معرفة نوع الجنين من حركته في الشهر السابع

عندما تتأكد أي امرأة من أنها قد أصبحت حامل بالفعل ؛ يكون شغلها الشاغل هو معرفة نوع الجنين الذي تحمله بين أحشائها هل هو ذكر أم أنثى ، وكما نعلم فإن الوسائل الطبية التي تُساعد في الكشف عن الجنين بعضها آمن ويمكن التعرف من خلاله على نوع الجنين بنسبة 90 % بعد مرور فترة زمنية لا تقل عن أربعة أو خمسة شهور على الحمل ، إلى جانب وجود بعض الطرق الطبية غير الامنة التي تُحدد نوع الجنين والتي قد ينجم عنها لا قدر الله فقدان الجنين ، ومن ناحية أخرى هناك بعض العلامات الأخرى التي تُساعد في معرفة نوع الجنين دون تدخل طبي .

الحمل في الشهر السابع

أثناء الشهر السابع والذي يبدأ بحلول الأسبوع رقم 27 من الحمل ؛ يطرأ على كل من الأم الحامل وعلى الجنين أيضًا عدد كبير من التغيرات الملحوظة ، وأهمها ما يلي :

-إذا كان الجنين ذكر ؛ فإن الخصية تستقر داخل كيس الصفن أثناء تطور الجنين في فترة الشهر السابع من الحمل .

-يزداد حجم الجنين ويكتسب المزيد من الجرامات ؛ وكنتيجة طبيعية ؛ فإن حجم الرحم عن المرأة يصبح أكبر من ذي قبل ، وبالتالي يضغط الجنين بشكل أكبر على أوردة وأعصاب الأم ، ويترتب على ذلك شعور الأم بالام شديدة أسفل الظهر وفي الأرجل أيضًا .

-من مظاهر تطور الجنين أيضًا في الشهر السابع من الحمل ؛ أن أنسجة المخ والجهاز العصبي وكذلك الرئتين تنمو بشكل أكبر ، وخلال الشهر السابع أيضًا يستقر وضع نوم الجنين داخل رحم الأم .

-أشار البعض إلى أن حاسة السمع لدى الطفل السليم تبدأ وهو ما زال جنينًا ؛ حيث أنه يبدأ في سماع الأصوات التي تأتي من الخارج ويميز صوت الأم أيضًا .

-وأثناء الشهر السابع أيضًا يتمكن الجنين من فتح وإغلاق العينين إلى جانب قدرته على تحريك القدمين وركل بطن الأم ، وهنا تشعر الأم بحركة طفلها داخل أحشائها ، وعلى الرغم أن تلك الركلات تكون غاية في الألم والتعب ؛ إلا أنها تتلقى ذلك بمزيد من السعادة والفرحة .

معرفة نوع الجنين في الشهر السابع بدون سونار

من خلال حركة الجنين في الشهر السابع من الحمل ؛ يُمكن للمرأة أن تعرف نوع الجنين الذي تحمله ، على النحو التالي :

-إذا كانت حركة الجنين في الجزء الأعلى من البطن ، وكانت الحركة قليلة نوعًا ما وليس بها نشاط كبير ، فهنا من المرجح أن يكون الجنين ذكر ، أما إذا كانت الحركة في مختلف أجزاء البطن بشكل مستمر ودرجة نشاط عالية ؛ فهنا يكون الجنين أنثى .

-إذا تمكنت المرأة من الشعور بنبضات الجنين وكانت قوية وواضحة جدًا ؛ يكون الجنين ولد ، أما إذا لم تتمكن الأم من ملاحظة نبض الجنين ، يكون الجنين أنثى .

-إذا استمرت حركة الجنين حتى وإن كانت قليلة ولكنها تأتي على شكل تقلبات وركلات في البطن بداية من الشهر الرابع وحتى الشهر السابع ونهاية الحمل ؛ فهنا سوف يكون الجنين ولد ، أما إذا كانت حركات الجنين عادية وغير مُحددة ، يكون الجنين بنت .

-إذا لاحظت الأم أن حركة الجنين أيضًا خصوصًا في الشهر السابع ركلات تتم بأكواع وأرجل الجنين وتستمر لمدة ثواني يمكن ملاحظة الحركات والشعور بها من خلالها ومن ثم يتوقف الجنين عن الحركة ويعود مرة أخرى وهكذا ؛ يكون الجنين ولد ، وإذا كانت أيضًا حركة الجنين عشوائية ؛ يكون الجنين بنت .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *