جميع رموز الرمز البريدي لمدن كندا

تعد كندا من أكبر الدول في العالم ومن أقوى الدول من حيث الاقتصاد والقوة العسكرية، هي دولة في أمريكا الشمالية مكونة من أقاليم ومقاطعات متحدة لهذا تدعى كندا رسمياً اتحاد كندا، تم اكتشافها من قبل السكان الأصليين في البداية إلا أنه تم استيطانها من قبل القوات الفرنسية والبريطانية، هي من أجمل الدول التي يتوافد عليها الناس من جميع أنحاء العالم.

كندا

هي دولة في قارة أمريكا الشمالية تتكون من عشر مقاطعات وثلاث أقاليم متحدة مع بعضهم البعض ليكونوا ما يسمى باتحاد كندا، تقع كندا في شمال قارة أمريكيا الشمالية وتمتد في الشرق من المحيط الأطلسي إلى المحيط الهادي غرباً وتمتد من المحيط المتجمد شمالاً إلى حدود الولايات المتحدة الأمريكية جنوباً حيث تتشارك مع الولايات المتحدة الأمريكية الجنوب والشمال الغربي، وتعد كندا هي ثاني أكبر دولة في العالم من حيث المساحة.

تم استيطان كندا من قبل السكان الأصليين منذ آلاف السنين، ومع أواخر القرن الخامس عشر مع التوسعات التي كانت تقوم بها الدول الأوروبية، وقامت فرنسا وبريطانيا باكتشاف بعض المناطق في كندا و استوطنوها على طول ساحل المحيط الأطلسي، بعد حروب السنوات السبعة سنة 1763 تنازلت فرنسا عن جميع مستعمراتها تقريباً في أمريكا الشمالية سنة 1763، واتحدت ثلاث مستعمرات من المستعمرات البريطانية الموجودة في أمريكا الشمالية سنة 1867، و تشكلت كندا باعتبارها كيان فدرالي ذا سيادة يتكون من أربع مقاطعات.

بعد ذلك بدأت كندا في التوسع في المساحة والتوسع في حكمها الذاتي المستقل عن المملكة المتحدة البريطانية، حتى تاريخ الاستقلال سنة 1931 والذي أتى عن طريق تشريع وستمنستر، وبلغ هذا الاستقلال ذروته سنة 1982 في صورة قانون كندا الذي أوقف اعتماد كندا على البرلمان البريطاني في الناحية القانونية.

كندا هي دولة فيدرالية تحكم من خلال نظام ملكي دستوري ديمقراطي تمثيلي، تحكمه الملكة إليزابيث الثانية ملكة كندا والقائدة للدولة الكندية والمملكة المتحدة البريطانية ودول الكومنولث، تعد الأمة الكندية ثنائية اللغة أي أنها تتحدث لغتين رسميتين على مستوى الاتحاد في جميع المقاطعات والأقاليم المختلفة وهما للغة الإنجليزية والفرنسية.

تعد كندا من أكثر الدول تطوراً وتمتلك اقتصاد متنوع ومتعدد وهي تعتمد على الموارد الطبيعية الوفيرة التي تتمتع بها، وتعتمد أيضاً على التجارة وخصوصاً مع جارتها الولايات المتحدة الأمريكية التي تربطهما علاقة معقدة وطويلة.

كندا عضو في العديد من المنظمات والمجموعات الهامة حول العالم مثل: مجموعة العشرين ومجموعة الدول الصناعية السبع وحلف شمال الأطلسي ومنظمة التجارة العالمية ومنظمة التعاون ودول الكومنولث والفرانكفونية والابيك والأمم المتحدة ومنظمة الدول الأمريكية، وتعد كندا واحدة من أعلى الدول من حيث مستويات المعيشة في العالم، حيث أن مؤشر التنمية البشرية يضع كندا في المرتبة الثامنة عالمياً.

 رموز الرمز البريدي لمدن كندا

يتكون الرمز البريدي من أرقام أو حروف وهو عبارة عن مسلسل يميز ولايات أو محافظات الدول عن بعضها البعض، ويتكون المسلسل الرمز البريدي لكندا من حروف دعونا نتعرف على الرمز البريدي لمدن كندا:

-الرمز البريدي في ولاية ألبرتا هو TOA
-الرمز البريدي في ولاية أونتاريو KOA
-الرمز البريدي في الأقاليم الشمالية الغربية XOE
-الرمز البريدي في ولاية جزيرة الأمير إدوارد COA
-الرمز البريدي في ولاية ساسكاتشوان SOA
-الرمز البريدي في ولاية كولومبيا البريطانية VOA
-الرمز البريدي في ولاية كيبك GOA
-الرمز البريدي في ولاية مانيتوبا ROA
-الرمز البريدي في ولاية نوفا سكوشا BOA
-الرمز البريدي في ولاية نونافوت XOA
-الرمز البريدي في ولاية نيو برونزويك EOG
-الرمز البريدي في ولاية نيوفاوندلاند واللابرادور AOA
-الرمز البريدي في ولاية يوكون YOB

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *