جامعة الباحة تسجيل الدخول برنامج رافد

تعد جامعة الباحة من الجامعات الحكومية النشأة التي تم تأسيسها عام 1427 هجرية، وتضم أكثر من 35 برنامج، حيث تهدف إلى تلبية احتياجات ومتطلبات المجتمع وخطط التطوير وسوق العمل، وتتنوع البرامج الدراسية لكي تمنح الطالب فرصة أكبر في الموازنة بين الخبرات الأكاديمية وأهداف الطلاب وحياتهم المهنية، كما توفر الجامعة نظام رافد للتسجيل الإلكتروني والتعليم عن بعد ضمن أنظمة التعليم الإلكتروني المنتشرة في جامعات المملكة مثل اودس بلس وبرنامج بلاك بورد للتعليم عن بعد للتسهيل والتيسير على الطلاب والمدرسين.

جامعة الباحة

هي جامعة حكومية تضم خمسة عشر كلية موزعة على محافظة الباحة، تقدم الجامعة الباحة سنة تحضيرية يقوم الطالب فيها بتعلم العديد من المهارات مثل مهارات التعليم ومهارات التفكير العلمي ومهارات الاتصال ومهارات تقنية المعلومات، ومهارات التربية الاسرية للبنات ومهارات اللياقة البدنية للبنين، واللغة الإنجليزية.

قامت الجامعة بعقد العديد من اتفاقيات التعاون مع جامعات من خارج المملكة مثل جامعة أوبسالا السويدية وجامعة أوهايو الأمريكية في العديد من المجالات المتطورة للاستفادة من خبراتهم في العملية التعليمية وتطوير وتحسين مخرجات التعليم العالي.

قامت جامعة أم القرى بوضع اللبنات الأولي في تأسيس جامعة الباحة عن طريق تأسيس كلية المجتمع في الباحة، ولقد أتاحت جامعة الباحة التسجيل الإلكتروني، والتعليم عبر الإنترنت للتسهيل على الطلاب والمدرسين، حيث يمكنك إذا كنت عضو في هيئة التدريس أو طالب في جامعة الباحة أن تدخل إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة، والتسجيل بنظام رافد من خلال بعض الخطوات، حيث يمكنك الدخول إلى برامج وكليات الجامعة التي تضم 12 كلية وأكثر من 30 برنامج للبكالوريوس وأربع برامج للدراسات العليا وثلاثة من الدبلومات العليا.

تقوم الجامعة بتقديم الكثير من البرامج التي تساهم في خدمة المجتمع مثل الانتساب المطور والانتظام والبرامج التكميلية والماجستير والدبلوم العالي، وكل هذه الأمور من الممكن أن تقوم بها من خلال موقع الجامعة.

تسجيل الدخول إلى نظام رافد في جامعة الباحة

هناك طريقتين لتسجيل الدخول من خلال الموقع الإلكتروني للموقع، واحدة خاصة بالطلاب والأخرى لأعضاء هيئة التدريس.

رابط تسجيل الدخول :  https://banner.bu.edu.sa/PROD_ar/twbkwbis.P_WWWLogin

التسجيل الطلاب في جامعة الباحة

من الممكن أن تقوم بالدخول من خلال موقع الجامعة وتسجيل الدخول من خلال خدمة رافد عن طريقة إدخال اسم المستخدم، هو اسمك المسجل في الجامعة والرقم السري وهو الرقم السري الخاص بنظام الخدمة الذاتية الأكاديمية، أو عن طريق إدخال الرقم السري للبريد الجامعي الخاص بك أو من خلال إدخال الرقم الجامعي الخاص بك.

التسجيل لأعضاء هيئة التدريس في جامعة الباحة

لقد أتاحت الجامعة نظام رافد لأعضاء هيئة التدريس حتى تمكنهم من تطوير مهاراتهم في التعليم عن بعد والتسهيل عليهم في تدريس المواد، وطريقة التسجيل تكون من خلال إدخال الرمز السري الخاص أو الرقم المنسوب الخاص بنظام الخدمة الذاتية الأكاديمية أو من خلال البريد الجامعي الخاص بأعضاء هيئة التدريس، ثم ادخال وتحديث البيانات الشخصية بعضو هيئة التدريس على الموقع.

ولقد تم إقامة العديد من الورش التعليمية لأعضاء هيئة التدريس لتعليمهم كيفية الاستفادة من أدوات التعليم الإلكترونية، وقد تم إنشاء برنامج تعليم وتدريب لمدة ست أشهر تقريباً يحصل بعدها عضو هيئة التدريس على شهادة رافد لتطوير المقررات الدراسية وتدريسها عن طريق التعليم الإلكتروني وأدواته.

كليات جامعة الباحة

-كلية الصيدلة الإكلينيكية (السريرية)
-كلية الهندسة
-كلية العلوم الإدارية والمالية
-كلية الآداب والعلوم الإنسانية
-كلية الطب بالباحة
-كلية طب الأسنان
-كلية العلوم
-كلية العلوم الطبية التطبيقية
-كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
-كلية الآداب والعلوم بالمخواة
-كلية التربية
-كلية الآداب والعلوم ببلجرشي
-كلية المجتمع
-كلية الآداب والعلوم بالمندق
-كلية العلوم والآداب بقلوة
-كلية الدراسات التطبيقية والتعليم المستمر

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *