جدول نظام لو كارب

يعتبر نظام لو كارب الغذائي مثله مثل غيره من الأنظمة الغذائية الأخرى التي تستخدم لفقدان الوزن مثل كيتو دايت ، إن نظام لو كارب الغذائي منخفض الكربوهيدرات يعمل على تحديد كمية الكربوهيدرات التي يتم تناولها ، مثل تلك الموجودة في الحبوب والخضروات النشوية والفواكه ، ويعمل هذا النظام على التأكيد على الأطعمة الغنية بالبروتين والدهون ، وتوجد أنواع كثيرة من الوجبات منخفضة الكربوهيدرات ، وكل نظام غذائي لديه قيود مختلفة على أنواع وكميات الكربوهيدرات التي يمكنك تناولها .

هدف نظام لو كارب

عادة ما يتم استخدام نظام لو كارب الغذائي منخفض الكربوهيدرات لفقدان الوزن ، وقد يكون لبعض النظم الغذائية منخفضة الكربوهيدرات فوائد صحية تتجاوز فقدان الوزن مثل الحد من عوامل الخطر المرتبطة بمرض السكري من النوع 2 ومتلازمة التمثيل الغذائي .

قد يتم اتباع نظام لو كارب الغذائي منخفض الكربوهيدرات لأنك تريد إتباع نظام غذائي يقيد بعض الكربوهيدرات لمساعدتك على فقدان الوزن ، وقد تتبع هذا النظام لأنك تريد تغيير عادات الأكل بشكل عام ، أو تريد أن تستمتع بأنواع وكميات الأطعمة الموجودة في الوجبات منخفضة الكربوهيدرات ، لذلك استشر طبيبك قبل البدء في أي نظام غذائي لإنقاص الوزن وخاصة إذا كان لديك أي ظروف صحية مثل مرض السكري أو أمراض القلب .

تفاصيل جدول نظام لو كارب الغذائي

إن نظام لو كارب الغذائي منخفض الكربوهيدرات يقيد نوع وكمية الكربوهيدرات التي تتناولها ، والكربوهيدرات هي نوع من المغذيات الكبيرة التي توفر السعرات الحرارية الموجودة في العديد من الأطعمة والمشروبات .

الكربوهيدرات يمكن أن تكون بسيطة أو معقدة ، ويمكن تصنيفها أيضًا على أنها طبيعية بسيطة مثل اللاكتوز في الحليب والفركتوز في الفاكهة ، أو كربوهيدرات معقدة مثل الدقيق الأبيض والحبوب الكاملة .

إن المصادر الشائعة للكربوهيدرات التي تحدث بشكل طبيعي تشمل البقوليات ، الفاكهة ، الخضروات ، الحليب ، الجوز والبذور ، ويضيف مصنعو المواد الغذائية أيضًا الكربوهيدرات المكررة للأطعمة المصنعة في شكل سكر أو دقيق أبيض ، وبعض الأمثلة على الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المكررة هي الخبز والمكرونة البيضاء والكعك والحلوى والمشروبات الغازية المحلاة بالسكر .

يستخدم الجسم الكربوهيدرات كمصدر رئيسي للوقود ، والكربوهيدرات المعقدة مقسمة إلى سكريات بسيطة أثناء الهضم ، ثم يتم امتصاصهم في مجرى الدم حيث يُعرف باسم سكر الدم ، وبشكل عام الكربوهيدرات المعقدة الطبيعية يتم هضمها ببطء أكبر ولها تأثير أقل على نسبة السكر في الدم .

ارتفاع مستويات السكر في الدم يؤدي إلى إطلاق الجسم للأنسولين ، ويساعد الأنسولين على دخول الجلوكوز إلى خلايا الجسم ، ويستخدم الجسم بعض الجلوكوز للحصول على الطاقة مما يساعد على النشاط والحيوية سواء كان ذلك لممارسة رياضة العدو أو مجرد التنفس ، وعادة ما يتم تخزين الجلوكوز الزائد في الكبد والعضلات والخلايا الأخرى لاستخدامها لاحقا أو يتم تحويلها إلى دهون .

الفكرة وراء اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات هو أن خفض الكربوهيدرات يقلل من مستويات الأنسولين ، مما يسبب الجسم لحرق الدهون المخزنة للحصول على الطاقة ويؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن .

أطعمة نظام لو كارب

يركز نظام لو كارب الغذائي الذي يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات على البروتينات بما في ذلك اللحوم والدواجن والأسماك والبيض وبعض الخضروات ، كما أن النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات يستثني أو يحد من معظم الحبوب والبقوليات والفواكه والخبز والحلويات والمعكرونة والخضروات النشوية وأحيانًا المكسرات والبذور ، وبعض خطط النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات تسمح كميات صغيرة من بعض الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة .

توفر هذه الكربوهيدرات من 80 إلى 240 سعرة حرارية ، وبعض النظم الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تقيد إلى حد كبير الكربوهيدرات خلال المرحلة الأولى من النظام الغذائي ثم تزيد تدريجياً من عدد الكربوهيدرات المسموح بها .

في المقابل توصي الإرشادات الغذائية بأن الكربوهيدرات تشكل 45 إلى 65 في المائة من إجمالي السعرات الحرارية اليومية ، لذلك إذا كنت تستهلك 2000 سعر حراري يوميًا ، فسوف تحتاج إلى تناول ما بين 900 و 1300 سعر حراري يوميًا من الكربوهيدرات .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *