اذاعة مدرسية عن مهنة الطب

سبحان من خلق السموات والأرض، وجعل الظلمات والنور، والظل والحرور، والموت والحياة، ليس من دونه ولي ولا شفيع، وليس له صاحبة ولا ولد، ولا مثيلٌ ولا شبيه، ولا ندٌّ ولا وكيل، وصلاةً وسلامًا على المبعوث للعالمين بشيرًا ونذيرًا، وداعيًا إلى الله بإذنه وسراجًا منيرًا، وآله وصحبه ومن سار على النهج القويم إلى يوم الدين. ثم أما بعد:

مقدمة اذاعة مدرسية عن الطب

ها هو البلبل يغرد كل صباح، وها هو الهدهد يبهر بالألوان، وها نحن قد أتينا بحلو الكلام، وتعدد الألوان، ننطلق من ركننا الإعلامي، في مدرستنا البهية، ويسرنا أن نقدم لكم برنامجنا الإذاعي الجديد لهذا اليوم عن مهنة الطب والأطباء نأمل أن تنال إعجابكم.

قران كريم

خير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو القرآن الكريم والطالبة ..

قال تعالى: ﴿ وَإِنْ تَعْجَبْ فَعَجَبٌ قَوْلُهُمْ أَإِذَا كُنَّا تُرَابًا أَإِنَّا لَفِي خَلْقٍ جَدِيدٍ أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ وَأُولَئِكَ الْأَغْلَالُ فِي أَعْنَاقِهِمْ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ * وَيَسْتَعْجِلُونَكَ بِالسَّيِّئَةِ قَبْلَ الْحَسَنَةِ وَقَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِمُ الْمَثُلَاتُ وَإِنَّ رَبَّكَ لَذُو مَغْفِرَةٍ لِلنَّاسِ عَلَى ظُلْمِهِمْ وَإِنَّ رَبَّكَ لَشَدِيدُ الْعِقَابِ * وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْلَا أُنْزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِنْ رَبِّهِ إِنَّمَا أَنْتَ مُنْذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ * اللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَحْمِلُ كُلُّ أُنْثَى وَمَا تَغِيضُ الْأَرْحَامُ وَمَا تَزْدَادُ وَكُلُّ شَيْءٍ عِنْدَهُ بِمِقْدَارٍ * عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ الْكَبِيرُ الْمُتَعَالِ * سَوَاءٌ مِنْكُمْ مَنْ أَسَرَّ الْقَوْلَ وَمَنْ جَهَرَ بِهِ وَمَنْ هُوَ مُسْتَخْفٍ بِاللَّيْلِ وَسَارِبٌ بِالنَّهَارِ. سورة الرعد.

حديث شريف

صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم حين قال تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنته، والآن مع الحديث الشريف والطالبة …

عن المغيرة – رضي الله عنه – عن النبي صلّ الله عليه وسلم قال: «إن الله حرم عليكم عقوق الأمهات، ومنعًا وهات، ووأد البنات، وكره لكم: قيل وقال، وكثرة السؤال، وإضاعة المال» رواه البخاري.

حكمة اليوم عن الطب

والآن موعدنا مع الحكمة والحكماء والطالبة …

استمتع بالفشل ولا تيأس.

إذا أردت أن تصمد للحياة فلا تأخذها على أنها مأساة.

الحياة رواية جميلة عليك قراءتها حتى النهاية، لا تتوقف أبداً عند سطرٍ حزين.. فقد تكون النهاية جميلة.

هل تعلم عن الطب

والآن موعدنا مع المعلومات العامة وهل تعلم والطالبة …

هل تعلم أن آخر حاسة يفقدها الإنسان قبل موته حاسة السمع.

هل تعلم أن عدد عظام القدم 32 عظمة.

هل تعلم أن جسم الإنسان يحتوي على 6 لتر من الدم.

هل تعلم أن عدد عضلات جسم الإنسان 639 عضلة.

هل تعلم أن عدد صمامات قلب الإنسان 4 صمامات.

هل تعلم أن عدد نبضات قلب الإنسان 72 نبضة في الدقيقة.

هل تعلم أن الإنسان يستطيع أن يتحمل بدون تنفس ما بين 3-7 دقائق فقط.

كلمة الصباح عن الطبيب

والآن موعدنا مع كلمة الصباح وهي بعنوان مميزات مهنة الطبيب والطالبة …

مهنة الطبيب هي من أرقى المهن التي تتواجد في كافة المجتمع، ويتميز الطبيب بأنه يحظى على تقدير واحترام كافة الأفراد، وهذا ما يجعل هناك العديد من الصفات التي لابد أن تتوافر في الطبيب والتي من بينها :

ـ لابد أن يلتزم الطبيب بالأخلاق الحميدة والقيم الفاضلة، لأنه شخص ذات مكانة عالية عند الناس، ويحترمه الجميع، فهو عليه الإلتزام بالأخلاقيات والقيم الفاضلة.

ـ على الطبيب أن يلتزم بالأمانة والوضوح مع المرضى، وأن يتجنب الكذب والمراوغة.

ـ يجب أن يكون صبور في الاستماع إلى شكوى المريض حتى وإن طالت، وعليه احترام المرضى ومعاملتهم بالحسنى، وتجنب إفشاء أسرارهم.

ـ من أهم الأشياء الواجب توافرها في الطبيب أن يكون مواكب دائمًا لكافة التطورات الجديدة في العلم والتكنولوجيا.

خاتمة اذاعة عن مهنة الطب

وصلنا سريعًا إلى ختام برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، نترككم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *