اذاعة مدرسية عن جهود المملكة في الحج

شرّف الله سبحانه وتعالى المملكة العربية السعودية بأن تكون راعية للحرمين الشريفين، وتفخر المملكة بذلك، وتقوم في كل عام برعاية حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين في مكة المكرمة، وأيضًا زوار مسجد الرسول صلّ الله عليه وسلم في المدينة المنورة، وسعت المملكة منذ بداية حكم الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله إلى الآن حكم الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بتسهيل كافة الخدمات لضيوف الحرمين الشريفين.

مقدمة عن جهود المملكة في الحج

في مقدمة اذاعة نقول بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، يداول بين الأيام، ويصرف الشهور والأعوام، والصلاة والسلام على أشرف الخلق والورى محمد بن عبد الله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم إلى يوم الدين أما بعد، سلام الله يسري ما أقيمت صلاة من عباد خاشعينا، سلام عاطر وله أريج من الأعماق يعبق أسامينا، يسرنا أن نبدأ سويًا مقدمة اذاعة مدرسية عن جهود المملكة في الحج نتمنى أن تنال إعجابكم.

قران كريم

خير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو القرآن الكريم، ومع آيات من الذكر الحكيم والطالبة …

بسم الله الرحمن الرحيم

سَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الْأَعْلَى (1) الَّذِي خَلَقَ فَسَوَّى (2) وَالَّذِي قَدَّرَ فَهَدَى (3) وَالَّذِي أَخْرَجَ الْمَرْعَى (4) فَجَعَلَهُ غُثَاءً أَحْوَى (5) سَنُقْرِئُكَ فَلَا تَنْسَى (6) إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّهُ يَعْلَمُ الْجَهْرَ وَمَا يَخْفَى (7) وَنُيَسِّرُكَ لِلْيُسْرَى (8) فَذَكِّرْ إِنْ نَفَعَتِ الذِّكْرَى (9) سَيَذَّكَّرُ مَنْ يَخْشَى (10)وَيَتَجَنَّبُهَا الْأَشْقَى (11) الَّذِي يَصْلَى النَّارَ الْكُبْرَى (12) ثُمَّ لَا يَمُوتُ فِيهَا وَلَا يَحْيَا (13) قَدْ أَفْلَحَ مَنْ تَزَكَّى (14) وَذَكَرَ اسْمَ رَبِّهِ فَصَلَّى(15) بَلْ تُؤْثِرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا (16) وَالْآَخِرَةُ خَيْرٌ وَأَبْقَى (17) إِنَّ هَذَا لَفِي الصُّحُفِ الْأُولَى (18) صُحُفِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى (19).

حديث شريف

صدق الله العظيم، والآن موعدنا مع الحديث الشريف والطالبة ..

عن العباس بن عبد المطلب ـ رضي الله عنه ـ أنه سمع رسول الله ـ صلّ الله عليه وسلم ـ يقول:(( ذاق طعم الإيمان من رضي بالله ربًّا وبالإسلام دينًا وبمحمدٍ رسولاً )) رواه مسلم.

هل تعلم عن جهود المملكة في الحج

والآن موعدنا مع كلمة الصباح وهي بعنوان تحية إعجاب وتقدير إلى المملكة والطالبة ..

تستحق المملكة العربية السعودية وحكومتها الرشيدة تحية شكر وتقدير، نظرًا لأنها أولت أهمية برعاية حجاج بيت الله الحرام، واهتمت بكافة شؤونهم، فشرف الله سبحانه وتعالى المملكة برعاية البيت الحرام، ولذلك سخرت المملكة كافة الإمكانيات المادية والبشرية من أجل استقبال ضيوف الرحمن وتوفير أقصى درجات الأمن والطمأنينة لهم، لكي يتمكنوا من أداء الفريضة بيسر وسهولة، وذلك بالتماشي مع التوجيهات الكريمة من القيادة السعودية واللجان العُليا والمركزية التي بذلت كل غالي في سبيل خدمة ضيوف الرحمن.

سؤال وجواب عن الحج

والآن موعدنا مع أسئلة وأجوبة عن الحج والطالبة ..

متى فرض الحج ؟

فرض الحج في السنة التاسعة من الهجرة وهي سنة الوفود، تلك السنة التي نزلت بها سورة آل عمران وفيها قول الله تعالى “ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا “.

ما هو حكم الحج

حكم الحج هو الفرضية، وهو ركن من أركان الإسلام، وهناك العديد من الإثباتات على ذلك من السنة النبوية ومنها عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلّ الله عليه وسلم : ” بُني الإسلام على خمس : شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة والحج وصوم رمضان ” . رواه البخاري ومسلم.

خاتمة عن جهود المملكة في الحج

ختامًا نستودعكم الله، ونتمنى أن نكون قدمنا النافع والمفيد، على أمل بلقاء قادم ـ بإذن الله ـ وتقبلوا تحيات محدثتكم الطالبة تحت إشراف الأستاذة …، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *