصدار الجديد يبدأ الايتونز في فك الضغط الخاص بها و رفع الملفات على الجوال .

عليك الانتظار الى ان يفوم الجوال بتحميل النسخة بشكل كامل و سيظهر على الايفون شريط تحميل و عليك الانتظار الى ان يقوم الجوال باعادة تشغيل نفسه و بالتالي .

عليك ان تراعي انه عند تشغيل الجوال مرة اخرى سيصبح بأنه جديد بالكامل و سيطلب منك ادخال بيانات Apple ID لكي تقوم بفتحه مرة اخرى و اذا لم تكن تعرف هذه البيانات فلن يعمل معك الجوال و عليك في هذا التوقيت ان تقوم بالتواصل مع الدعم الفني لشركة ابل و تثبت انك المالك الاصلي للجوال من خلال البيانات المطبوعة على صندوق الجوال .

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *