طريقة حفظ مسار في قوقل ماب

قوقل ماب هي واحدة من افضل الخدمات المجانية التي تقدمها شركة جوجل الى مستخدميها فقد وفرت الكثير من الوقت و المجهود في البحث عن الطرق و الاماكن الهامة في اي منطقة في العالم ، هذه الخدمة تحتوي على الكثير من المميزات التي ربما لن تجدها في منافس اخر و لكن عليك ان تكون متمكن في التعامل مع هذه الخدمة حتى لا تفقد المسارات التي تريد ان تسير خلالها .

قوقل ماب

من المعروف ان قوقل ماب لكي تعمل معك بشكل حيوي لابد ان تكون على اتصال دائم بالانترنت و في حالة قطع الاتصال بالانترنت لن تتمكن من استخداها بالشكل الفعال الا اذا كنت قد قمت بتنزيل النسخة اوف لاين من قوق ماب على جوالك ، كذلك من الممكن ان لا تتذكر المسار الذي قمت بتحديده سابقا للسير من خلاله اذا خرجت من تطبيق قوقل ماب و دخلت اليه مرة اخرى ، لذلك دعونا نعرفك على الخطوات البسيطة التي يمكن من خلالها حفظ مسار في قوقل ماب .

حفظ مسار في قوقل ماب

– قم بتشغل تطبيق قوقل ماب على جوالك و لابد من قيام بتسجيل الدخول الى هذا التطبيق عبر البريد الالكتروني Gmail الخاص بك و هذا شرط اساسي لتفعيل جميع خدمات جوجل المجانية او المدوعة .
– الان قم بالبحث عن المكان الذي ترغب بالذهاب اليه على قوقل ماب و عندما تجده قم بالضغط باصبعك بشكل مطول على هذا المكان .
– الان ستظهر لك علامة ” دبوس ” لهذا المكان و اسفلها ستجد قائمة من الخيارات .
– قم بسحب قائمة الخيارات الى الاعلى لكي تتمكن من مشاهدتها و ستجد زر ” تصنيف ” نقوم بالضغط عليه و نقوم كذلك بتسمية هذا الموقع .

استعادة مسار قوقل ماب

الان فقد تمكنت من تحديد مكان وجهتك التالية و في اي وقت او اي مكان تريد تحديد المسار الذي تريده قم بتشغيل تطبيق قوقل ماب مرة اخرى ثم قم بالذهاب الى القائمة الجانبية من التطبيق و اختر منها ” الاماكن المفضلة ” و ستج فد في هذه القائمة المكان الذي قمت بتحديده قم بالضغط عليه ، ثم سيظهر لك خيارين في الاسفل و هما ” البدأ ” و ” الاتجاهات ” نقوم بالضغط على زر الاتجاهات لمعرفة المسار المطلوب السير فيه .

حفظ موقع في قوقل ماب

الخطوات لا تختلف كثيرا عن السابقة كل المطلوب منك هو القيام بالدخول الى قوقل ماب و الذهاب الى تحديد المكان المختار و الضغط عليه بشكل مطول م القيام بالضغط على زر ” حفظ ” و الان اصبح هذا المكا مضاف الى الاماكن المفضلة .

حفظ موقع قوقل ماب اوف لاين

المقصود هنا انك تريد حفظ مكان محدد على قوقل ماب و استعراضه بشكل اوف لاين و كذلك تحديد المسار اليه اوف لاين و يتم ذلك وفقا للخطوات التالية :

– قم بتحديد المكان الذي تريد تشغيله اوف لاين على الخريطة من خلال الضغط عليه بشكل مطول ليظهر لك الدبوس .
– الان في القائمة السفية من الخرائط نقوم بالضغط على زر ” تنزيل ”
– سيقوم بتحديد المكان على الخريطة الذي سيتم تنزيله .
– بعد الانتهاء من التنزيل يمكنك الدخول الى قوقل ماب بدون انترنت و من القائمة الجانبية الضغط على اسم المكان المحدد لتظهر لك خريطته بدون نت .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *