192.168.1.1 تغير كلمة السر

يستخدم الرابط 192.168.1.1 من اجل القيام بالعديد من المهام الخاصة بـ اعدادات الراوتر و التي منها تغير كلمة السر الخاصة بالراوتر او تغير اسم شبكة الواي فاي او باسورد شبكة الواي فاي ، ولكي تتمكن من القيام بهذه التغيرات عليك في البداية القيام بـ تسجيل دخول 192.168.1.1 .

192.168.1.1 تغير كلمة السر

تغير كلمة السر لاعدادات الراوتر

المقصود هنا ليس القيام بتعير كلمة السر الخاص بالواي فاي شبكة الانترنت و انما المقصود هو القيام بتغير كلمة السر و اسم المستخدم لاعدادات الراوتر و التي من خلالها تقوم بالدخول الى الاعدادات من اجل تغيير كلمة سر الواي فاي او القيام باي اعدادات اخرى ، في حالة اذا كان هناك اكثر من شخص متصل بشبكة الانترنت الخاص بك و في كل مرة تقوم بتغيير باسورد الواي فاي فنه يقوم بالاتصال بشبكة الانترنت ففي غالب الامر هو يقوم بالدخول الى اعدادات الراوتر و عليك ان تقوم بتغير كلمة السر من خلال الخطوات التالية :

– نقوم بالدخول الى الرابط التالي في المتصفح 192.168.1.1 .
– الان تظهر لك صفحة تحتوي خانتان ” اسم المستخدم ، كلمة المرور ” ، و هذه البيانات غالبا ما تججدها على الجانب الخلفي من الراوتر ، او يمكنك التواصل مع شركة الانترنت للتعرف عليهم .
– بعد ادخال هذه البيانات فانت الان داخل اعدادت الراوتر الخاص بك ، في القائمة الجانبية بحث عن خيار ” Administration ” .
– الان تظهر لك قائمة تحتوي على العديد من الخيارات و التي نختار منها ” User Mangement ” .
– في هذه الصفحة عليك ان تقوم بادخال كلمة المرور القديمة في الخانة المخصصة لها ثم تقوم بادخال كلمة المرور الجديدة في الخانة الخصصة لها و ايضا اعادة ادالها مرة اخرى ثم الضغط على زر ” حفظ ” .

بعد الانتهاء من هذه الخطوات عليك ان تقوم بعمل تسجيل خروج ثم القيا بتسجيل الدخول باستخدام كلمة السر الجديدة .

تغير كلمة السر للواي فاي من الكمبيوتر

جميع انواع الراوتر على مستوى العالم تعمل – في غالب الامر – بفس لينك 192.168.1.1 لذلك عليك اتباع الخطوات التالية من خلال الكمبيوتر عبر اي متصفح متوفر لديك .

– قم بادخال 192.168.1.1 في خانة عناوين الانترنت في المتصفح .
– الان قم بادخال اسم المستخدم و كلمة المرور ثم قم بالضغط على زر الدخول .
– الام يختلف في الخطوات الداخلية على حسب نوع الراوتر و لكن عليك ان تقوم بالبحث عن زر ” WLAN ” ثم الذهاب اليه .
– الان في مكان SSID ستجد عدة نقاط سوداء و هي باسورد الواي فاي القديم و عليك الان ان تقوم بادخال الباسورد الجديد الذي تريد استعاله ، و يفضل ان يحتوي الباسورد على ارقام و حروف و رموز حتى يكون الامر صعب في عملية الاختراق ، ثم قم بالضغط على زر ” حفظ ” .

تغير كلمة السر للواي فاي من الجوال

الام لا ختلف كثيرا ما بين استخدام الكمبيوتر او استخدام الجوال من اجل تغيير كلمة السر للواي فاي فلابد من القيام بذلك عبر المتصفح المتوفر على الجوال و ليس منخلال اي برنامج او تطبيق ، يمكنك القيام بذلك من خلال الخطوات التالية :

– يفضل ان تقوم باستخدام متصفح جوجل كروم ، ثم قم على القائمة الجانبية منه و اختر ” Desktop sIte ” و عند الضغط عليه سيتحول جوجل كروم الى تصميم يشبه تصميمات سطح المكتب و الكمبيوتر و بالتالي يسهل التعامل معه .
– الان قم باتباع الخطوات التالية من حيث ادخال رقم 192.168.1.1 ثم القيام بادخال اسم المستخدم و كملة المرور لتصبح لبداخل اعدادات الراوتر
– الان قم بالهاب الى WLAN و م بتغيير كلمة السر من خلال SSID .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *