كلمات رقيقة للزوجة

كتابة sama آخر تحديث: 20 أكتوبر 2019 , 01:17

الحياة الزوجية هي الحياة القائمة على الود والتفاهم والحب بين الطرفين، وهي التي تتكون من طرفين أساسيين هما الزوج والزوجة، يسعى كلًا منهما إلى إرضاء الآخر بالقيام بدوره على أكمل وجه، ولكلًا منهما دوره في الحياة، فالزوج يعمل من أجل توفير الأموال لحياة سعيدة مستقرة، والزوجة تسعى للحفاظ على المنزل وتربية الأبناء، ولكن تحتاج الزوجة في الكثير من الأحيان إلى بعض الكلمات الرقيقة وكلمات الحب والعشق التي تُهون عليها متاعبها ومشاقها طوال اليوم، وتجعلها تشعر بأنها محل اهتمام من زوجها.

اقوال عن الزوجة

كتب العديد من الكتاب والمؤلفين عبارات رائعة عن الزوجة تشير إلى مدى أهميتها ودورها في الحياة، ومن بينها :

شكسبير: الحياة في نظر الطفلة الصغيرة صياح وبكاء، وفي نظر الفتاة اعتناء بالمظهر، وفي نظر المرأة زواج، وفي نظر الزوجة تجربة قاسية.

سقراط: بكل الأحوال تزوج؛ لو حصلت على زوجة جيدة ستكون سعيدًا، ولو حصلت على زوجة سيئة ستصبح فيلسوفًا.

ميلتون بيرل: الزوجة الجيدة هي التي دومًا تسامح زوجها، عندما تكون هي المخطئة.

فاطمة نعمت راشد: إن السعادة الزوجية في يد الزوجة أكثر مما هي في يد الزوج.

مصطفى لطفي المنفلوطي: إن الخليلة التي تخلص لخليلها أشرف من الزوجة التي تخون زوجها.

إبراهيم نصر الله: صحيح أن الزوجة آخر من يعلم لكنها أول من يحس.

إحسان عبد القدوس: إخلاص الزوجة بجسدها سهل، والصعب هو أن تخلص بقلبها وروحها.

أمين معلوف: الزوجة العاقلة تسعى إلى أن تكون أُولى نساء زوجها، لأن رغبتها في أن تكون الوحيدة وَهمٌ من الأوهام.

توفيق الحكيم: إن الزوج هو آخر من يعلم شيئًا عن حقيقة مسلك الزوجة.

محمد عفيفي: تسألني من هي الزوجة المثالية؟ أقول لك هي الجميلة المثقفة الغنية التي تقيم في بيت آخر.

هشام فايز: لا شيء أحقر من صديق خائن سوى زوجة خائنة.

مارك توين: اللص يدع لك مجالًا للخيار بين حياتك أو محفظتك، أما الزوجة فتطلبهما معًا.

جبران خليل جبران: إنّ العُبودية الخرساء هي تلك التي تُعلق الرجل بأذيال الزوجة التي يَمقتها، وتلصق جسد المرأة بِمضجع الزوج الذي تركها وتَجعلهُما مِن الحياة بِمنزلة النَعل مِن القدم.

مالكوم إكس: إن الزوجة في الحضارة الغربية تفقد جاذبيتها بمجرد أن تفقد جمالها المادي، أما الإسلام فيحثنا على رؤية جمال المرأة الباطني.

مصطفى محمود: كيف تحافظ الزوجة على زوجها وتجعل حبه يدوم؟ لا توجد إلا وسيلة واحدة، أن تتغير وتتحول كل يوم إلى امرأة جديدة، ولا تعطي نفسها لزوجها للنهاية، تهرب من يده في اللحظة التي يظن أنه استحوذ عليها، وتنام كالكتكوت في حضنه في اللحظة التي يظن أنه فقدها.

محمد عفيفي: الفرق بين الزوجة العاملة والأخرى غير العاملة، أن الأولى تخرج لكي تكسب عيشها وأن الثانية تخرج لكي تنفق عيش زوجها.

عبارات جميلة عن الزوجة

دائمًا ما يترك الجميل آثرًا رائعًا على نفوس كافة المستمعين فهو يملئ قلوبهم بالسعادة والرضا والتفاؤل، ولذلك لابد من الحذر من الجميع قبل النطق بأي لفظ أو كلمة جارحة، وخاصة إذا كانت بين الزوجين ومن الزوج إلى الزوجة، لأن تلك الكلمات التي تكون سريعة قد يكون لها آثرًا سيئًا في النفوس، وعلى العكس، فأن الكلمات الجيدة لها أثر رائع في تقوية العلاقات بين الأفراد، ومن أروع الكلمات التي تقال للزوجة كلام حب ما يلي  :

ـ أنتي حبيبتي من أجلك أشعر بأن العالم بأكمله بجانبي، وجودك يغنيني عن العالم بأجمعه، لا يعيني إلا حبك وصدرك الذي يضمني وشوقك إلي وحنانك وإخلاصك، فلا أتخيل الحياة بدونك، فأنتي الشوق والأمل وأنتي الحب والحنان.

ـ ما أعرفه في الحياة أنكِ حبيبتي وما أشعره من مشاعر فهي لكٍ لوحدك، فالحب لا يقبل القسمة ولا يقبل التفكير، وتكثر لحظات الحب التي تتعلق في أذهاننا، والتي تحمل معها كافة معاني السعادة.

ـ إياك أن تندم على لحظة حب صادقة عشتها بحياتك، فهما كانت تلك اللحظة فأنك قد استفدت منها مشاعر إيجابية، فإذا جفت الأزهار وضاع عبيرها ولم يتبقى لديك سوى الأشواك إياك أن تنسى لحظات الحب والسعادة، فهي وحدها قادرة على إعادة الأمل مرة أخرى.

الزوج الأصم والزوجة العمياء هما أسعد الأزواج، مثل دانمركي.

الزوجة المتعلمة أثمن من الأحجار الكريمة، مثل صيني.

الزوجة مفتاح البيت، مثل إنجليزي.

علم ابنك في حجرة الجلوس وزوجتك على الوسادة، مثل صيني.

خطيئة الزوج تبقى على العتبة، وخطيئة الزوجة تدخل إلى المنزل، مثل روسي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق