فورمات الايفون بدون فقدان الاصدار

من المعتاد عند قيامك بعمل فورمات الايفون عن طريق الايتونز على الحاسوب فانك ستحصل على احدث نسخة متوفرة و ممكنة للايفون الخاص بك من قبل الايتونز عند تسطيب النسخة الجديدة من نظام التشغيل ، شركة ابل تهتم بشكل كبير بالامان و لذلك فان التحديث الى اخر اصدار من IOS يعتبر هو اكثر الامور امنا و ذلك لانه يحتوي على ملفات تعمل على سد الثغرات في الاصدارات السابقة .

و لكن في بعض الاحيان تكون في حاجه الى القيام بعمل فورمات للايفون و في ذات الوقت لا تريد التحديث الى اخر اصدار من IOS و ذلك لانك تفضل الاصدار الحالي او ترى ان التحديث قد يؤدي الى تقصير عمل البطارية او اي من المشكلات التي قد تظهر وقت عملية التحديث ، سنعلمك اليوم كيفية القيام بذلك .

فورمات الايفون بدون فقدان الاصدار

فورمات الايفون من الداخل

هذه الطريقة تعتمد بشكل اساسي على القيام بعمل فورمات للايفون او اعادة تعين الجهاز من خلال الخطوات الداخلية له دون الحاجه الى الايتونز او التوصيل بالحاسوب و سيبقى الجوال على نفس الاصدار دون تحديث و ذلك وفقا للخطوات التالية :

– قم بالذهاب الى تطبيق الاعدادت الافتراضي المتوفر على الجوال .
– قم بالانتقال الى صفحة عام .
– الان قم بتمرير خيارات صفحة عام حتى اخر خيار و هو اعادة تعين قم بالضغط عليه .
– الان تظهر لك عدد من الخيارات و التي نختار منها ” مسح جميع البيانات و الاعدادات ” .
– سيطلب منك ادخال البصمة او كلمة المرور من أجل تأكيد اعادة التعيين .

على الرغم من وجود العديد من الطرق و الخطوات التي يمكن من خلالها القيام بعمل فورمات للايفون و مسح جميع المحتويات من عليه ثم بعد ذلك القيام بتنزيل الاصدار السابق من نسخة نظام التشغيل و اعادة تحميلها على الجهاز مرة اخرى بدل من الاصدار الاخير الا ان الطريقة السابقة تعتبر هي الافضل و الاسهل من حيث الخطوات و التنفيذ .

نصائح قبل فورمات الايفون

– قبل ان تبدأ في تنفيذ خطوات فورمات الايفون عليك ان تراعي انها ستقوم بمسح جميع البيانات و الملفات المتوفرة على الايفون و هذا يعني انك لن تكون قادر على استعادة اي من هذه الملفات و بالتالي اذا كان منها اشياء مهمة عليك ان تقوم بوضعها على تطبيقات و مواقع التخزين السحابي حتى تتمكن من الاستعادة مرة اخرى .
– عليك ان تراعي ايضا انك حين تقوم بعمل فورمات للايفون سيعود الايفون كما انه جديد و سيطلب منك ادخال جميع البيانات الاساساية لبدأ تشغيل الايفون كما تحتاج الى ادخال Apple ID الخاص بهذا الجوال ، و في حالة اذا نسيبت بياناته فانك لن تتمكن من فتح الجوال .
– في حالة اذا كلن لديك جليبريك على الجوال عليك ان تقوم بذفه قبل القيام بالخطوات السابقة لانك لن تتمكن من فورمات الايفون و الجليبريك متوفر على الجوال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *