طريقة معرفة ارقام قطع الغيار هوندا بدون رقم الشاصية

هناك العديد من مراكز الصيانة في عالمنا العربي التي لا تهتم كثيرا لفكرة ارقام قطع الغيار في سيارات هوندا او اي سيارات اخرى و هذا الامر قد ينتج عنه بعض الاضرار على السيارة عند تركيب قطعة غيار غير مناسبة لسياراتك ، لذلك عليك ان تقوم اولا بالبحث عن ارقام قطع الغيار هوندا ، و يمكنك القيام بذلك عبر احد المتاجر المتخصصة في مجال قطع الغيار لسيارات هوندا و لديها قاعدة بيانات كبيرة تحتوي على جميع ارقام قطع الغيار الخاصة بسيارات هوندا منذ موديل هوندا 1973 .

على الرغم من ان افضل طريقة للبحث و معرفة ارقام قطع الغيار هوندا عن طريق رقم الشاسيه – و اذا كنت تمتلك رقم شاسيه السيارة فيمكنك الدخول الى الرابط التالي معرفة ارقام قطع غيار هوندا برقم الشاسيه – ، الا انه يمكن ايضا ان تقوم بالبحث عن رقم قطعة الغيار الصحيحة بدون رقم الشاسيه و ذلك عن طريق ادخال بياناتها مثل نوعها و اسمها و تاريخ الصنع و الفئة و هكذا .

طريقة معرفة ارقام قطع الغيار هوندا بدون رقم الشاصية

– قم بالدخول مباشرة الى الرابط التالي : https://www.48parts.com/ .


– في الصفحة الرئيسية من التجر سيعرفك على فكرة عمله ثم نقوم بالضغط على زر ” Enter the parts database ” .
– الان في الصفة التالية و هي صفحة البحث عن قطع الغيار سيوفر لك المتجر ثلاث طرق من اجل البحث ، حيث الطريقة الاولى هي البحث من خلال رقم الشاسيه VIN و الطريقة الثانية هي الحث من خلال رقم قطعة الغير – و الذي لا نملكه في الوقت الحالي – اما الخيار الثالث و هو البحث بالطريقة اليدوية و التي سنعتمد عليها .


– الخيار الاول في عملية البحث هو اختيار منطقة التصنيع لسيارتك ” Honda US , Honda EU ” و هو ما يعني اما ان تكون منطية الصنع هي امريكا او اوروبا .


– الان سيظهر لك اختيار سنة الصنع .
– الان سيطلب منك اختيار موديل السيارة و ستظهر لك جميع الموديلات التي تم انتاجها في هذه السنة .


– سيطلب منك اختيار نوع السيارة ” بابان ، ثلاثة اباب ، اربع ابواب ” في حالة اذا كان يأتي من السيارة عدة نسخ .
– بعد ذلك سيطلب منك اختيار نسخة ناقل الحركة .
– في النهاسة سيلب منك اختيار فئة السيارة في حالة اذا توافر من السيارة عدة فئات مختلفة .


– بعد الانتهاء من ادخال جميع هذه البيانات سيظهر لك رقم الشاسية الخاص سيارتك و عليك القيام بالضغط عليه من اجل الوصول الى ارقام قطع الغيار الخاصة بمركبتك .
– الان انت داخل متر قطع الغيار و عليك ان تقوم باختيار تصنيف قطع الغيار المطلوب البحث عنها ” محرك ، ناقل الحركة ، الكترونيات ، جلد ، اكسسوارات ، مكيف السيارة ، … ” .


– بعد اختيار التصنيف المطلوب ستجد جميع قكع الغيار التي تأتي مع هذا التصنيف و عليك الان البحث عن قكطعة الغيار المطلوبة ثم الضغط عليها .
– ستظهر لك رسمة توضح شكل قطعة الغيار و رقمها .

بذلك فقد تمكنت من الوصل الى قطعة الغيار هوندا و تعرف على رقم قطعة غيار هوندا و يمكنك الان البدأ في البحث عن قطعة الغيار المطلوب شرائها .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *