معرفة نوع الجنين من شكل البول

- -

في بعض الأحيان ترغبن السيدات في معرفة نوع الجنين بالمراحل الأولى من بداية الحمل، خاصة أن السبيل الوحيد والمعتمد للتعرف على نوع الجنين هو أن تخضع المرأة للفحص باستخدام الأشعة الفوق البنفسجية بالشهر الخامس من فترة الحمل، وبسبب حالة الفضول التي قد تصيب المرأة الحامل فإنها دائماً تبحث عن طرق بديلة قد تبدو تقليدية وتستخدم في البيت للتعرف على نوع الجنين، وعلى الرغم أن كل نتائج تلك الطرق والوصفات التقليدية غير مؤكدة ولم يثبت مصداقيتها علمياً إلا أنها دائماً تسعى لها لإشباع جانب الفضول لديها، ومن أشهر الطرق التقليدية للتعرف على نوع الجنين هو الكشف باستخدام البول أو استخدام اختبار القمح أو اختبار الشعير.

طرق استخدام البول في الكشف عن نوع الجنين

الطريقة الأولى

-يتم إحضار كوب شفاف ويتم وضع جزء من بول المرأة به.
-يجب أن نترك البول بالكوب لمدة خمس ساعات تقريباً.
-بعد انقضاء المدة تأتي المرأة لمعاينة البول ومشاهدة النتيجة، إذا وجدت المرأة بعض الترسيبات بقاع الكوب كان هذا دليلاً على أن المرأة حامل بجنين أنثى، وإذا شاهدت المرأة الحامل الترسيبات في أعلى الكوب، كان ذلك دليل على أن المرأة حامل بجنين ذك .. والله أعلم.

الطريقة الثانية 

-يتم وضع عينة من بول المرأة التي ترغب في الكشف عن نوع الجنين بكأس زجاجي شديد النقاء.
-إذا كان لون البول بالكأس يميل إلى اللون الأصفر الباهت دل ذلك على أن المرأة حامل بجنين أنثى، أما إذا كان لون البول يميل إلى اللون الأصفر الفاتح، كان هذا دليل على أن المرأة حامل بجنين ذكر.

الطريقة الثالثة 

-نستخدم بهذه الطريقة عينة من بول المرأة الحامل مع كمية من الملح
-نحضر كأس زجاجي ونضع به كمية قليلة من الملح.
-نملأ الكأس حتى منتصفه ببول المرأة الحامل، ثم يترك الكأس لفترة قصيرة.
-إذا لاحظت المرأة تكون خطوط بقاع الكأس مع التأكد من عدم تغير لون البول، دل ذلك على أن المرأة تكون جامل بجنين أنثى، أما إذا لاحظت المرأة تكون فقاعات في الكأس الزجاجي مع حدوث تغير في لون البول، كان ذلك خير دليل على أن المرأة حامل بجنين ذكر.

اختبار القمح والشعير للكشف عن نوع الجنين

هذه الطريقة هي من الطرق القديمة التقليدية المتوارثة من الحضارة الفرعونية، وهي من الطرق الأكثر دقة للكشف عن نوع الجنين وإعطاء نتائج مؤكدة وصحيحة بنسبة كبيرة، وتستخدم هذه الطريقة أيضاً لتأكد إذا كان حمل المرأة حملاً كاذباً أم حملاً حقيقياً، وتستخدم المرأة الحامل هذه الطريقة بالفترة الأولى من الحمل (الأسابيع الأولى).

خطوات اختبار القمح والشعير

-تقوم المرأة الحامل بإحضار مجموعة من حبوب القمح وحبوب الشعير، ثم تقوم بإحضار إناءين مختلفين لزراعة تلك الحبوب بهما، مع التأكد أن كل نوع من الحبوب يتم زراعته بإناء مختلف عن الأخر.

-تقوم المرأة الحمال بسكب كمية من قليلة من البول إلى كل من الإناءين، ثم تترك الإناءين عدة أيام حتى تنمو الحبوب في كل منهما.

-إذا لاحظت المرأة نمو نبات القمح قبل نبات الشعير، كان ذلك دليل على أن المرأة حامل في جنين أنثى، وإذا لاحظت نمو نبات الشعير قبل نبات القمح دل ذلك على أن المرأة حامل بجنين ذكر.

-إذا لم ينمو كل من نبات القمح ونبات الشعير دل ذلك على أن الحمل كاذب.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *