احدث 10 روايات رومانسية سعودية

هناك العديد من أنواع الروايات، مثل روايات رومانسية ، الخيال العلمي، البوليسية، الرعب، التاريخية، وغيرهم، والرواية هي نوع من الأدب يمكن أن يكون باللغة العربية الفصحى أو بالعامية، أو بالمزج بينهما، ويوجد العديد من الروايات السعودية التي تستحق القراءة في كل المجالات لاسيما الرومانسي والعاطفي، ويوجد في المملكة عدد من أفضل الروائيين العرب على الإطلاق .

روايات رومانسية لكتاب سعوديين

رواية بيبولار

هي رواية للروائية السعودية غادة عبود، وهذه الرواية صدرت العام الماضي في 2018، وتدور الرواية حول طبيبة نفسية تعاني من اضطراب ثنائي القطب، تعيش بعيد في ديوانية المنزل لكي تكون بعيدة عن والدها وزوجته، وتقابل في يوم عمر، وهو مهندس سعودي من أصل فرنسي، وتخبره بمرضها، وتتشابك حياتهما معا، ويجدوا أن تناقضهم اتفاق في حد ذاته .

رواية عندما يثقب الوعي

هذه الرواية صادرة في 2019، للروائية السعودية ملاك العجيلي، وهي رواية تتناول حلم الأمومة، والأمل الذي يوجد في قلب البطلة لتكون أم، وتأثير ذلك عليها وعلى زوجها وضغط المجتمع التقليدي لهم .

رواية أكثر من سلالم

هذه الرواية للكاتب يوسف المحيميد، تدور أحداثها حول فتاتين، الأولى تهرب من تجربة حب قصيرة لواحدة أعمق و أنضج، حيث تنتقل من الرياض إلى لوس أنجلوس للبحث والاستكشاف، والأخرى تحاول البحث عن والدها وهويتها ووطنها، حيث أنها فقدت والدها منذ 20 عام .

رواية أحببتك أكثر مما ينبغي

رواية للكاتبة أثير عبد الله النشمي، تحكي الرواية عن جمانة وعزيز وقصة حبهم التي لن تنتهي، وتنقل الرواية ما يدور في أعماق المرأة عندما تحب، وما يدور في نفسها من أحاسيس ومشاعر، حيث تظن البطلة أن الصعوبة نفسها تكمن في استمرار المشاعر الجياشة في الحب، وهذا يجعلها تنكر ذاتها وهي تدرك تلاعب البطل بها، لكنها لا تحصل أيضا على ما تريد .

رواية فلتغفري

هذه الرواية أيضا للروائية السعودية أثير عبد الله النشمي، والتي تقول فيها : ” نحن لا ننسى أبداً ولكن نغمض أعيننا قليلًا لكي نستطيع أن نعيش “، وتدور الرواية حول صعوبة العلاقات العاطفية في المملكة، كما أنها تتناول حب الوطن في الوقت ذاته، وهي تعتبر الجزء الثاني لرواية أحببتك أكثر مما ينبغي، للبطلة جمانة والبطل عزيز .

رواية موت صغير

هذه الرواية للكاتب السعودي محمد حسن علوان، هي رواية حازت على الجائزة العالمية للرواية العربية، وتحكي عن المشاعر المضطربة لمحيي الدين بن عربي، منذ أن ولد في الأندلس وحتى منتصف القرن السادس الهجري .

رواية أنت لي

هذه الرواية للكاتبة منى المرشود، وهي كاتبة سعودية، قامت بعمل جزأين من هذه الرواية، وتدور أحداث الرواية حول فتاة يتيمة الأب والأم تسمى رغد يرعاها وليد ابن عمها، حتى يتعلقا ببعضهم البعض تعلق شديد وينشأ بينهم حب كبير .

رواية هناك

هي رواية للكاتب السعودي إبراهيم عباس، وهذه القصة حقيقية استلهمها الكاتب من صاحبتها بصورة مباشرة، وهي تحكي عن بطلة الرواية التي تحيا حياة عادية وفجأة تجد نفسها منغمسة بكل جوارحها في أحلامها التي تعيشها حلم وراء حلم لدرجة يستحيل أن يكون هذا وهم لأنها تشعر بأنها في كل حلم من هذه الأحلام في منتهى اليقظة .

رواية الأيام لا تخبئ أحدا

هذه الرواية للكاتب السعودي عبده خال، وتدور هذه الرواية عن الأفكار والهواجس التي تتسلل لتفتح نوافذ العقل، بعد أن كانت هذه الأفكار مختبئة بسبب الخوف من المواجهة .

رواية وجه النائم

هذه الرواية للمؤلف عبدالله ثابت وهو كاتب سعودي الجنسية، وتدور أحداث الرواية حول رجل سعودي في منتصف الأربعينيات تعرض لمآسي كثيرة جعلته شخص مضطرب قليلا في عيون من حوله، يسافر إلى لبنان وتنشأ علاقة حب بينه وبين فتاة هناك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *