عوامل تساعد على الاحتلام

هناك عدة عوامل تساعد على الاحتلام، لكن يجب معرفة الفرق بين الاحتلام والاستحلام أولا، وعلى عكس الاعتقاد الشائع أن الاحتلام للرجال فقط، إلا أن النساء يمكنها هذا أيضا، وبالتالي هناك علامات الاحتلام عند النساء ، وبالنسبة للرجال، يعد الاحتلام أمر أساسي يدل على وصول الرجل لسن البلوغ، لكن يتفاوت حدوث هذا بين كل رجل وآخر حسب العوامل التي يتعرض لها .

ما هي العوامل التي تؤدي لحدوث الاحتلام

كثرة التفكير في الجنس تؤدي إلى الاحتلام

إن كثر تفكير الشخص في الجنس أو تعرضه لاسيما قبل النوم إلى مثيرات جنسية، كمشاهدة صورة أو مقطع إباحي أو التفكير حتى فيهم وتخيلهم قد يؤدي إلى حدوث الاحتلام .

نوم الرجل على بطنه يزيد من فرص حدوث الاحتلام

نوم الرجل على بطنه يزيد من الشعور بالإثارة الجنسية، لأنه يعرض العضو الذكري للاحتكاك وهذا يمكن أن يؤدي إلى حدوث الاحتلام .

تناول بعض الأطعمة يزيد من فرص الاحتلام

هناك بعض أنواع من الطعام التي تزيد عند تناولها من فرص حدوث الاحتلام، مثل الطعام الذي يحتوي على كمية كبيرة من الدهون، أو الطعام الذي يحتوي على فسفور بنسبة عالية مثل الجمبري .

اضطراب الهرمونات يتسبب في تكرار حدوث الاحتلام

إن وجود اضطراب هرموني يمكن أن يؤدي إلى تكرار الاحتلام بصورة شبه يومية، لذا يجب مراجعة الطبيب في هذه الحالة، وتحدث الاضطرابات الهرمونية في الغالب لدى المراهقين، حيث يكون لديهم عدم استقرار في الهرمونات، على عكس الكبار الذين يتميزون باستقرار إلى حد كبير في مستوى الهرمونات لديهم

حقائق عن الاحتلام

الاحتلام لا يقتصر على الرجال فقط

هناك العديد من الأشخاص يظنون أن الاحتلام أمر يقتصر على الرجال فقط، رسيما المراهقين، لكن الذي يغفله هؤلاء الأشخاص أن الاحتلام يحدث للنساء أيضا، بل ويمكن للاحتلام لدى المرأة أن يتسبب لها في هزة الجماع ونزول الإفرازات المهبلية بسبب الإثارة، إلا أن الرجال تتعرض أكثر لموضوع الاحتلام وهذا ما يجعل الناس تظن أن هذا يقتصر عليهم فقط .

الاحتلام يمكن أن يأتي بدون الأحلام الجنسية

الاحتلام يترافق في الغالب مع الأحلام الجنسية، إلا أن هذا ليس شرطا، حيث يمكن أن يأتي الاحتلام دون أن يكون هناك حلم جنسي، ويمكن أن يكون سبب هذا بسبب احتكاك العضو الذكر في الفراش .

الاحتلام لا يؤدي لتقليل الحيوانات المنوية

هناك إشاعة يصدقها الكثير وهي أن الاحتلام يقلل من عدد الحيوانات المنوية عند الرجال، إلا أن هذا غير صحيح، لأن الاحتلام يساعد الرجل في التخلص من الحيوانات المنوية القديمة لتشكيل أخرى جديدة تكون أكثر صحية .

الاحتلام لا يحدث في سن المراهقة فقط

على الرغم من أن سن المراهقة هو أكثر سن يمكن أن يحدث فيه الاحتلام، بسبب تغير الهرمونات لدى الشاب، إلا أن الاحتلام لا يقتصر على هذه المرحلة حيث يمكن أن يحدث أيضا في مرحلة البلوغ، لكن مستوى الهرمونات لدى البالغين تكون منتظمة أكثر، وبالتالي يقل عدد مرات حدوث الاحتلام لديهم .

الاحتلام ليس مرض

هناك العديد من الشائعات التي ليس لها أي أساس من الصحة، والتي تقول أن الاحتلام يحدث نتيجة مرض أو حالة طبية يجب علاجها، ولكن بالعكس فإن الاحتلام يدل على صحة الأداء الجنسي عند الشخص، وهو أمر طبيعي تماما .

الاستمناء لا يؤثر على الاحتلام

قد يظن البعض أن الاستمناء يمكن أن يلغي فكرة حدوث الاحتلام أثناء الليل، لكنه فقط يقلل من حدوثها، إلا أنها يمكن أن تحدث أيضا مع ذلك، حيث لا يوجد أي دليل يربط بين الاستمناء والاحتلام الليلي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *