القضاء على البراغيث بالاعشاب

إذا كان لديك حيوان أليف في منزلك مثل كلب أو قطة ، فإن من المحتمل أن يصاب بالبراغيث وهذا أمر صعب يمثل ضغطًا كبيراً على ذهن الإنسان ، وذلك لأن هذه الطفيليات تتغذى على دماء الحيوانات ويمكن أن تصبح مشكلة كبيرة في منزلك بسهولة ، يعتبر القضاء على البراغيث هو أمر صعباً للغاية ، لكنه في نفس الوقت أمر هام جداً من أجل الحفاظ على صحتنا وصحة اطفالنا .

يمكن للبراغيث أن تقفز بسرعة وبارتفاع أكثر من أي حشرة أخرى ، حيث يمكن للبراغيث أن تقفز على ارتفاع 295 قدمًا ، وإذا كنت تشعر أن لديك مشكلة مع البراغيث في محيط منزلك أو ممتلكاتك وترغب حقًا في معرفة كيفية التخلص من البراغيث ، فها هي بعض النصائح التي تساعدك في القضاء على البراغيث باستخدام الأعشاب .

لدغات البراغيث

إن السبب الرئيسي وراء اعتبار البراغيث آفة هي لدغاتهم القاسية ، ولكن لدغات البراغيث على البشر هو أمر نادر الحدوث ، والغالبية العظمى من الوقت هو الحيوانات الأليفة هي التي تأتي ضحية لدغات البراغيث ، لكن لدغات البراغيث ليست مؤلمة بشكل خاص مقارنة بلسعات الدبابير لكنك ستدركها وتتعرف عليها حالما تعضك ، وكما هو الحال مع جميع لدغات الحشرات ستحدث الحكة والتورم حول المنطقة المصابة باللدغ ، وفي حين أن حالات الأمراض التي تنقلها البراغيث نادرة جداً ، إلا أن البراغيث تعد من الناقلات الأساسية لعدد من الأمراض .

طرق التخلص من البراغيث

القضاء على البراغيث بواسطة الأعشاب

توحي العلاجات المنزلية السريعة للتخلص من البراغيث باستخدام بخاخ مصنوع من الأعشاب للتخلص من البراغيث من منزلك ، ويتكون هذا العلاج الطبيعي للبراغيث من المنتجات غير السامة الموجودة في جميع أنحاء منزلك مما يجعلها مناسبة للاستخدام حول الأطفال والحيوانات الأليفة .

يتم صنع هذا البخاخ من أجل القضاء على البراغيث عن طريق خلط 4 لترات من الخل و 2 لتر من الماء و 500 مل من عصير الليمون في زجاجة رذاذ كبيرة ، وقبل أن تقوم باستخدام هذا البخاخ حول منزلك ، يجب عليك تهوية المنزل بشكل صحيح ، وإخراج محتويات الشخصية في حاوية خارجية وغسل أي فراش أو وسائد يمكن أن ينتشر بها البراغيث ، وبمجرد الانتهاء من ذلك قم باستخدام علاج البراغيث الطبيعي في منزلك باستخدام الرش على السجاد والرش على الأثاث وفراش الحيوانات الأليفة وعتبات النوافذ والأرضيات .

استخدام إكليل الجبل للتخلص من البراغيث

يعتبر الروزماري أو إكليل الجبل من الأعشاب التي تستخدم للتحكم في البراغيث ، ويمكن استخدامه لعلاج تفشي البراغيث في المنازل وكذلك على الحيوانات الأليفة وذلك اعتمادًا على كيفية استخدامه ، ويركز هذا العلاج الطبيعي على إنشاء مسحوق لاستخدامه للقضاء على البراغيث في منزلك .

لعمل مسحوق البرغوث العشبية باستخدام إكليل الجبل ، يتم وضع هذه العشبة مع  الشيح الشمر والنعناع في مدقة وطحن حتى يتم سحقها جميعاً ثم قم برشها على السجاد والأثاث وفراش الحيوانات الأليفة وعتبات النوافذ وأي مكان آخر تشتبه في نشاط البراغيث فيه وذلك لأن إكليل الجبل يعتبر طارد طبيعي للبراغيث ، ولكن لن يتخلص من البراغيث بل يساعد على صدها ومنعها .

التخلص من البراغيث باستخدام صودا الخبز

إذا كنت تكافح لمعرفة كيفية التخلص من البراغيث ، فاعلم أن أحد أكثر العلاجات المنزلية فعالية للتحكم في البراغيث هي الصودا، وهذا يساعد على التخلص من البراغيث عن طريق إزالتها من ألياف السجاد والأثاث الخاص بك .

لكي يعمل علاج البراغيث في المنزل بواسطة صودا الخبز ، ضع صودا الخبز على طول السجاد والأثاث و قم بفركها بواسطة فرشاة صلبة ، وبعد ذلك قم بتنظيف منزلك تمامًا و إفراغ محتويات القمامة في كيس ووضعه في سلة مهملات خارجية .

رذاذ الليمون للتخلص من البراغيث

يمكن استخدام الليمون بعدة طرق في جميع أنحاء المنزل ، ولكن بصرف النظر عن كونه وسيلة جيدة لعلاج لسعات الدبابير فهو أيضًا علاج منزلي رائع للبراغيث وذلك عن طريق رش الحمضيات على الأثاث المصاب ، ولعمل رذاذ الليمون ، يُقطّع الليمون بشكل رقيق ويُضاف إلى نصف لتر من الماء ويُغلى المزيج ، ثم قم برشه على المناطق الموبوءة في منزلك وفي فراش الحيوانات الأليفة والكراسي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *