اسماء ذكور بحرف الميم

اختيار اسم المولود ليس أمرًا سهلًا ؛ بل يجب على كل أب وأم أن يحرصا على اختيار اسم جميل ومناسب لمولودهما لكي لا يكون هذا الاسم مصدر سخرية أو إساءة إليه من الاخرين ، وقد جاء عن ابن عباس  ـ رضي الله عنهما ـ أنه قال : قالوا يا رسول الله : قد علمنا حق الوالد ؛ فما هو حق الولد ؟ فقال – صلِّ الله عليه وسلم : { أن يُحسن اسمه ويحسن أدبه } أخرجه البيهقي ، ولذلك يجب أن يحرص الاباء على اختيار أفضل الأسماء لأبنائهم .

اسماء اولاد بحرف الميم ومعانيها

يوجد عدد كبير لا حصر له من اسماء ذكور تبدأ بحرف الميم ، مثل :

-ميّاد : هو اسم ذات أصل عربي والمقصود به الشخص المتواضع لين الطباع الهادئ .

-مهند : هو أيضًا اسم ذات أصل عربي ويعني السيف المصنوع من أجود وأقوى أنواع الفولاذ .

-مادح : اسم عربي الأصل يأتي من كلمة المدح ، ويعني الشخص كثير مدح الاخرين .

-ماجد : اسم عربي يعني الإنسان عزيز المجد والشرف والذي يتميز بأخلاق حسنة .

-مؤمن : هذا الاسم على وزن الاسم المفعول من (امن) ويُعني الإنسان كامل الإيمان الممتثل لأوامر الخالق عز وجل ورسوله .

-معتز : هذا الاسم مشتق من كلمة العز ويعني صاحب الكرامة والشرف الأبي القوي الذي لا يقبل الرضوخ أو الإهانة .

-مازن : اسم مازن مُشتق من كلمة المزن وهي في اللغة العربية تعني السحاب الذي ينزل المطر ، وقد يأتي أيضًا بمعنى ذهب وبمعنى النمل الأبيض .

-مؤيد : وهو مشتق من كلمة التأييد ، ويعني تقديم الدعم والموافقة والمساندة إلى الاخرين .

-مُصعب : وهو اسم قديم نوعًا ما وليس منتشر حاليًا ولكنه من أجمل الأسماء ، وهو يعني الشخص المنيع الذي يسهل خداعه ، وهو اسم يحمل طابع إسلامي أيضًا خصوصًا أن بعض الصحابة كانوا يحملون هذا الاسم مثل مُصعب بن عمير ومُصعب بن الزبير .

اسماء ذكور بحرف الميم في القران

-محمد : اسم محمد هو أعظم الأسماء التي يمكن أن يُسمى بها الذكور ؛ حيث أنه اسم خاتم النبيين وإمام المرسلين صلوات ربي وسلامه عليه ، وهو يُعني المحمود في الأخلاق والصفات وهو من الأسماء الإسلامية التي يحرص الكثيرين من المسلمين على تسمية أبنائهم به .

-مدثر : هذا الاسم مشتق من فعل (ادثر) وهو يعني الالتفاف بالثوب ، وقد ورد ذكر هذا الاسم في القران الكريم في سورة المدثر في قوله تعالى : { يا أيها المدثر } .

-مجيد : من الأسماء التي ذكرت في القران الكريم أيضًا ؛ حيث أنها قد جاءت في وصف القران الكريم في قوله تعالى : { بل هو قران مجيد } سورة البروج [ اية : 2] .

-زيد : ويُعتبر اسم زيد هو اسم الصحابي الوحيد الذي قد ذكر في القران الكريم ، وهو يأتي من الفعل يزيد ومعناه كثر ونما وزاد ، وقد ورد ذكره في القران الكريم في قول الله تعالى : { فَلَمَّا قَضَىٰ زَيْدٌ مِّنْهَا وَطَرًا زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْ لَا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ } سورة الأحزاب [اية : 37] .

-مكين : من الأسماء التي جاءت في بعض مواضع القران الكريم أيضًا ، وهو يُعني ذو المكانة والمنزلة الرفيعة بين قومه ، وقد ورد في قوله تعالى : { فَلَمَّا كَلَّمَهُ قَالَ إِنَّكَ الْيَوْمَ لَدَيْنَا مَكِينٌ أَمِينٌ } سورة يوسف [اية : 54 ] .

اسماء اولاد توأم بحرف الميم

-محمد ومحمود .
-محمود ومسعود .
-مازن وماهر .
-مروان ومازن .
-مازح ومادح .
-مالك ومانع .
-مثاب ومجاهد .
-مجد الدين ومُحب الدين .
-محروس ومحفوظ .
-مديح ومدين .
-مراد ومراس .
-مرتجى ومرتضى .
-مروان ومزدان .
-مشاري ومشاعل .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *