كيف يمكن معاينة موقع المخالفة

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 02 نوفمبر 2019 , 11:45

المخالفات المرورية من اكثر الامور الشائكة بالنسبة لمرتكب المخالفة ، فالسائق يسير يوميا على الطريق لمسافات طويلة و في اماكن مختلفة و متشعبة داخل المملكة و من الممكن ان يحصل على المخالفات المرورية في اي مكان و لكن يبقى السؤال الاهم ” هل السائق قادر على معاينة موقع المخالفة المرورية ؟ ” ، خاصة و ان بعض المخالفات التي تأتي على السائق لن يتذكر مكانها .

المخالفات المرورية ابشر

المخالفات المرورية يتم اضافتها بشكل تلقائي و فوري على حسابك في نظام ابشر و يوفر نظام ابشر الكثير من البيانات و المعلومات الخاصة بالمخالفة الملورية و من ضمن هذه البيانات هو تحديد مكان المخالفة و هذا ما يعني ” معاينة موقع المخالفة ” ، فبناء على عدة خطوات يمكنك ان تقوم بمعرفة مكان المخالفة المرورية حتى تتجنب هذا الخطأ في المستقبل .

معاينة موقع المخالفة المرورية

– قم بتسجيل الدخول الى حساب في نظام ابشر الالكتروني وا من خلال نسخة الويب للحاسوب عبر الرابط التالي : https://www.absher.sa/portal/landing.html ، او القيام بالخول الى تطبيق ابشر من خلال الهاتف الذكي حيث يتوفر منه نسخة للهواتف الذكية الالندرويد و نسخة لهواتف الايفون و اجهزة الايباد .
– نختار تسجيل الدخول الى ابشر الافراد .
– الان سيطلب منك ادخال رقم الهوية و كلمة السر و ذلك في حالة اذا كنت مسجل مسبقا اما اذ لم يكن لديك حساب على ابشر فعليك ان تقوم بانشاء حساب جديد عليه .
– الان ستصل رسالة تفعيل على رقم جوالك المسجل في حساب ابشر و ذلك كنوع من الامان .
– بعد التأكد من رمز التفعيل سيتم ادخالك الى القائمة الرئيسية من نظام ابشر و الذي يحتوي على العديد من الخيارات الرئيسية نقوم من خلالها بالانتقال الى ” معلوماتي ” ثم الانتقال الى ” المرور ” ثم بعد ذلك ننتقل الى ” المخالفات المرورية ” .


– داخل المخالفات المرورية سيظهر لك خيارين حيث الاول ” المخالفات الغير مسددة ” و الخيار الثاني ” المخالفات المرورية المسددة ” ، نقوم باختيار احدهما في حالة السداد من عدمه .
– الان ستجد قائمة تحتوي على جميع المخالفات المرورية من الاحدث الى الاقدم و هذا يعني ان اخر مخالفة مرورية قمت بارتكابها ستجدها اول مخالفة في هذه القائمة كما انك ستجد التاريخ الخاص بالمخالفة لتقوم بالضغط عليها .
– ستظهر لك جميع البيانات و المعلومات الخاصة بالمخالفة المرتكبة و ذلك مثل ” رقم المخالفة ، قيمة المخالفة ، وصف المخالفة ، مكان المخالفة ، تاريخ المخالفة ” و ستجد اخر خانة في هذه القائمة هي ” الموقع ” نقوم بالضغط عليه .


– من المفترض ان يكون زر ” GPS ” مفعل و ذلك حتى تتمكن من الانتقال مباشرة الى الخريطة و عليها مؤشر يوضح مكان المخالفة بالتحديد على الخريطة .

قيمة المخالفات المرورية في المملكة

تتفاوت اسعار المخالفات المرورية داخل المملكة من مخالفة الى اخر و ذلك وفقا لجدول المخالفات في النظام المروري و تبدأ قيمة المخالفات من 100 ريال لتصل الى اكثر من 10,000 ريال .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق