معرفة نوع الجنين من شكل كيس الحمل

منذ اللحظة الأولى التي تعرفين فيها بحدوث الحمل ، تبدأ المرأة الحامل في سماع كل أنواع التعليقات حول الطفل ، والكثير من هذه التعليقات يتنبأ بجنس الطفل والجنين في المستقبل ، وبمجرد معرفة متى يظهر كيس الحمل تكون الحامل مقتنعة بأنها ستلد فتاة لأن البعض أخبرها أنها تتوق إلى تناول الشوكولاتة ، والبعض الأخر يؤكد أنه صبي لأن معدل ضربات القلب للطفل تكون سريعة وذلك عند الاختبار بالموجات فوق الصوتية .

هناك من يؤكد أنه من السهل معرفة نوع الجنين من شكل كيس الحمل وشكل البطن ، ولكن هل يمكن لحجم ونوع كيس الحمل والبطن أن يحدد جنس الطفل .

شكل كيس الحمل ونوع الجنين

شكل كيس الحمل هو واحد من الأساطير الأكثر شعبية المحيطة بالحمل والتنبؤ بجنس الطفل ، وربما تكون قد سمعت أنك تحمل ولدًا إذا كان كيس الحمل منخفض ، أما إذا كان كيس الحمل مرتفع فمن المفترض أنك تحمل فتاة .

تعتمد تلك الطريقة على أن الأولاد أكثر استقلالية ، وبالتالي يتم حملهم إلى أسفل الرحم ، بينما تحتاج الفتيات على ما يبدو إلى مزيد من الحماية لذلك يتم حملهن أعلى ويكون كيس الحمل مرتفع .

في الحقيقة نجد أن حجم وشكل كيس الحمل وحجم البطن له علاقة بعدد من العوامل الأخرى ولا يشير أي منها إلى جنس الطفل ، وإذا كان هذا هو الحمل الأول أو إذا كان لديك عضلات قوية في البطن ، فقد تحملين طفلك أعلى لأن جدار البطن ليس ممتدًا ، ومن ناحية أخرى إذا لم يكن هذا هو طفلك الأول فقد يمتد جدار بطنيك أكثر فأكثر مع كل حمل ، مما يعمل على تغير شكل كيس الحمل .

علاوة على ذلك قد يؤثر حجم وموضع طفلك أيضًا على شكل كيس الحمل في بطنك ، على سبيل المثال في وقت لاحق من الحمل قد ينخرط طفلك وينتقل إلى أسفل في الحوض مما يجعل كيس الحمل يبدو منخفض ، وبالتالي قد يُغير وضع طفلك في كيس الحمل أي وقت معين شكل وحجم نتوءك بشكل مؤقت .

طُرق أخرى حول تحديد جنس الطفل

يتقاسم الناس حكايات قديمة تتنبأ بنوع الأطفال منذ مئات السنين ، ومن المهم عدم  استخدام هذه المزاعم عند محاولة معرفة نوع طفلك ، حيث أن القليل منها مدعوم بأبحاث رسمية .

فيما يلي بعض الطرق الأكثر شيوعًا ، على الرغم من أن بعض هذه الطرق لا يدعمها العلم ، وبالتالي قد ترغب في انتظار الكشف عن الطبيب المختص لمعرفة نوع وجنس الجنين عن طريق الموجات فوق الصوتية عند الولادة .

تعتبر الرغبة الشديدة في تناول الطعام من العوامل التي من الممكن أن تحدد نع الطفل ، فإذا كنت تريدين أن تأكلي الكثير من الأشياء المالحة فإن لديك ولد ، وإذا كنت ترغبين في الأشياء الحلوة فإنك تتوقعين طفلة في بطنك .

يشير معدل ضربات القلب إلى نوع وجنس الجنين ، حيث أن ارتفاع معدل ضربات القلب يعني أنك تجملين صبي ، وانخفاض معدل ضربات القلب يعني أنك تحملين فتاة ، ولكن قد يحدث العكس .

إن عدم وجود غثيان الصباح يعني وجود فتى أكثر من فتاة ، والفكرة هنا هي أن ارتفاع مستويات الهرمون مع الحمل الأنثوي قد يجعل النساء أكثر مرضًا ، كما أن توهج البشرة الجميلة يعني الولد ، أما حب الشباب والقضايا الجلدية الأخرى تعني فتاة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *