معاني الالوان على معجون الاسنان

الاهتمام بنظافة الأسنان أمر هام وضروري من أجل حمايتها من التآكل والتسوس والأمراض الأخرى المختلفة التي تسببها بكتيريا الفم ، ومن هذا المنطلق ؛ فإن الكثير من الأشخاص يحرصون على استخدام الأنواع المختلفة من معجون الأسنان من أجل حماية الأسنان من الجراثيم والميكروبات الضارة والقضاء عليها تمامًا ، ويتم تصنيع كل نوع من أنواع معجون الأسنان من خلال الاعتماد على مكونات مختلفة ، دائمًا ما تحتوي كل عبوة من معجون الأسنان أيضًا على لون مختلف في الأسفل وهذا الأمر قد حمل الكثير من التفسيرات المتعلقة بكل لون .

فوائد معجون الأسنان

هناك عدد كبير جدًا من فوائد استخدام معجون الأسنان لتنظيف الأسنان ، تشمل :

-يعمل معجون الأسنان على إعطاء الفم والأسنان رائحة جميلة ومنعشة والتخلص من الروائح الكريهة بالفم الناتجة عن التسوس ، وهو يُساعد أيضًا في التخلص من التسوس من خلال القضاء على بكتيريا والتهابات الفم .

-دائمًا ما تحتوي مختلف أنواع معجون الأسنان على مادة الفلورايد التي تعمل بدورها على زيادة قوة الأسنان وإعطائها درجة صلابة جيدة وبالتالي حمايتها من التآكل والتكسير .

-كما تعمل مادة الفلورايد أيضًا بالمساعدة مع بعض مكونات المعجون الأخرى على ترميم وإصلاح الأسنان ولا سيما بعد الخضوع إلى عمليات حشو الأسنان .

-استخدام معجون الأسنان بشكل دوري من شأنه أن يُساعد على التخلص من الطبقة الجيرية المتكونة على الأسنان والتي يؤدي وجودها إلى تلف وآلام الأسنان وانتشار البكتيريا الضارة بها .

-يُساعد على التخلص من روائح بعض الأطعمة النفاذة من الفم مثل الأسماك والثوم والبصل وغيرهم .

-استخدام معجون الأسنان ليلًا يُساعد على حمايتها من التعرض أثناء النوم إلى البكتيريا الضارة التي تنشط في حالة وجود بقايا طعام بين الأسنان .

-في حالة ما إذا كان الشخص يُعاني من التهابات الأسنان والضروس التي تسبب في بعض الأحيان حدوث تورم وخراج وما يُصاحبها بالطبع من الام شديدة ، فيمكن للمريض هنا أن يقوم باستخدام معجون الأسنان مرتين يوميًا للتغلب على هذه الالتهابات وتخفيف الألم .

-أخيرًا ؛ فإن الاستخدام المنتظم لمعجون الأسنان من شأنه أن يُساعد على تبييض الأسنان بشكل طبيعي دون الاضطرار إلى استخدام الطرق الكيميائية الأخرى لتبييض الأسنان .

سر ألوان معجون الأسنان

انتشر في الآونة الأخيرة بعض التفسيرات الخاصة بالألوان الموجودة في على عبوات معجون الأسنان المختلفة من الأسفل على النحو التالي :

-اللون الأخضر : يُعني أن جميع المكونات المصنوع منها المعجون طبيعية بنسبة مائة بالمائة .

-اللون الأزرق : يُعني أن مكونات عبوة المعجون تجمع بين المواد الطبيعية الممزوجة ببعض من المكونات والمواد الطبية .

-اللون الأحمر : أما اللون الأحمر ؛ فهو يُعني أن المعجون مصنوع من مواد كيميائية ممزوج معه بعض المواد الطبيعية .

-اللون الأسود : واللون الأسود على عبوة معجون الأسنان أيضًا يُعني أن كافة المكونات المصنوع من هذا المعجون كيميائية بنسبة مائة بالمائة .

وعلى الرغم أن الكثير من الأشخاص قد اهتموا بالفعل بهذه التفسيرات ولاقت هذه المعلومات رواجًا وانتشارًا كبيرًا بين الكثيرين ؛ إلا أنه في حقيقة الأمر أن هذه المعلومات خاطئة تمامًا وبعيدة بالكامل عن الحقيقة ؛ حيث قد أشار خبراء التصنيع إلى أن الحزام الذي دائمًا ما يأتي في نهاية عبوة المعجون من الأسفل لا يمت بصلة للمكونات الموجودة داخل المعجون ولكنها عبارة عن شفرات خاصة بالماكينات الضخمة التي تعمل بشكل سريع جدًا وهذه العلامات والألوان تُساعد الماكينات على تحديد المكان الذي يجب أن يتم تقطيع الغلاف به أو ثنيه فقط لوضعه فيما بعد داخل علبة كرتونية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *