كم عدد قواعد اللغة الانجليزية

إن القواعد اللغوية هي موضوع يحبه بعض الناس و يكرهه البعض الآخر ، أولئك الذين يحبون القواعد عادةً ما يُقَدِرون منطق قواعده ، وأولئك الذين يكرهون ذلك غالباً ما يصابون بالإحباط من الاستثناءات المستمرة للقواعد ، ومع ذلك هناك بعض القواعد الأساسية والتي تمثل قواعد اللغة الانجليزية ، ومواضيع هذه القواعد يعتمد على تعلم الحروف الانجليزية التي هي أساس القواعد المختلفة مثل الأسماء والضمائر والأفعال والصفات والظروف وعلامات الترقيم .

دراسة قواعد اللغة الإنجليزية

يُقال إن قواعد اللغة الإنجليزية هي واحدة من أصعب ما يتعلمه الناطقون بلغات أجنبية ، خاصة بسبب قواعدها التي لا حصر لها واستثناءاتها العديدة ، ومع ذلك فقد طور العديد من مدرسي اللغة الإنجليزية أساليب لمساعدة متعلمي قواعد اللغة الإنجليزية من خلال عملية فهم الاستخدام السليم والأسلوب المناسب .

إذا اتبع الطلاب خطوات بسيطة ومتكررة لفهم كل عنصر جديد من قواعد النحو ، فإنهم في النهاية سوف يستوعبون فهم تلك القواعد ، على الرغم من أن متعلمي اللغة الإنجليزية يجب أن يكونوا حريصين على عدم نسيان القواعد والاستثناءات في ظروف معينة .

نتيجة لذلك واحدة من أفضل الطرق لتعلم قواعد اللغة الإنجليزية المناسبة للمتعلمين الأجانب هي قراءة العديد من الجمل والأمثلة في الكتب المدرسية لقواعد اللغة لتجربة كل اختلاف ممكن لكل قاعدة من القواعد ، وهذا يضمن أنه على الرغم من المبادئ الشائعة المرتبطة بكل حالة ، فإن المتعلمين الجدد سيختبرون أيضًا عندما تنتهك القواعد الإنجليزية كما يحدث في كثير من الأحيان .

قواعد اللغة الإنجليزية

الأسماء والضمائر Nouns and Pronouns

تتعلق قاعدة الأسماء الأولى بالتغييرات الإملائية في اشكال الجمع ، والأسماء التي تنتهي بأصوات ، أما الضمائر فهي التي تحل محل الأسماء والتي يجب أن تُشير بوضوح إلى الاسم السابق .

الأفعال Verbs

قاعدة الأفعال الأولى أساسية جدًا حيث يجب أن تحتوي كل جملة على فعل أو كلمة إجراء ، وقاعدة الأفعال الثانية هي أن زمن الجملة يأتي من الفعل نفسه ، وتنص قاعدة الأفعال الثالثة على أن الفعل والموضوع يجب أن يتفقا ، بمعنى أن الموضوع المفرد يأخذ شكلًا فريدًا من الفعل بدلاً من صيغة الجمع .

الصفات والظروف Adjectives and Adverbs

تصف الصفات الأسماء أو الضمائر ، بينما تعدل الأفعال الظروف والصفات الأخرى ، وهناك خطأ واحد مشترك يتعلق باستخدام الصفات بدلا من الظروف ، نظرًا لأن الصفات تعمل على تعديل الظروف الأخرى ، فهي صفة تُستخدم لتعديل الفعل ، وتنص القاعدة على أنه لا يتم إسقاط ظرف من الظروف أبداً في نموذج المقارنة بين الصفات .

علامات الترقيم Punctuation

يوجد أكثر من قاعدة مع علامات الترقيم ، والقاعدة الأولى للقواعد النحوية هي أن الفواصل تأتي في أماكن محددة ، على سبيل المثال بين جملتين كاملتين مرتبطتين بالتزامن ، كما أن الفواصل أيضًا تفصل بين العبارات الوصفية غير الأساسية .

قاعدة المبني للمجهول Passive

يتم استخدام قاعدة المبني للمجهول في اللغة الإنجليزية عندما يكون من أو من الذي يسبب الإجراء غير مهم أو غير معروف أو عندما نريد التركيز على الإجراء .

وتتكون هذه القاعدة من يكون بالإضافة إلى الفعل be + verb past participle

مثال على المبني للمعلوم لقد غسلت أمي الملابس my mother washes my clothes

أما المبني للمجهول لقد تم غسل ملابسي ، وذلك دون زكر من قام بالفعل .   My clothes are washed by my mother

الزمن الماضي المستمر the Past Continuous

يُستخدم الماضي المستمر لوصف الإجراءات التي بدأت في الماضي وغالبًا ما استمرت لفترة قصيرة من الزمن بعد بدء الإجراء ، ويصف هذا الفعل الإجراءات أو الأحداث التي حدثت في وقت محدد في الماضي ، وهذه الإجراءات لم تعد تحدث عادة في وقت قول الجملة أو كتابتها .

يتم تشكيل الماضي المستمر من الزمن الماضي من فعل يكون be مع قاعدة الفعل الرئيسي بالإضافة إلى شكل ing في نهاية الفعل .

التحديات في إتقان قواعد اللغة الإنجليزية

يجب على مدرسي اللغة الإنجليزية والمتعلمين الجدد على حد سواء أن يضعوا في اعتبارهم أن إتقان قواعد اللغة الإنجليزية أو فهمها يستغرق سنوات ، وهذا لا يعني أن الطلاب لن يكونوا قادرين على استخدام اللغة الإنجليزية بطلاقة إلى حد ما بسرعة ، ولكن القواعد اللغوية المناسبة هي تحدياً حتى للمتحدثين باللغة الإنجليزية .

ومع ذلك لا يمكن للمتعلمين الاعتماد على التواصل في الحياة الواقعية وحدها ليكونوا بارعين في استخدام اللغة الإنجليزية الصحيحة نحويًا ، ويعتمد التواصل الشفوي الصحيح باللغة الإنجليزية على معرفة الصوتيات الإنجليزية والقواعد والمفردات وعلى الممارسة والخبرة في التواصل مع متحدثي الإنجليزية الأصليين في الحياة الواقعية ، ويجب على المتعلم إتقان قواعد اللغة الإنجليزية الأساسية على الأقل من الكتب التي تحتوي على تمارين قبل أن يتمكن من التواصل بشكل صحيح نحويًا في الحياة الحقيقية مع متحدثي اللغة الإنجليزية الأصليين .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *