تقرير حول نيسان صني 2021 الشكل الجديد كليا

بعد الكثير من الاخبار و الشائعات تم التدشي الرسمي لـ نيسان صني 2021 الجديدة خلال فاعليات معرض دبي للسيارات الذي اقيم في الامارات خلال الايام الماضية ، و على الرغم من ان التوقعات السابقة اشارت الى ان الجيل الجديد من نيسان صني سيطرح في عام 2020 الا ان شركة نيسان أعلنت بان الجيل الجديد سيصدر في الشرق الاوسط و الدول العربية بداية من موديل 2021 .

نيسان صني 2021 حول العالم

السيارة نيسان صني بالاسم التقليدي لها مختلف في باقي الدول العالمية حيث يطلق عليها نيسان الميرا 2021 و هو بداية الجيل الرابع منها و قد الكشف عنها في الشهر الماضي في الولايات المتحدة و ستصل الى الاسواق بداية من العام القادم 2020 ، كما طرحت الان نيسان الميرا 2021 الجديدة في كل من تايلاند و مالزيا .

اما في دولة المكسيك فيطلق عليها نيسان فيرسا 2021 و هي الجيل الثالث في تاريخها و تم الكشف عنها في شهر اكتوبر الماضي و سيتم بيعها داخل المكسيك في وقت قريب ، اما النسخة التي كشف عنها في الامارات و التي تأتي بنفس تصميم الميرا و فيرسا يطلق عليها نيسان صني 2021 الجيل الجديد .

تصميم نيسان صني 2021

اولى التغيرات التي حصلت عليها السيارة الجديدة جاءت في الابعاد بحيث اصبحت السيارة اطول و اعرض من ذي قبل كما انها مما يعطي مساحة مريحة للسائق و الركاب داخل السيارة كما انها اصبحت اقل ارتفاعا و هذا يعني زيادة الثبات على السرعات العالية .

شركة نيسان اعطت هذه السيارة الهوية الرسمية للشركة الجديدة و جاءت هذه الهوية في الشبك الامامي الجديد الذي اصبح اصغر حجم و يحتوي على القضبان المعدنية العريضة و هو التصميم المتوفر في نيسان سنترا و نيسان ماكسيما و نيسان جوك ، حصلت ايضا على مصابيح امامية جديدة ليد ذات تصميم مستطيلي حاد مسحوبة الى جانبي السيارة مع مصابيح ضباب في اسفل المصد .

كما حصل المصد الخلفي على تغيرات كذلك جاءت في الاسطبات الخلفية التي اصبحت اكبر حجما و ذات تصميم متناسق مع المصابيح الامامية بالاضافة الى الجناح لخلفي المدمج في الصندوق الخلفي مع مصابيح ضباب صغيرة في اسفل المصد .

اما من الداخل فالتغيرات جاءت كثيرة حيث اختلف الطبالون الامامي بشكل كبير و اصبح مقسم الى مستويان حيث يحتوي في الوسط على غطاء جلدي فاخر يتوسطه شاشة الملاحة كبيرة الحجم ، الدركسون جديد بالكام يأتي بتصميم دائري تعدد الاستخدامات بالاضافة الى الكونسول الوسطي الصغير و الذي يحتوي على ازرار المكيف ، كما تغير تصميم فتحات المكف على الطبالون الامامي .

مواصفات محرك نيسان صني 2021

السيارة الجديدة ستطرح بنسخة واحدة من المحرك و هي سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 118 حصان و عزم الدوران 150 نيوتر متر مع ناقل حركة ذو 5 سرعات يدوي يأتي للفئة الاستاندر فقط و ناقل حركة CVT مع الفئات الاعلى من السيارة .

اسعار نيسان صني 2021

حتى الان لم يتم الاعلان عن اسعار السيارة الجديدة و لكنها كما هو المعتاد ستأتي بثلاث فئات اساسية ” صني S 2021 ” و هي فئة ستاندر و ” صني SV 2021 ” و هي فئة نص فل بالاضافة الى ” صني SL 2021 ” و هي فئة فل كامل و الاختلافات بين الثلاث فئات تأتي في الاضافات الخارجية و الداخلية مع الحفاظ على مواصفات المحرك .

ولكن يتوقع ان يبدأ سعر السيارة الجديدة من 49,000 ريال خاصة و ان موديل صني 2020 يبدأ سعره من 44,000 ريال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *