مواقع مواقيت الصلاة حسب موقعك

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 14 أكتوبر 2019 , 12:00

مواقيت الصلاة حسب موقعك الحالي يختلف عن الموقع التالي الذي ستكون به خاصة اذا غادرت المدينة فموعد الشروق و الغروب في كل مدينة يختلف عن الاخرى و ذلك بسبب المسافة بين المدن و حركة الارض حول محورها بالاضافة الى خطوط الطول التي تعطي الفارق الزمني بين كل مدينة اخرى ، و لذلك عليك الاطلاع على مواقع مواقيت الصلاة حسب موقعك في القائمة التالية .

مواقع مواقيت الصلاة حسب موقعك

Prayer Time Jeddah

داخل المملكة تختلف مواقيت الصلاة بين كل مدينة و اخرى و لعل مدينة جدة الساحلية و القريبة من مكة المكرمة و هي واحدة من اكبر المدن في المملكة ، يمكنك ان تتعرف على مواقيت الصلاة في جدة من خلال الخطوات التالية :

– قم بزيارة الموقع الالكتروني التالي : https://www.prayer-times.info/ .
– في الصفحة الاولى من هذا الموقع ستجد خيار ” اختر الدولة للتعرف على مواقيت الصلاة بها ” لنقوم باختيار ” المملكة العربية السعودية ” .
– الان سينتقل بك الموقع الى صفحة جديدة تحتوي على العديد من الخيارات و التي نختار منها ” مواقيت الصلاة في جدة ” .

الان ستظهر لك مواقيت الصلاة في جدة لجميع الفرائض و ايضا توقيت الشروق بالاضاف ة الى التقويم و التقويم الميلاد و توقيت الساعة حاليا و الصلاة القادمة .

Prayer Time In Riyadh

الرياض هي عاصمة المملكة و التي تحتوي على اكبر عدد من السكان في المملكة مقارنة بباقي المدن ، و يمكننا ان نقول بانها تقع في القلب من السعودية و يمكنك معرفة مواقيت الصلاة في الرياض من خلال الخطوات التالية :

– قم اولا بزيارة الموقع الالكتروني التالي : https://www.muslimpro.com/ar/ .
– هذا الموقع في الصفحة الرئيسية منه ستجد خيار تنزيل تطبيق معرفة موقايت الصلاة على جوالك سواء الاندرويد او الايفون و يمكنك القيام بذلك بسهولة و ايضا يمكنك ان تقوم بالبحث عن مدينتك في هذه الصفحة .
– ستجد في قلب الصفحة خيار ” اكتب موقعك ” فقط كل المطلوب منك هو كتابة ” الرياض ” لتهر لك اسم المدينة و الدولة لتقوم باختيارها .

بذلك ستمكن من التعرف على مواقيت الصلاة في الرياض و في حالة تنزيل التطبيق ستحصل على الكثير من المميزات و التي منها تحديد القبلة بالضبط و توافر المصحف و الادعية و اسماء الله الحسنى .

Prayer Time Dubai

اذا قررت السفر الى دبي في الامارات العربية لفترة من الزمن فيمكنك التعرف كذلك على مواقيت الصلاة في دبي من خلال الخطوات التالية :

– قم بالدخول الى الموقع التالي : http://prayertimes2.today/ .
– ستجد في الصفحة الرئيسية قائمة باسماء الدول و التي نختار منها ” مواقيت الصلاة في الامارات ” .
– الان سينتقل بك الى صفحة جديدة تحتوي على اساء المدن في دولة الامارات و التي نختار منها ” مواعيد الصلاة في دبي ” .

لن تنتظر عدة ثواني حتى تظهر لك مواقيت الصلاة في دبي و كذلك ميعاد الصلاة القادمة و الوقت الحالي و التقويم الهجري و التقويم الميلادي .

مواقيت الصلاة Salah Time

يقول الله تعالى في سورة النساء ” فَإِذَا قَضَيْتُمُ الصَّلَاةَ فَاذْكُرُوا اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَىٰ جُنُوبِكُمْ ۚ فَإِذَا اطْمَأْنَنتُمْ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ ۚ إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا ” ، و بحسب الكثير من التفسيرات فان المقصود هنا ان الصلاة لها اوقات محددة كأوقات الحج ولابد ان تقام خلالها ،كما ان الاحديثة النبوية الشريفة التي تزيد من قدر و قيمة الصلاة في وقتها و كذلك في الجماعة تشير الى ضرورة اقامة الصلاة في الوقت المحدد لها خيرا من الصلاة في اوقات اخرى .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق