مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

الإذاعة المدرسية هي أحد الأنشطة غير المرتبطة بمواد دراسية ويطلق عليها الأنشطة اللامنهجية، وهي ترتبط إرتباطًا وثيقًا بالمدرسة، ويتم خوض الإذاعة في كل صباح قبل الدخول إلى الفصل، لأخذ المعلومات، وتكون اذاعة مدرسية مسموعة يُحضرها الطلاب، وتفيدهم بالعديد من الفوائد والتي من أهمها الثقة بالنفس والقدرة على مواجهة الآخرين.

أهمية مقدمة الاذاعة المدرسية

يسرنا أن نقدم لكم نماذج متنوعة وفريدة من مقدمات الإذاعة المدرسية، حيث أهم من أهم أركان الإذاعة، وهي تساعد المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات في تقديم إذاعة مفيدة ومختلفة في كل مرة، وتصلح تلك المقدمات لكافة المراحل التعليمية المختلفة، لتقديم إذاعة سلسة وبسيطة، والآن نترككم مع أروع المقدمات :

أروع مقدمات الإذاعة المدرسية

المقدمة الأولى

بسم الله الرحمن الرحيم، مدير المدرسة الكريم الفاضل، المعلمين الأفاضل الأجلاء، زملائي من الطلاب والطالبات الأعزاء، السلام عليكم ورحمة الله عليكم وبركاته، مع بداية شروق يوم دراسي جديد نبدأ بنشر الخير من خلال الاستماع إلى التلاوة العطرة للآيات القرآنية مع الطالب …، أما الآن ننتقل إلى بستان النبوة ونقطف لكم منه زهرة مع الطالب.

المقدمة الثانية

بسم الله الرحمن الرحيم، مدير مدرستنا الفاضل، معلمينا الكرام، زملائنا الطلبة، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مع إشراقة صبيحة يوم دراسي حديث، نرحب بكم أعزائي في مدرستنا الجميلة، وخير ما نستهل به صباحنا تلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم يتلوها الطالب (….) على مسامعكم في أعقاب الانتهاء من قراءة القرآن يقول الطالب المقدم (طيب الله تلك الأنفاس) أما هذه اللحظة نقطف لكم زهرة من بستان النبوة والجديد الشريف مع الطالب (….).

المقدمة الثالثة

مديرتي الفاضلة، معلماتي الجليلات، زميلاتي الطالبات، سلام الله عليكم ورحمته وبركاته، سلام يسري ما أقيمت صلاة من عباد خاشعين، وما جادت بماء المزن سحبُ الأشجار والزرع الدفينّا، سلام عاطر وله أريج من الأعماق يعبق ياسمينا، سلام الله نهديه إليكم ممزوج بالحنين، يسرنا أن نبدأ معكم إذاعتنا المدرسية اليوم.

المقدمة الرابعة

الحمد لله الأول والآخر، الظاهر والباطن، الأول فليس قبله شيء، والآخر فليس بعده شيء، الظاهر فليس فوقه شيء, والباطن فليس دونه شيء مديرتي الفاضلة…معلماتي العزيزات…. أخواتي الطالبات…..السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد: مع إشـراقـة شمس هــذا الصباح يسرنا أن نبدأ معكم برنامجنا لهذا اليوم.

المقدمة الخامسة

الحمد لله فالق الإصباح حمداً يتكرر في الصباح والرواح كالشمس وضحاها والقمر إذا تلاها سبحانه جلّ على الحلول في الأمكنة وتقديس عن حدوث في الأزمنة أحمده الله تعالى ما تعاقب الليل والنهار وما سبح مسبح بالغدو والأبكار، يسرنا أن نبدأ معكم إذاعتنا لهذا اليوم.

المقدمة السادسة

الحمد لله الذي لا يبلغ مدحه القائلون، ولا يحصي نعمه العادّون، الذي ليس لصفته حد محدود ولا نعت موجود، فطر الخلائق بقدرته، ونشر الريح برحمته ذي العظمة والجبروت والعز والملكوت مبدئ الخلق ومعيده الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، خلق آدم خليفة في الأرض واصطفى من ولده أنبياء مبشرين ومنذرين خاتمهم سيد المرسلين فالصلاة والسلام على خاتم النبين محمد الأمين الصادق المصدق وعلى آله المهتدين وأصحابه المنتجين بسم الله نلتقى بكم يا غرس الحب صباحا, فمع إشراقة فجر يوم جديد نلتقى لقاء الأحبة على جناحى شوق ومحبة، ويسرنا أن نبدأ إذاعتنا الجديدة لهذا اليوم التي نرجو أن تنال إعجابكم.

المقدمة السابعة

الشمس تشرق فى الصباح والكون ينهض للكفاح لتظل قافلة النجاح تبني وتزرع في انشراح وتقول حى على الفلاح يا روعة الأمل اشهدى إن رجالك فى الغد ومن الطفولة نبتدى وبمن تألق نقتدى ونقول حى على الفلاح بالعلم نمتلك الغدا ونصول فى هذا المدى وإذا الظلام لنا بدا رمزا نرد من اعتدى ونقول حى على الفلاح أساتذتي الكرام أخواتي الطالبات يسعدنا نحن طالبات فصل ……. أن نقدم لكم البرنامج الاذاعى لهذا اليوم وخير ما نبدأ به آيات بينات من سورة ….. صدق الله العظيم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *