3 طرق لتفعيل الوضع الليلي في الايفون IOS 13

كل من يمتلك جوال ايفون يسمح له بالحصول على التحديث الجديد IOS 13 او من سيقوم بشراء جوالات ايفون 11 فانه سيكون متحمس بالتأكيد من اجل تجربة استخدام النسخة الاحدث من نظام التشغيل من انتاج شركة ابل ، الوضع الليلي في الايفون IOS 13 تم تحسينه بحيث يعطي راحة اكبر للعين عند الاطلاع على التطبيقات او عند قرائة بعض الملفات كما انه يقوم ايضا تقليل استهلاك البطارية .

و اذا كنت تتسائل عن كيفية القيام بتفعيل الوضع الليلي او الوضع المظلم او Dark Mode في ايفون 13 الجديد فاننا سنخبرك بذلك من خلال 3 طرق مختلفة يمكن القيام بها جميعا .

طرق تفعيل الوضع الليلي Dark Mode في الايفون

عندما تقوم بتفعيل الوضع الليلي فان جميع محتويات الايفون ستتحول الى هذا الوضع و هذا يعني ان الصفحة الرئيسية و صفحات الاعدادات و التطبيقات الافتراضية كذلك ستنتقل الى هذا الوضع كذلك هناك تطبيقات لديها هذه الميزة فانها ستعمل لديها بنجاح و ذلك مثل فيسبوك و انستغرام ، و يمكنك الاطلاع ايضا على ” كيف اخلي الانستا وضع ليلي ” .

الوضع الليلي من الاعدادات

و هي الطريقة التقليدية في الوصول الى الوضع الليلي من خلال الخطوات التالية :

– قم بفتح تطبيق الاعدادات الافتراضي في الجوال .
– قم بالانتقال الى صفحة ” الشاشة ، السطوع ” .
– الان ستجد في الجزء العلوي من الشاشة وضعين احدهما وضع الضوء او النهاري و الاخر هو الوضع الليلي لتقوم بتفعيله من خلال الضغط عليه .

الوضع الليلي من مركز التحكم

في رأي فان هذه الطريقة هي الاسهل و الاسرع في الوضول الى الوضع الليلي و التي تتم من خلال الخطوات التالية :

– قم بسحب الشاشة من الجانب العلوي لها و حتى الجانب السفل و ذلك من اجل الوصول الى مركز التحكم .
– الان يمكنك من خلال زر السطوع و الضوء ان تقوم بتقليل الاضائة اذا كنت تريد ، بينما اذا كنت تريد الوصول الى الوضع الليلي فعليك ان تقوم بالضغط على زر السطوع لمدة خمس ثواني .
– الان سيظهر لك خيارين احدهما الوضع الليلي لتقوم بالضغط عليه .

الوضع الليلي عن طريق سيري

يقوم سيري Siri بالعديد من الخدمات فهو المساعد الذكي الاحترافي من شركة ابل ، و يمكنك الوصول الى الوضع المظلم من خلال الخطوات التالية :

– في حالة قيام بتفعيل سيري عليك ان تقوم بقول ” Turn on Dark mode Siri ” ثم بعد ذلك سيعمل الوضع الليلي .

مشكلة في الوضع الليلي

في حالة قيام باتباع جميع الطرق السابقة من اجل القيام بتفعيل الوضع الليلي للايفون فهذا يعني وجود مشكلة في الجوال ، و لكي تتمكن من تجاوزها عليك التأكد من انك قمت بالفعل باحديث الجوال الى احدث نسخة نظام تشغيل IOS 13 ، و يمكنك القيام بالتحديث من خلال الدخول الى الاعدادات ثم الانتقال الى صفحة عام ثم بعد ذلك الانتقال الى تحديث النظام .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *