طريقة طلب قطع غيار تويوتا من اليابان

على الرغم من توافر مراكز الصيانة للسيارات في المملكة و مختلف الدول العربية الا ان مالك السيارة يسعى – في غالب الامر – الى فكرة طلب قطع الغيار من الخارج بنفسه دون اللجوء الى اي مركز يقدم هذه الخدمة ، اليوم سنعرفك على كيفية القيام بـ طلب قطع غيار تويوتا من اليابان و ايضا امكانية طلب اي قطع غيار لسيارة اخرى من اي سوق اخر كما تريد .

شرا قطع الغيار اون لاين

اذا ، يبقى السؤال الاهم لماذا نقوم بطلب قطع الغيار اون لاين بأنفسنا ؟ ، حسب تجربة العديد من المستخدمين و مالكي السيارات فان عملية طلب قطع الغيار اون لاين من الخارج تعتبر ارخص من الذهاب الى مركز الصيانة لتركيب قطع الغيار و ذلك لان المركز يحصل على ربح اضافي على ثمن القطعة و كذلك على ثمن التركيب .

اضف الى ذلك انه يوجد العديد من الخيارات لقطع الغيار التي يمكنك طلبها و بالتالي يمكنك طلب قطعة الغيار المناسبة لسيارتك تماما ، ففي كثير من المرات قد لا يجد مركز الصيانة لدية القطعة المناسبة لنوع مركبتك و يقوم باضافة قطع من نوع مركبة اخرى مقاربة لك .

كما ان العامل الزمني في بعض الحالات يعتبر هو الميزة الكبرى فاذا قمت بطلب شراء قطع الغيار من اليابان مع الشحن السريع قد تصل اليك اسرع من ان يقوم مركز الصيانة بطلب القطعة سواء من الرفع الرئيسي او من الشركة الام .

طريقة معرفة رقم قطعة الغيار

يوجد الكثير من مواقع قطع غيار السيارات التي يمكنك زيارتها و طلب شراء المنتجات من خلالها ، و يمكنك القيام بذلك وفقا للخطوات التالية :

– الخطوة الاولى هي القيام بتدوين رقم شاصية السيارة لديك و هذا الرقم الذي تجده على رخصة القيادة و كذلك تجده في الجزء الامامي من طبالون السيارة ناحية السائق .
– الخطوة الثانية هي البحث عن رقم قطعة الغيار التي تحتاجها لنوع سيارتك و يتم ذلك من خلال الدخول الى الموقع التالي : https://www.toyodiy.com/ .


– في الصفحة الرئيسية من هذا الموقع نقوم بالضغط على ” Entar Parts Catalog ” .


– في الصفحة التالية يمكنك الضغط على زر ” Select Your Car ” .
– الان امامك خيارين حيث الاول نقوم باضافة رقم الشاصيه من خلاله و نضغط على زر ” Search ” .


– بناء على رقم الشاصية ستظهر لك جميع مكونات السيارة و يمكنك الدخول الى المكون الذي تريده ثم تقوم بتجديد قطعة الغيار المطلوبة و بذلك تكون قد عرفت رقمها .

طريقة طلب قطع الغيار تويوتا من اليابان

الان بعد الانتهاء من التعرف على رقم قطعة الغيار ننتقل الى مرحلة الشراء و التي يمكن القيام بأها بأكثر من طريقة :

– الطريقة الاولى هي القيام بوضع رقم قطعة على محرك البحث جوجل و الكتابة بجانبها كلمة ” OEM ” و التي تعني مركز معتمد لقطع الغيار ، ثم القيام بالبحث عن المواقع التي تجلب لك هذه القطع من اليابان و ذلك مثل موقع علي بابا .

– الطريقة الثانية هي الذهاب مباشرة الى مواقع قطع الغيار اليابانية و التي يمكن شحن قطع الغيار من اليابان و ذلك مثل موقع بارث سوق و تويو داي ، ثم القيام بالبحث عن قطعة الغيار من خلال رقمها عبر البحث الداخلي لهذه المواقع ثم بعد ذلك طلبها و الدفع من خلال البطاقة الائتمانية و اضافة عنوان الشحن و انتظار وصول هذه القطع .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *