طريقة معرفة ارقام قطع الغيار لكزس برقم الشاصي

في حالة امتلاكك لسيارة لكزس و ترغب في صيانتها و ذلك من خلال تركيب قطع غيار جديدة لها فعليك بالتأكيد التعرف على ارقام قطع الغيار قبل ان تقوم بشرائها سوا كان ذلك من خلال فروع الصيانة و التوكيل داخل المملكة او كنت ترغب في شراء قطع غيار لكزس اون لاين ، دعنا الان نعرفك على ابسط طريقة معرفة ارقام قطع الغيار لكزس برقم الشاصي الخاص بسيارتك .

يوجد على الويب الكثير من مواقع قطع غيار السيارات التي يمكنك من خلالها القيام بطلب قطعة الغيار المطلوبة و تصلك حتى باب منزك و لكن في البداية عليك معرفة ارقام قطعة الغيار المطلوب شرائها و هذا ما نقدمها في موضوعنا الحالي ، و التي لا تختلف كثيرا عن طريقة معرفة ارقام قطع الغيار تويوتا برقم الشاصي و هي عبارة عن خطوات بسيطة لا تتطلب الكثير من الوقت و توفر عليك الكثير من الوقت و المجهود و شراء قطع الغيار الخاطئة .

طريقة معرفة ارقام قطع الغيار لكزس برقم الشاصي

رقم شاصي سيارة لكزس

الخطوة الاولى دائما في معرفة رقم الشاصي الخاص بالسيارة لكزس و هذا الرقم تجده متوفر في الجزء السفلي من زجاج السيارة الامامية كما انه متوفر كذلك على غطاء المحرك العلوي و لكن بعض السيارات قد يختلف بها مكان الشاصي ، كل المطلوب منك هو كتابة هذا الرقم في ورقة حتى لا تفقدها ثم بعد ذلك تبدأ في اتباع الخطوات القادمة .

خطوات معرفة رقم قطع الغيار لكزس

– قم الان بالدخول الى الموقع التالي و هو الموقع المتخص في معرفة ارقام قطع الغيار لسيارات تويوتا منذ عام 1967 و كذلك سيارات لكزس منذ عام 2001 تقريبا : https://www.toyodiy.com/
– الصفحة الرئيسية من هذا الموقع هي صفحة تعريفية عن هذا الموقع و ستجد بها خيارين هما ” Enter Write-up Catalog , Enter Parts Calalog ” و عليك القيام بالضغط على الخيار الاول من هذه الصفحة .
– الان سينتقل بك الى الصفحة التالية و في هذه الصفحة سيوفر لك خيارين حيث الخيار الاول هو البحث عن قطع الغيار برقمها ” Search Part Number ” و هذا الخيار لا نريده لاننا لا نملك رقم قطع الغيار بهد بينما الخيار الثاني فهو ” Select Your Car ” و الذي نقوم بالضغط عليه .
– في هذه الصفحة يوجد خيارين حيث الاول منهما هو البحث برقم الشاصي و هنا نقوم باضافة رقم الشاصي بالكامل ثم نقوم بالضغط على زر ” Search ” ليقوم الموقع بشكل تلقائي بالبحث عن نوع سيارتك و موديلها .
– الان سينتقل بك الموقع الى صفحة تحتوي على الاجزاء الرئيسية من سيارتك و هي ” المحرك ، الاداء ، الجسد ، كهرباء السيارة ” و عليك اختيار الجزء الذي يوجد به الخل المطلوب شراء قطعة الغيار له .
– داخل كل من هذه التصنيفات ستجد جميع قطع الغيار الخاصة بها و عليك البحث عن القطعة المطلوبة و ستجد بجانبها رقمها .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *