اعراض تلقيح البويضة في اليوم الاول

كتابة الاء آخر تحديث: 15 أكتوبر 2019 , 17:22

يمكن أن يكتشف اختبار الحمل عن حدوث الحمل وعن تلقيح البويضة وذلك قبل أن تفوت المرأة الدورة الشهرية ، لكن نجد أن البعض من النساء قد يلاحظن أعراضًا قبل ذلك ، خاصة عن تلقيح البويضة بالحيوان المنوي .

علامات تلقيح البويضة البكرة

غالبًا ما تكون العلامة الأولى للحمل فترة ضائعة ، والتي تحدث بعد حوالي 15 يومًا من الإباضة ، وقد تلاحظ بعض النساء بعض الأعراض في وقت مبكر عن تلقيح البويضة على الرغم من أنهن لن يعرفن على وجه اليقين أنهن حاملات حتى وقت لاحق .

توجد العديد من الأعراض التي تُنسب إلى تلقيح البويضة بالحيوان المنوي ، كما توجد أيضاً أعراض تدل على علامات فشل تلقيح البويضة ، وتشمل العلامات والأعراض المبكرة لتلقيح البويضة والتي يمكن أن تحدث بعد أن يخصب الحيوان المنوي البويضة حنان الثدي وتغيرات الحالة المزاجية ، تختلف الأعراض المبكرة المحددة للحمل بشكل كبير من امرأة إلى أخرى ، لأن كل حمل فريد من نوعه ، ومع ذلك فإن هناك بعض الأعراض المبكرة التي قد تلاحظها النساء عند تلقيح البويضة .

كثرة التشنجات بعد تلقيح البويضة

قد تواجه النساء تشنجات في وقت مبكر جداً من الحمل ، ويعود السبب في ذلك إلى عملية الزرع وهي عندما ترتبط البويضة المخصبة ببطانة الرحم .

قد تحدث تشنجات الزرع بعد يوم من الإباضة ، وتقول نساء كثيرات إنهن يشعرن بتقلصات وقد تحدث هذه التشنجات في أسفل الظهر أو البطن أو الحوض .

حوالي 25 في المئة من النساء قد تلاحظ نزيف خفيف في وقت قريب من عملية الزرع ، وهذا ما يسمى نزيف الزرع ويميل إلى أن يكون أفتح في اللون والتدفق من نزيف الحيض .

ارتفاع درجة حرارة الجسم

تقوم العديد من النساء بتتبع درجة حرارة الجسم القاعدية أو الأساسية ، أثناء محاولة الحمل وتلقيح البويضة لأنها تتغير طوال دورة الحيض ، وتزداد درجة الحرارة بعد التبويض وقد تبقى أعلى من المعتاد حتى تبدأ الدورة .

قد تشير درجة حرارة الجسم القاعدية التي لا تزال مرتفعة بشكل غير عادي إلى الحمل ، ومع ذلك فإن هذه العلامات لا تنفرد بالحمل ويمكن أن تكون بسبب عامل هرموني آخر أو نمط حياة .

حنان الثدي والإعياء

قد تتسبب تقلبات الهرمونات في تضخّم الثديين ، والشعور بهما والوخز أو الحكة ، وقد تلاحظ النساء هذه الأعراض في وقت مبكر من الحمل ، كما أن التغييرات في الهرمونات وخاصة الارتفاع الحاد في هرمون البروجسترون خلال المراحل المبكرة من الحمل ، قد تجعل النساء يشعرن بالنعاس طوال اليوم ، ويمكن أن يحدث التعب بمجرد تلقيح البويضة .

الشعور بالصداع

قد تثير مستويات الهرمون المرتفعة أيضًا صداعًا مبكرًا أثناء حدوث الحمل ، على الرغم من أن المرحلة التي تظهر فيها قد تختلف .

الرغبة الشديدة في الغذاء

تجد العديد من النساء أنهن لديهن الرغبة الشديدة للطعام أثناء حدوث الحمل في وقت مبكر ، في حين أن بعض النساء قد يتوقن إلى أذواق معينة ، فيمكنهن البدء في العثور على طعم النكهات الأخرى ، حيث أن رائحة أو طعم بعض الأطعمة قد تجعلهم يفقدون شهيتهم أو يشعرون بالغثيان .

التبول بشكل متكر

الحاجة إلى التبول في كثير من الأحيان علامة على تلقيح البويضة وحدوث الحمل في بعض النساء ، وقد يكون السبب هو زيادة مستويات هرمونات الحمل في الجسم ، والتي تزيد من تدفق الدم في الكلى ومنطقة الحوض .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق