الاكل اللي يسمن فصيلة دم o+

غالبًا ما يمكن اعتبار معرفة فصيلة الدم مفيدة فقط إذا كنت بحاجة إلى نقل دم  ، ومع ذلك هناك حجة أخرى تقول أن معرفة فصيلة الدم سواء A أو B أو AB أو O قد يقدم فوائد صحية أخرى ، ومن خلال التعرف على فصيلة الدم ، يستطيع المرء معرفة أنواع الطعام التي تناسبه سواء لعمل دايت أو لاكتساب مزيد من الوزن ، وذلك طبقاً لنوع فصيلة الدم ، وها نحن نتعرف على كيفية تأثير فصيلة دم الشخص على نظامهم الغذائي والفوائد المقترحة لتناول الطعام واكتساب الوزن لفصائل الدم O موجب .

حقائق سريعة عن نظام الدم الغذائي O+

أظهرت الأبحاث أن بعض فصائل الدم تشكل خطرًا على الإصابة بأمراض أو حالات معينة ، وتبين أن الأشخاص الذين يعانون من النوع O+ من الدم لديهم مستويات أعلى من حمض المعدة من تلك التي في أنواع الدم الأخرى ، مما يجعل هضم البروتينات والدهون أسهل لهذه المجموعة .

فصيلة الدم O+ فريد من نوعه لأنه يحتوي على كل من الأجسام المضادة A و B في البلازما ، على الرغم من أنه ليس على الخلايا نفسها لذلك لن يهاجم أنواع الدم A أو B كغزاة أجانب .

تقع اللحوم والمنتجات الحيوانية مثل الأسماك والدواجن في مقدمة قائمة أنظمة الدم من النوع +O ، حيث يتم استقلابها جيدًا بواسطة هذه المجموعة من الدم .

تناول الطعام مع فصيلة الدم 0+

أنواع الدم المختلفة قد تجعل الناس أكثر أو أقل عرضة لظروف معينة ، واقترح بعض الأبحاث أنه تم ربط أنواع معينة من الدم بزيادة خطر الإصابة بسرطان البنكرياس والجلطات الدموية والنوبات القلبية .

حيث أشارت بعض الأبحاث إلى أن الذين لديهم فصيلة دم O+ معرضون لخطر أقل للإصابة بأمراض القلب التاجية ولكنهم أكثر عرضة لخطر الإصابة بالقرحة الهضمية ، حيث يحدث تفاعل كيميائي عندما يتلامس الدم مع بعض الأطعمة ، وبالتحديد مع بروتين يسمى اللاكتين .

بروتين اللاكتين الموجود في الطعام له تأثير مباشر على الدم والجهاز الهضمي ن ويرتبط البروتين بالخلايا داخل الجسم مما يتسبب في تكتلها معًا ومن المحتمل أن يسبب اضطرابات هرمونية ، ونتيجة لذلك يوصي بتناول وجبات محددة للأشخاص الذين يعانون من هذه الأنواع المختلفة من الدم .

الأطعمة التي تزيد وزن فصيلة الدم O+

وفقًا لنوع فصيلة الدم يتم الحصول على أفضل نظام غذائي ، حيث يتم تحديد ما يجب تناوله من بعض الأطعمة وما يجب تجنبها من الأطعمة وذلك في مجموعة الدم من النوع  +O.

الأطعمة التالية هي تلك التي يوصي بها الخبراء لأولئك الذين لديهم نوع الدم +O ، وتجدر الإشارة إلى أن هناك القليل من الأدلة الموثوقة لدعم استخدام هذا النظام الغذائي .

البروتينات الحيوانية

يوصي النظام الغذائي بأن يستهلك الأشخاص ذات فصيلة الدم +O المنتجات الحيوانية المفيدة والتي تعمل على زيادة الوزن ، بما في ذلك اللحم البقري ، عدس ، لحم الضأن ، لحم العجل ، لحم الغزال ، الأسماك ، سمك مملح ، ويُسمح للأشخاص ذات النوع +O من الدم بتناول معظم منتجات اللحوم بما في ذلك أسماك الماء البارد .

الألبان

على الرغم من أنه ينبغي تجنب منتجات الألبان والبيض ، إلا أن الأشخاص الذين يتبعون النظام الغذائي يمكنهم في بعض الأحيان استهلاك المنتجات بما في ذلك الزبدة ، الجبن مثل الفيتا والموزاريلا وجبن الماعز وحليب الصويا .

المكسرات

تعد المكسرات مصدرًا كبيرًا للبروتين والدهون الصحية ، ويمكن للأشخاص الذين يريدون زيادة الوزن ويتبعون النظام الغذائي أن يحصلوا على معظم المكسرات بما في ذلك الجوز والبندق واللوز ، ويُعتقد أن الجوز هي الأكثر فائدة لتناول الطعام .

الحبوب والبقوليات

يُعتقد أن معظم أنواع الحبوب والبقوليات جيدة التحمل من قِبل الأشخاص الذين لديهم فصيلة دم +O وأكثرها فائدة هي الفول ، العدس ، الترمس ، اللوبيا ، الفاصوليا .

الخضروات والفواكه

باستثناء عدد قليل ينبغي تجنبه ، يُعتقد أن الكثير من الخضروات يمكن تحملها جيدًا ، وبعض تلك الموصي بها للنظام الغذائي لفصيلة دم 0+ تشمل الطماطم ، خرشوف ، الهندباء ، الثوم ، الفجل حار ، الكرنب ، البامية ، البصل ، البقدونس ، الجزر الأبيض ، الفلفل الأحمر ، البطاطا الحلوة واليقطين .

كما هو الحال مع الخضروات ، يعتقد أن معظم أنواع الفواكه تكون مفيدة لفصيلة دم O+ ، وبعض الفواكه الموصي بها للأشخاص من النوع +O  تشمل البرقوق ، الخوخ ، التين ، الجريب فروت ومعظم أنواع التوت والموز .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *