معلومات عن دواء شيتوكال Chitocal

يستخدم مقدمو الرعاية الصحية مؤشر كتلة الجسم وهو مقياس الوزن بالنسبة للطول لتحديد الوزن الزائد والسمنة ، ويعتبر الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم بين 25 و 30 يعانون من زيادة الوزن ، ويتم تعريف السمنة على أنها مؤشر كتلة الجسم من 30 أو أكثر ، ويعتبر زيادة الوزن أو السمنة من المشاكل التي قد تزيد من خطر حدوث مشاكل صحية كثيرة ، ويمكن لمقدم الرعاية الصحية أن يقوم بوصف بعض الأدوية التي تعمل بفاعلية لإنقاص الوزن الزائد ومن هذه الادوية الهامة كبسولات شيتوكال .

تركيب دواء شيتوكال

السمنة هي حالة مزمنة تصيب أكثر من شخص واحد من بين كل ثلاثة أشخاص بالغين في ، وإذا كان الشخص يعاني من زيادة  الوزن ، فقد يجد أن خطة الأكل الصحي والنشاط البدني المنتظم من الممكن أن تساعده على إنقاص وزنه والحفاظ عليه ، وإذا كانت هذه التغييرات في نمط الحياة ليست كافية للمساعدة على فقدان الوزن أو الحفاظ على فقدان الوزن ، فقد يصف لك الطبيب الأدوية كجزء من برنامج التحكم في الوزن ، ويعتبر دواء شيتوكال من أهم الأدوية العاملة في مجال السمنة وإنقاص الوزن ، وتتكون كبسولات شيتوكال من مادة الشيتوزان ، حمض الأسكوربيك بالإضافة إلى مُركب سيلفيتري الذي له أثر كبير في تحجيم الشهية ومنع الرغبة المتزايدة في تناول الطعام .

كيف يعمل دواء شيتوكال لانقاص الوزن

يعمل دواء شيتوكال  الموصوف لعلاج زيادة الوزن والسمنة بطرق فعالة ، فقد يساعدك على الشعور الشبع بمجرد البدْ في تناول الطعام بشكل عاجل ، ويعمل دواء شيتوكال على عدم امتصاص الدهون من الأطعمة التي يتم تناولها ، بالإضافة إلى التحكم في الشهية والرغبة المتزايدة في تناول الطعام .

تحتوي كبسولات شيتوكال على تركيبة فعالة للغاية لتخفيض الوزن والتي تعمل بمثابة حاصرات للكربوهيدرات ومانع امتصاص الدهون ، وتحتوي الكبسولات على 500 مللي جرام من مادة الكيتوزان عالية الكثافة والتي تعمل على تحطيم كثير من الدهون والكربوهيدرات والمواد الاخرى التي تعمل على زيادة الوزن .

أهمية كبسولات شيتوكال

يعتمد نشاط الشيتوكال على مجموعة المواد الأمينية شديدة التفاعل والتي تكون قادرة على تكسير الدهون والعديد من الأيونات الانتقالية التي يمتصها الشيتوزان من 10 إلى 12 ضعفًا ، بالإضافة إلى قدرتها القوية على خفض مستويات الكولسترول الضار .

تحتوي كبسولات الشيتوكال أيضاً على حمض جيمنيميك النشط الذي تحتوي جزيئاته على نفس الترتيب من جزيئات الجلوكوز وله وزن جزيئي كبير ، مما يجعله يمتاز بتقارب مستقبلات الجلوكوز ويصنع تثبيط تنافسي مع الجلوكوز على المستقبلات في الأمعاء الدقيقة ، وتكون الآلية الفعلية في ذلك هي تقليل مدخلات الجلوكوز في مجرى الدم وانخفاض كمية الجلوكوز الممتصة مما يساعد في الحفاظ على مستوى الجلوكوز الطبيعي في النوع الثاني من مرض السكري .

معلومات هامة قبل تناول الشيتوكال

تعمل كبسولات الشيتوكال في فقدان الوزن حيث يساعد في تقليل وزن الجسم والحفاظ على الوزن الطبيعي للجسم  ، ويساعد في الحفاظ على نسبة الجلوكوز في الدم الطبيعية .

أما عن الجرعة المفترض تناولها من كبسولات شيتوكال لفقدان الوزن ، فهي كبسولة واحدة مع كل وجبة 3 مرات يومياً وذلك في حالة الوجبات الثقيلة ، و2 كبسولة في حالة الوجبات الخفيفة التي لا تحتوي على كثير من الدهون .

يتم تناول كبسولات شيتوكال أيضاً لعلاج ارتفاع مستوى الكولسترول الضار والنقرس ، وعند تناوله لهذه الحالات يتم أخذ 2 كبسولة يومياً قبل الوجبات الرئيسية .

كبسولات شيتوكال آمنة 100٪ ولم يتم الإبلاغ عن أي موانع أو أثار جانبية ، ويتم تخزينها في ما يصل إلى 30 درجة مئوية في مكان جاف ، وتحتوي كل علبة دواء على 60 كبسولة ويجب أن تبقي بعيداً عن متناول الأطفال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *