الفرق بين ياهو وهوتميل

البريد الإلكتروني من أهم الخدمات التقنية التي يسعى لاستخدامها أي شخص على الإنترنت، فهي خدمة تتيح لك ارسال النصوص والصور والفيديوهات والملفات المختلفة لأصدقائك وزملائك بالعمل مما يتيح لك توفير العناء والوقت والجهد الذي قد يهدر في استخدام الطرق التقليدية، ومع التقدم التكنولوجي وجد أكثر من منصة توفر هذه الخدمة مثل جيميل وياهو و هوتميل الذي تحول إلى اوت لوك ، فما الفرق بين كل تلك المنصات؟

مميزات البريد الإلكتروني الهوتميل

-الواجهة التابعة لمنصة اوت لوك نظيفة وسهلة الاستخدام وتوفر وقت وجهد المستخدم، فهي لا تمتلئ بالمشتتات المختلفة التي قد تجدها بمنصات أخرى.
-تتيح لك المنصة خدمة Instant Actions والتي تسهل عليك عملية وضع علامة مميزة على الرسالة أو تحريك الرسالة أو حذفها، فكل هذا يتم بشكل بسيط وتلقائي.
-يمكنك أن تسترجع أي رسالة قمت بحذفها بالفترة السابقة، وهذه الخاصية مهمة للغاية ومن المؤكد أنك ستلجأ لها في يوم ما.
-من الممكن أن تقوم بحظر أي مستخدم بكل سهولة، وهذه الميزة كان لاوت لوك السبق بها قبل أن يفعلها جيميل.
-تستطيع باستخدام اوت لوك أن تقوم بترتيب رسائلك الإلكترونية وفق حجم المستندات التي تحتويها، وتلك الخاصية ستسهل عليك تنظيم المساحة التخزينية السحابية الخاصة بك.
-ميكروسوفت تدعم منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل لينكد إن، وتويتر، وفيس بوك، فبخطوات بسيطة يمكنك ربط البريد الإلكتروني على اوت لوك بحسابك الشخصي على الفيس بوك وبهذه الخاصية ستتمكن من مواصلة المحادثات المختلفة الخاصة بالفيس بوك على بريدك باوت لوك.

عيوب الهوتميل

-عملية ترميز الرسائل ووضع علامات عليها وإمكانية تقسيم الرسائل الإلكترونية لا تتم بالشكل الأمثل.
-عملية نقل الرسائل الإلكترونية عملية مرهقة للغاية، فالمنصة تسمح لك بنقل 60 حساب، وهذا أمر سيئ للغاية ويهدر الكثير من الوقت، أضف إلى ذلك أنه إذا كنت من مستخدمي ios فلن تستطع تفعيل حساب هذه الخدمة على هاتفك.

مميزات البريد الإلكتروني الجيميل

-يتيح لك جيميل خدمات مميزة في تنسيق الرسائل وترميزها ووضع العلامات عليها.
-يوجد محرك بحث مميز يتيح لك البحث عن كلمة أو موضع ما بين الآلاف من رسائلك المحفوظة، وستكون النتائج مذهلة في غضون لحظات.
-يمكنك أن ترفق ملفات مختلفة مع رسالتك الإلكترونية ليصل حجم إجمالي الملفات الملحقة 10 جيجا بايت، ويعود الفضل في ذلك إلى خدمة جوجل درايف المرتبطة بجيميل والتي تتيح للمستخدم مساحة تخزينية تصل إلى 15 جيجابايت.
-يمكنك استخدام منصة جيميل لإرسال رسائل الكترونية من حسابات مختلفة.
-الحساب سيتيح لك خدمات التواصل عن طريق المحادثات، والفيديو.

-التكامل الممتاز بين خدمات جوجل يعطي الأولوية لحساب جيميل لدى مستخدمي البريد الإلكتروني، فامتلاكك حساب على جيميل، سيسهل لك ذلك استخدام كل من Google Photos, Google Doces, Google Sheets, Google Maps, Google Drive.. وغيرها من خدمات جوجل المميزة.

عيوب الجيميل

-واجهة المنصة قد تصيبك بالممل بعض الشيء، فهي ليست أفضل شيء.
-المنصة ليست سريعة في عملية التحميل، فباختلاف المتصفح المستخدم ستجد أنك ستنتظر بعض الوقت إلى حين يتم تحميل الموقع.
-عند تحميل المنصة ستظهر لك كل الخدمات والمميزات في آن واحد، قد تكون ليس بحاجة لكل تلك المميزات والخدمات في كل مرة تفتح بها حسابك لقراءة رسالة إلكترونية جديدة.
-لا يتيح لك حساب جيميل أن تستعيد رسائلك القديمة التي قمت بحذفها مسبقاً، وهذا عكس ما يحدث على منصة أوت لوك.

البريد الإلكتروني ياهو

لا أنصحك ب عمل ايميل ياهو ، فالعيوب هناك أكثر من المميزات، وبتفعيلك للحساب هناك، ستعرض نفسك لهجمات الهاكر، فمستوى الأمان هناك ضعيف، وقد تعرضت الملايين من حسابات ياهو للهجمات الإلكترونية بالفترة السابقة، أما عن المميزات فقد تجد الكثير من المميزات على حساب هوتميل (اوت لوك) أو جيميل عنها في ياهو.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *