اودي A8 2020 بمحرك هجين قوته 445 حصان

كشفت الشركة الالمانية عن السيارة اودي A8 2020 سيدان الجديدة بفئة محرك هجين و هذه هي المرة الاولى التي تقدم هذه الفئة في تلك السيارة منذ ان ظهرت بالاسواق في عام 1994 ، فئة هذه السيارة الهجينة تأتي بالاسم التالي ” Audi A8 L 60 TFSL e 2020 ” و التي ستطرح قريبا في عدد من الاسواق و سيكون السوق الاوروبي هو اول مستقبل لها .

في نفس التوقيت الذي كشفت فيه شركة اودي عن السيارة A8 2020 كشفت ايضا عن Q7 2020 الجديدة و التي حملت ايضا نسخة محرك هجين ، و الفارق هنا ان السيارة الاولى ” اودي اي 8 2020 ” هي سيارة سيدان كبيرة الحجم و فاخرة اما الثانية ” اودي كيو 7 2020 ” هي مركبة كروس اوفر ذات حجم متوسط الحجم بخمسة ابواب .

تصميم اودي A8 2020 الهجينة

الفئة التي تحمل اسم A8 L 2020 يعني انها ستحمل قاعدة اطارات طويلة و هذا يعني توفير مساحة داخلية جيدة مناسبة للركاب لكي تشعرهم بالراحة سواء في المقاعد الامامية او الخلفية و قد اعلنت شركة اودي انها ستطلق من الفئة الهجينة نسخة اخرى ذات قاعدة اطارات تقليدية قصيرة .

تمتلك السيارة شبك امامي كبيرة الحجم ذو تصميم سداسي يحتوي في داخله على عدد من القضبان الفضية مع مصابيح امامية ذات تصميم مستطيلي عريضة الحجم تحتوي على لمبات ليد و اخرى نهارية مع الحفاظ على مصابيح الضباب في اسفل المصد التي تحتوي على مجموعة من لبمات ليد .

على الجانب الخلفي حافظت شركة اودي على الاسطبات الخلفية المتصلة معا من الطرفين و التي ظهرت بالسيارة منذ بداية الجيل الرابع و الحالي في عام 2018 .

داخلية اودي A8 2020 الهجينة

التصميم الداخلي من السيارة تميز بالفخامة المعهودة للشركة الالمانية و يتضح ذلك من خلال الجلد الفاخر المغطي للمقاعد الامامية و الخلفية و الطبالون الامامي العريض الحجم و المكون من عدة مستويات مع منافذ المكيف كبيرة الحجم ، الكونسول الوسطي يحتوي على شاشاتين حيث العلوية بقياس 10 بوصة و التي تحتوي على خرائط الملاحة و التواصل مع الهواتف الذكية في حين الشاشة السفلية و الاكبر حجما تمكن السائق من التحكم في المكيف و المقاعد .

الدركسون ذو تصميم رباعي متعدد الاستخدامات خلف مبدل السرعات و شاشة المعلومات كبيرة الحجم توفر الكثير من البيانات حول السيارة .

مواصفات محرك اودي A8 2020 الهجينة

السيارة تحمل محرك سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر ثنائي التيربو و الذي ينتج عنه كثافة 335 حصان و عزن الدوران 370 رطل قدم ، بالاضافة الى المحرك الكهربي و الذي يأتي بقوة و الذي ينتج عنه قوة 75 حصان و عزم دوران 183 رطل قدم و بالتالي تصبح القوة الاجمالية لهذه السيارة هي 445 حصان و عزم دوران 516 رطل قدم ، كما يبلغ التسارع الاجمالي للسيارة من 0 الى 100 كم خلال 4.9 ثانية و السرعة القصوى هي 300 كم / الساعة .

توفر لك هذه السيارة ثلاثة انظمة للقيام حيث الاول هو القيام على المحرك البنزين فقط و الثاني هو السير بالمحركين معا اما الثالث فيمكن للجء اليه عند قرب نفاذ الوقود بالسيارة و هو بالطاقة الكهربائية فقط و التي يمكنها ان تجعل السيارة قادرة على السير لمسافة 45 كم حتى الشحنة القادمة من البطارية .

سعر اودي A8 2020 الهجينة

يبدأ سعر الفئة الهجينة من هذه السيارة بسعر 110,000 يورو و هو ما يعادل 455,000 ريال تقريبا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *