بي ام دبليو الفئة الثانية 2020 جران كوبيه الجيل الجديد كليا

خلال الاسبوع الاخير من شهر اكتوبر الماضي تم الكشف الرسمي عن السيارة بي ام دبليو الفئة الثانية 2020 نسخة جران كوبيه ، هذه السيارة هي بداية الجيل الثاني و لذلك فقد حصلت على الكثير من التغيرات في التصميم الخارجي و التكنولوجيا الداخلية و مواصفات المحرك ، و من المفترض ان تبدأ هذه السيارة بالوصول الى مختلف الاسواق بداية من شهر مارس 2020 القادم .

تصميم بي ام دبليو الفئة الثانية 2020 جران كوبيه

شركة بي ام دبليو لم تبدع كثيرا في هذه السيارة و لم ترغب في ان تجعلها مختلفة عن باقي اسطول الشركة الامامية لذلك جاءت بتصميم مشابه للفئة الاولى بشكل كبير ، التصميم جاء في الواجهة الامامية يحتوي على شبك كبير الحجم ذو تصميم مستطيلي مكون من جزئين يحتوي على ضبان ذات تصميم مغزلي مع فتحة تهوية ثلاثية في اسفل المصد .

المصابيح الامامية تحتوي على لمبات ليد و الاطارات ذات تصميم رياضي مع خطوط انسيابية في جانبي السيارة و كذلك على غطاء المحرك و مقابض الابواب و المرايا الجانبية بنفس لون جسد السيارة .

المصد الخلفي جاء بتصميم متطور و غير مألوف في الكثير من سيارات بي ام دبليو ، الهيكل الخلفي اعتمدت على الكثير من الانحناءات في التصميم و الاسطبات الخلفية الرفيعة و الحادة التي تحتوي على لمبات ليد مع مخرجين عادم للوقود في اسفل المصد .

داخلية بي ام دبليو الفئة الثانية 2020

من الداخل السيارة جاءت بتصميم انيق و مميز حيث الدركسون بتصميم ثلاثي يحتوي على ازرار التحكم في المسجل و الرد على الهاتف مع شاشة ملاحة وطية بقياس  بوصة و شاشة معلومات خلف الدركسون بقياس كبير ، الكونسول الوسطي يأتي عريض الحجم و يحتوي على زر دائري من اجل اختيار وضعية القيادة .

تقنيات بي ام دبليو الفئة الثانية 2020

مثلما هناك تشابه بين الفئة الثانية و الفئة الاولى من حيث التصميم الخارجي و الداخلي فهناك اي تشابه من حيث التقنيات و وسائل الامان ، حيث شاشة الملاحة الالماميمة تعتمد على صور الكاميرا و اجهزة الردار حول السيارة لتقوم بجميع البينات من حول المركبة و تخبرك بها اصة في حالة وجود خطر .

ابرز التقنيات في السيارة خاصية التنبيه من التصادم و التنبيه من حركة المشاه حول السيارة و مكابابح الطواري و خاصية التحذير عند مغادرة حارة الطريق على السرعات العالية ، تمتلك السيارة كاميرا الرؤية الخلفية و خاصية المساعدة في الركن .

مواصفات محرك بي ام دبليو الفئة الثانية 2020

هذه السيارة ستطرح في الاسواق بفئتان حيث الفئة الاولى تأتي باسم ” BMW M235i xDrive ” و التي تمتلك محرك سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 301 حصان عند عدد لفات 5000 الى 6250 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 332 رطل قدم عند عدد لفات 1750 الى 4500 لفة في الدقيقة و التسارع من 0 الى 100 كم خلال 4.7 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 250 كم / الساعة .

اما الفئة الثانية فهي ” BMW 228i xDrive ” و التي تأتي سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 228 حصان عند عدد لفات 5000 الى 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 258 رطل قدم عند عدد لفات 1450 الى 4500 لفة في الدقيقة و التسارع من 0 الى 100 كم خلال 6.0 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 250 كم / الساعة .

سعر بي ام دبليو الفئة الثانية 2020

على الرغم من عدم كشف الشركة الالمانية عن سعر هذه المركبة الا انه يتوقع ان تبدأ من 35,000 دولار و هو ما يعادل 131,000 ريال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *