معلومات سياحية عن كازاخستان

جمهورية كازاخستان على خريطة العالم هي أكبر دولة غير ساحلية، وتعد تاسع أكبر بلد من حيث المساحة عالميا، حيث تقدر مساحتها بـ 2.724.900 كيلومتر مربع، وكل مدينة من مدن كازاخستان لها الرمز البريدي الخاص بها والذي أصبح يسهل الوصول إلى العنوان وبالتالي إرسال واستقبال الطرود بسهولة، وكازاخستان دولة عابرة للقارات، حيث يقع معظمها في آسيا، والأجزاء الغربية منها في أوروبا .

معلومات سريعة عن زيارة كازاخستان

1- كازاخستان بلد في منتصف الطريق بين أوروبا وآسيا، على الرغم من أن معظم أراضيها تقع في القارة الآسيوية .

2- كانت كازاخستان تنتمي إلى الاتحاد السوفيتي ومنذ الاستقلال بدأت بالانفتاح على السياحة .

3- يعد ضريح خوجة أحمد ياسوي أحد المعالم الأكثر إثارة للاهتمام هناك، ويقع في تركستان وهو نصب مكرس للزهاد الصوفية .

4- تعتبر السهوب والبحيرات في شمال كازاخستان منطقة ذات أهمية طبيعية بسبب وجود الطيور المهاجرة والأنواع المهددة بالانقراض، بالإضافة إلى العديد من الكائنات الأخرى الموجودة في كازاخستان، وهذا يعد التراث الطبيعي المميز في البلاد .

5- أبرز المباني هناك برج Bayterek والمركز الإسلامي، والمسجد الوطني المركزي، والكاتدرائية الكاثوليكية وغيرهم .

6- تعد مدينة ألماتي هي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في البلاد، وتقع فيها كاتدرائية زينكوف ثاني أطول مبنى خشبي في العالم .

 أماكن سياحية لا يجب أن تفوتها عند زيارة كازاخستان

بصفتها تاسع أكبر دولة في العالم لدى كازاخستان الكثير لاستكشافه، والجزء الأكبر من البلاد مغطى بسهوب شاسعة، تقطعها الجبال والغابات والبحيرات والمدن، إن حجم البلد وتنوعها الجغرافي والبنية التحتية المتطورة نسبيا فيها، تجعل السياحة في كازاخستان تنمو وتتوسع، أي رحلة إلى كازاخستان هي فرصة لاستكشاف هذا البلد الجميل، ومن أهم الأماكن التي لا ينبغي عليك أن تفوتها هناك :

ألماتي

مدينة ألماتي هي مدينة في كازاخستان تعد الأكثر اكتظاظا بالسكان، وتقع في جنوب شرق البلاد، بين السهول والجبال، وتمتاز بوجود العديد من المعالم الحديثة والعمران ونوافير المياه والساحات والحدائق والمناظر الجبلية المميزة، لذا أنصحك بزيارتها في فصل الخريف والربيع على وجه الخصوص، يوجد في المدينة أيضا عدد من المتاحف والمسارح وصالات العرض والمراكز التجارية ودور السينما والنوادي والمطاعم والمقاهي وغيرها، لذا فهي وجهة شعبية شهيرة .

ميديو

تقع مدينة ميديو على مسافة 15 كم من مدينة ألماتي، إذا كنت تحب التزلج فستجد هناك حلبة تزلج تعد الأكبر في العالم، وهي على ارتفاع 1700 متر فوق سطح البحر، ويأتي الكثير من المتزلجون من جميع أنحاء العالم إلى هذه المدينة .

أستانا

أستانا هي عاصمة البلاد وثاني أكبر مدينة فيها، كانت في الماضي عبارة عن بلد صغيرة، والآن تشهد نمو مالي واقتصادي كبير، يوجد فيها حاليا عدد كبير من المطاعم والمقاهي والمحلات، وهي مركز جذب كبير للسياح .

مركز بايكونور الفضائي

هذا المركز أكبر وأقدم مركز إطلاق فضائي على الإطلاق، تم افتتاح المركز منذ 1955 على يد الاتحاد السوفييتي، وبعد أن كان عمله قديما إطلاق مركبات الفضاء السوفييتية وإتمام العمليات العسكرية السوفييتية، أصبح عمله الآن يقتصر على إرسال الصواريخ الفضائية .

تاراز

تاراز هي بلدة قديمة احتفلت في عام 2001 بمرور 2000 سنة عليها بحسب ما اعترفت به اليونيسكو، ومن أشهر الأماكن هناك : أضرحة عائشة بيبي وباباجي وهم مدرجين ضمن التراث العالمي .

سارياركا

تعد كلا من السهوب والبحيرات في كازاخستان من أشهر المعالم الرائعة فيها، ويوجد في شمال كازاخستان مناطق محمية مثل محمية ناورزوم الوطنية، وكورغالشين، بحيث يضمون بمساحتهم التي تبلغ 450 ألف هكتار الأراضي الرطبة التي تعد مأمن للطيور المائية المهاجرة المهددة بالانقراض، والتي تأتي من أفريقيا وأوروبا وجنوب آسيا .

ويوجد أيضا في البلاد منطقة سهوب آسيا الوسطى التي تبلغ مساحتها 200.000 هكتار، وبها مجموعتين من بحيرات الماء العذب والمالح .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *