حوار بين شخصين عن الوجبات السريعة

الوجبات السريعة التي تُعرف باسم فاست فود أو Fast Food بالإنجليزية، هي الأطعمة التي يتم تحضيرها في وقت سريع أقل من الوجبات العادية التي يتم تحضيرها في البيت، وتُعد وجبات سهلة ولذيذة في نفس الوقت، تُعدها المطاعم المختلفة في كل مكان، وتكون تلك الوجبات غنية بالدهون والمواد الحافظة والسكريات، بالإضافة إلى الكثير من السعرات الحرارية التي تسبب الكثير من الأضرار للجسم في حالة تناولها بشكل كبير مبالغ به.

حوار بين شخصين عن الوجبات السريعة

الوجبات السريعة مثلها مثل كافة أنواع السندويتشات الممتلئة بالدهون كالبرجر والكفتة والسوسيس، وأيضًا البيتزا بأنواعها المختلفة، وأصبحت تلك الوجبات في الفترة الحالية شيء أساسي للعديد من الأفراد وخاصة المراهقين والصغار والشباب، لسهولة تناولها أثناء تواجدهم في الخارج، ونظرًا لأهمية هذا الموضوع سنقدم لكم حوار بين شخصين عن الوجبات السريعة.

أمجد، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، كيف أحوالك يا أحمد؟

أحمد، وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أنا بخير الحمد لله، كيف أحوالك أنت؟

أمجد، أنا الحمد لله بخير، أريد أن أتحدث معك اليوم عن الوجبات السريعة ما رأيك.

أحمد، أوافقك بكل تأكيد فهذا موضوع شيق ورائع، فالوجبات السريعة أصبحت متواجدة بشكل كبير في تلك الأيام.

أمجد، نعم كلامك صحيح، ولكن من أين أتت فكرة الوجبات السريعة وكيف بدأت؟

أحمد، كان أول ظهور لتلك الوجبات السريعة في العهد الروماني في بريطانيا، ففي عام 1762 قام جون مونتاجو بلف قطع من اللحم المجفف بالخبز كي لا يتأخر عن عمله، وكان ذلك هو أول اشكال الساندويتشات المتواجدة الآن، وبعدها قامت الولايات المتحدة بأخذ بعض الوصفات من الحضارات للبلدان الأخرى، كالبيتزا من إيطاليا وقام أحد الرجال بفتح مطعم صغير لبيع البيتزا، وبعدها بدأ الصينيين يقدمون وجبة النودلز المعروفة إلى الآن.

أمجد، هذا رائع، ولكن هل الوجبات التي نتناولها في وقتنا الحالي كوجبات سريعة كانت لها أصل تاريخي منذ القدم؟

أحمد، نعم لكل أكلة من الأكلات التي نتناولها الآن أصل تاريخي، ومن بينها الهامبرجر، ويعود أصل هذه الكلمة إلى المدينة الألمانية هامبورغ، فكان الألمان يضعون اللحم المفروم المدخن مع الخبز المفتت والبصل، وكلمة الساندويتش، أصله من المملكة المتحدة، وكلمة البيتزا أصلها إيطالية الأصل.

أمجد، هذا رائع فما نتناوله الآن ما هو إلا امتداد للماضي وتكملة للمستقبل، ولكن من المعروف أن الوجبات السريعة ضارة فلماذا وما هي أهم مكوناتها؟

أحمد، الوجبات السريعة ضارة في حالة الإكثار منها لأنها تسبب السمنة والعديد من الأضرار للجسم، وأهم مكوناتها هي اللحوم المقلية بالزيت والمتغطية بطبقة من الطحين والبيض والخبز المفتت، فتكمن المشكلة فيها في الزيت المستخدم لقليها والذي يحتوي على أنواع مختلفة من الزيوت المهدرجة، والتي تكون فيها نسبة الدهون والسعرات الحرارية كبيرة، وأيضًا اللحوم المعالجة كالسجق والنقانق والمرتاديلا، وتلك الأنواع تحتوي على نسبة عالية من الدهون والصوديوم.

أمجد، ولكن ما هو الضرر من تناول الوجبات السريعة؟

أحمد، هناك ضرر كبير يقع على من يكثر من تناول الوجبات السريعة، حيث أن من أضرارها :

ـ تسبب السمنة المفرطة لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والبروتينات.

ـ تسبب التصلب في الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية.

ـ تؤدي إلى الإصابة بمرض السكر، وخاصة لمن يكثر من المشروبات الغازية.

ـ يكون الشخص أكثر عرضة للإصابة بالأورام السرطانية إذا أكثر من تناول الوجبات السريعة.

أمجد، بالطبع فتلك الأضرار خطرة جدًا وعلينا التقليل من تناول الوجبات السريعة بقدر الإمكان حفاظًا على صحتنا، أشكرك كثيرًا يا أحمد على حوارك معي سعدت واستفدت كثيرًا منك.

أحمد، وأنا أيضًا سعدت بالحوار معك كثيرًا، ويجب علينا جميعًا أن ننشر العادات الصحيحة لكي نبقى دائمًا أصحاء أقوياء.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *