فولكس واجن جولف 2020 الجيل الثامن والجديد صور ومواصفات واسعار

تم الكشف الرسمي عن فولكس واجن جولف 2020 خلال الاسبوع الاخير من شهر اكتوبر الماضي على ان نراها في الاسواق مع بداية شهر يناير القادم ، شركة فولكس واجن الالمانية اطلقت الجيل الثامن من السيارة الهاتشباك بمفهوم جديد من حيث التصميم و التقنيات و قاعدة اعتمد عليها الشركات الاخرى في اطلاق سيارات اودي A3 و سيات ليون الجيل الثالث .

حاولت الشركة الالمانية التنوع في محركات هذه السيارة حتى تناسب جميع الاسواق لذلك جاءت بمحركات بنزين و اخر ديزل و محركات هجينة ايضا لتواكب التطور .

التصميم الخارجي فولكس واجن جولف 2020

جمعت شركة فولكس واجن في سيارها الجديد الجيل الثامن طراز MK8 ما بين التصميم الشرس و الانيق و جاء ذلك في شكل اكثر اتساقا من ذي قبل من حيث المقدمة و مؤخرة السيارة حيث حصلت على مصابيح و شبك جديد .

حيث جاء الشبك العلوي ارفع حجما و تم تكبير حجم الشعار الامامي و لكن تم الحفاظ على التصميم الجيد لفتحة التهوية في اسفل المصد ، المصابيح جاءت ايضا رفيعة من نوع ليد ماتركس لكي تتناسب مع الواجهة الامامية من السيارة حيث حصلت على مصابيح مزدوجة مع لمبات ليد و غطاء المحرك يحتوي على بعض الزوايا الحادة و مازالت الشركة لا تعتمد على مصابيح ضباب امامية .

التصميم الجانبي من السيارة ليس به الكثير من التغيرات او التعديلات حتى ان تصميم الاطارات لم يختلف كثيرا و لكن المصد الخلفي حصل على اسطبات خلفية جديدة ذات تصميم ارفع حجما كما حصلت على بعض الزوايا الحادة في تصميم الصندوق الخلفي و مصابيح الضباب الخلفية جاءت ايضا مرتفعة عن مكانها في الجيل السابق .

التصميم الداخلي فولكس واجن جولف 2020

قد يرى البعض ان التغيرات الخارجية للسيارة ما هي الا لمسات بسيطة من التحسي الا ان داخليتها تغيرت بالكامل من حيث التصميم الذي اصبح اكثر اناقة و انسيابية ، لوحة قيادة السيارة جاءت انيقة مع طبالون الامامي يحتوي على مستوين مع شاشة وسطية للملاحة و المعلومات بقياس 8.5 بوصة و لوحة خلف الدركسون ايضا بنفس القياس .

تقنيات فولكس واجن جولف 2020

ابرز التقنيات في هذه السيارة جاءت في زر لتشغيل المحرك و و الشاشة القابلة للتوصيل بالانترنت و المكيف الذي يعمل تلقائيا و خاصية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية .

محركات فولكس واجن جولف 2020

لن تطرح السيارة في جميع الاسواق بنسخة محرك واحدة لو لكنها ستأتي بعدد 9 نسخ من المحرك و التي تتنوع ما بين البنزين و الديزل و المحركات الهجينة .

محركات بنزين

– محرك سعة 1.0 لتر بعدد 3 سلندر ينتج عنه قوة 98 حصان .
– محرك سعة 1.0 لتر بعدد 3 سلندر ينتج عنه قوة 108 حصان .
– محرك سعة 1.0 لتر بعدد 3 سلندر ينتج عنه قوة 128 حصان .
– محرك سعة 1.0 لتر بعدد 3 سلندر ينتج عنه قوة 150 حصان .

محركات ديزل

– محرك سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ينتج عنه قوة 115 حصان .
– محرك سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ينتج عنه قوة 150 حصان .

محركات هجينة

– محرك هيجن بقوة 110 حصان مع ناقل الحركة ذو 7 سرعات اوتوماتيكي .
– محرك هيجن بقوة 130 حصان مع ناقل الحركة ذو 7 سرعات اوتوماتيكي .
– – محرك هيجن بقوة 150 حصان مع ناقل الحركة ذو 7 سرعات اوتوماتيكي .

اسعار فولكس واجن جولف 2020

لم تكشف الشركة الالمانية عن الاسعار بشكل رسمي حتى الان الا انه من المتوقع ان يبدأ سعر هذه السيارة للفئة الاولى منها 23,000 دولار و سيختلف السعر في السوق الامريكي عنه في اوروبا ، كما يفترض ان تقوم الشركة الالمانية بالكشف عن فئة رياضية من هذه السيارة و هي GTI .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *