مقدمة اذاعة مدرسية عن الثقافة

الثقافة من أهم الأشياء التي يتميز بها كل شعب من شعوب العالم، حيث أن لكل شعب من الشعوب تراث فكري خاص به، ويعتبر هذا التراث الثقافي من العوامل الرئيسية التي تتميز بها جميع الأمم عن بعضها البعض، وتختلف طبيعة الثقافة وخصائصها المختلفة من مجتمع إلى مجتمع آخر، من أجل الارتباط الوثيق الذي يربط ما بين واقع الأمة ذاتها وما بين تراثها الفكري والحضاري، ومن المعروف أن الثقافة تنمو وتتطور مع التطور الحضاري للأمم، وتتراجع أيضًا مع مرور الوقت، بسبب عدم الاهتمام الكافي بها، مما يؤدي إلى غياب الهوية الثقافية للعديد من الشعوب.

مقدمات اذاعة عن الثقافة

-بسم الله الرحمن الرحيم، مدير مدرستنا الفاضل، معلمينا الكرام، زملائنا الطلبة، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مع إشراقة صبح يوم دراسي حديث، نرحب بكم أعزائي في مدرستنا الجميلة، وخير ما نستهل به صباحنا تلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم يتلوها الطالب (….) على مسامعكم في أعقاب الانتهاء من قراءة القرآن يقول الطالب المقدم (طيب الله تلك الأنفاس) أما هذه اللحظة نقطف لكم زهرة من بستان النبوة والجديد الشريف مع الطالب (….).

-بسم الله الرحمن الرحيم، على دروب الخير نلقاكم، وعلى شرفات الأمل الصادق نرحب بكم، ومن سويداء قلوبنا نبعث لكم نبضات قلوبنا في مجلتنا الصوتية وقد حوت اغلى العطور بشذى الورود ورحيق الزهور وعطر الياسمين، فمرحباً بكم وحياكم الله…. معنا في مجلتنا الصوتية، والتي سوف نبدأها اليوم بمقدمة اذاعة مدرسية عن الثقافة وأهميتها لنا في الحياة، نأمل أن تنال إعجابكم.

-بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، يسرنا أن نبدأ معكم مقدمة إذاعة مدرسية جديدة عن الثقافة، معلمينا الأفاضل شمسٌ هي اطلالتكم، بحرٌ هو عطائك، لو كان البحر مدادي والصحراء كتابي لجفت اقلامي وتلاشت اوراقي امام عملكم، مديري الفاضل .. معلمينا الأجلاء . أخواني الطلبة .. أخواتي الطالبات نبدأ سويًا برنامجنا لهذا اليوم.

-من الآداب الإسلامية في الحياة أن يقول المسلم لمن قابله السلام عليكم، إنها كلمة تدخل إلى قلب الطرف الآخر لتخبره بالسلم والمحبة والالفة معه، فلنبدأ معكم اعزائنا بالسلام، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية نجددها لكم كل صباح عبر اذاعتنا المدرسية، وخذْ بكتابِ اللهِ حسبُك انهُ… دليلٌ مبينٌ للطريقِ خفيرُ، فما ضلَّ من كانَ القرآنُ دليلُهُ، وما خابَ من سيرِ القرآنِ يسيرُ، وخير ما نبدأ به إذاعتنا هو آيات من الذكر الحكيم يتلوها عليكم الطالب.

-بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم بديع السموات والأرض ذي الجلال والإكرام والعزة التي لا ترام نسألك يا الله بجلالك و بنور وجهك أن تلزم قلوبنا حفظ كتابك كما علمتنا وارزقنا أن نتلوه علي النحو الذي يرضيك عنا و أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله وبعد، يسرنا أن نبدأ إذاعتنا المدرسية معكم اليوم عن الثقافة متكاملة الفقرات.

-بسم الله الرحمن الرحيم، مديرنا الفاضل معلمينا الاجلاء اخواني الطلبة والطالبات، نحييكم بتحية الاسلام السلام عليكم ورحمته وبركاته، وأسعد الله صباحكم بكل خير، قال الله تعالى وَقُلْ رَبِّي زِدْنِي عِلْماً صدق الله العظيم آية كريمة تحسنا علي طلب العلم لأن بالعلم نرفع اسم مصر عالياً بين دول العالم يسعدنا أن نقدم لكم برنامجنا الاذاعي لهذا اليوم.

-بسم الله الرحمن الرحيم، باسمك اللهم ربي نبتدي هذا الكلام أنت مولاي وحسبي في البداية والختام والصلاة علي البشير كوكب الدنيا المنير أحمد الهادي النذير أهديه أزكي السلام من إذاعتنا إذاعة مدرسة، نحييكم ويسعدنا أن نقدم برنامجنا الاذاعي لهذا اليوم قال تعالى (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ) والآن مع آيات عطره من القران الكريم والطالبة …

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *