الفرق بين كريم اكرتين و ديفرين

يعد الاكرتين والدفرين من أفضل كريمات تقشير البشرة، فهي تلعب دور كبير وفعال في توحيد لون البشرة وتحفيز الكولاجين وتجديد البشرة، والقضاء علي حب الشباب والوقاية منه، وتعمل على التقليل من ظهور التجاعيد الخفيفة، وتعالج الرؤوس السوداء وتعمل على تقليل الدهون.

كريم ديفرين

هو أحد مشتقات فيتامين A، ولهذا فهو مفيد جداً للبشرة ويساعد بشكل كبير في تجديد الخلايا ويقوم بتفتيح المسام المغلقة وهذا الأمر يساعد في زيادة الصحة والحيوية للبشرة ويعمل بشكل ممتاز في علاج البشرة وعلاج الحبوب وحب الشباب وإزالة العلامات التي يتركها حب الشباب، ويساعد في إزالة الرؤوس السوداء.

يتوافر ديفرين على شكل جل أو كريم، تحتوي تركيبته على الأدابالين بنسبة 0.1%، والذي يوصف للمساعدة في علاج حب الشباب، وهو نوع من أنواع كريمات الريتينويد التي يتم الموافقة على بيعه واستخدامه بدون وصفة طبية في بعض الدول إلا أن بعض الدول الأخرى مثل المملكة المتحدة يتطلب استخدامه بها وصفة طبية.

الأثار الجانبية للديفرين

-احساس بسيط للسعة مباشرةً بعد استخدامه.
-يحدث احمرار وحكة وجفاف في الجلد، إلا أنه من الممكن استخدام ديفرين جل حتى تنخفض هذه الآثار الجانبية.
-احمرار وتهيج في الجلد.
-حرقان في البشرة.
-تلون الجلد.
-تورم الجفن.

كريم اكرتين

يعد كريم اكرتين من أشهر كريمات البشرة التي تعمل على معالجة حب الشباب، وتعمل على تفتيح البقع الداكنة وتعمل على تقشير التصبغات الجلدية.

يحتوي كريم اكرتين على مركب تريتينوين الشائع جداً في استخدامه في معالجة حب الشباب حيث يعمل على التقليل من شدة وعدد حبوب الشباب ويعمل على شفائها بشكل سريع، و يعالج حبوب الشباب قبل أن تتزايد وتتطور، كما أنه يحتوي على فيتامين (A) الذي يعمل على مساعدة البشرة في تجديد نفسها، ويساعد أيضاً في الحد من التغيرات التي تحدث في لون الجلد ويحد من ظهور التجاعيد.

استخدامات كريم اكراتين Acretin

-علاج حب الشباب.
-علاج البثور السوداء.
-إزالة البقع الداكنة أو البنية التي تنتج عن حب الشباب.
-إزالة الطبقات الميتة من الجلد.
-تنعيم البشرة الخشنة في الوجه.
-محاربة ظهور التجاعيد الناعمة والتغير التي تحدث في لون الجلد.

الآثار الجانبية لكريم اكرتين

-الشعور بلسعة في الجلد

-تفتيح البشرة أو تغير لونها في مناطق معينة التي يتم معالجتها.
-تقشير خفيف من الجلد.
-احمرار الجلد (ولهذا ينصح باستخدام كريم مرطب بعد الكريم).
-ظهور جفاف غير طبيعي من الجلد.

كما أن هناك بعض الآثار الجانبية التي تحدث بسبب هذا الكريم ولكن في الغالب لا تتطلب أي تدخلات من الطبيب، فهي تختفي مع الوقت، ومن الممكن أن يخبرك الطبيب علي الطريقة المناسبة بالنسبة لاستعمال هذا الكريم حتى تتجنب مثل هذه الآثار الجانبية.

الفرق بين الاكرتين والدفرين

كلاهما يعد من كريمات تقشير البشرة وهما جيدان للغاية في هذا الأمر، حيث يقومان بتصفية البشرة وتنقيتها، ولكن الاكرتين يعد أقوى بالنسبة للتقشير من الدفرين.

كلاهما من الممكن أن يسبب تهيج واحمرار وجفاف البشرة، إلا أن الاكرتين تأثيره أقوى من الدفرين على البشرة مما يسبب لها جفاف شديد، ولهذا دائماً ما ينصح باستخدام كريم ذو ترطيب عميق للبشرة بعد استخدام كريم اكرتين خصوصاً على الوجه.

من منهم الأفضل،الاكرتين أم الدفرين

لكل بشرة طريقة لمعالجة مشاكلها، ولهذا يجب أن يتم استخدام الكريم المناسب لكل بشرة على حسب المشكلة التي تعاني منها، حيث أن الاكرتين مثلاً يعد من أفضل الخيارات لمحاربة التجاعيد، أما الدفرين يعد أفضل لمن يعانون من حب الشباب.

يعد الدفرين أخف وألطف على البشرة من كريم الاكرتين، ولهذا عادةً ما يفضل البدء في استخدام الدفرين ولو مرة كل أسبوع، وبعد فترة من الممكن أن يتم استخدام الاكرتين بعد أن تتعود البشرة عليه وعلى الكريمات المقشرة للوجه، ومن الممكن أن تداوم على استخدام الدفرين إذا كان يناسبك، وبالنسبة للحوامل فمن الأفضل أن يتم استشارة الطبيب أولاً قبل الاستخدام.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *