اذاعة عن الصحة المهنية

مفهوم الصحة المهنية هو لفظ يهدف من خلاله الاهتمام بالمحافظة على سلامة وصحة الإنسان أثناء عمله، ويتم عن طريق توفير البيئة المناسبة والآمنة التي تخلو من أي مسببات للحوادث والإصابات والأمراض المهنية، فالصحة المهنية هي مجموعة من القواعد والإجراءات الموضوعة في إطار تشريعي يهدف إلى حماية الإنسان والممتلكات المرتبطة بمهنة ما، وتشمل السلامة المهنية جميع المجالات الحياتية، حيث أنه لابد من إتباع قواعد السلامة المهنية عند التعامل مع أي شيء قد يسبب الأذى والضرر.

مقدمة اذاعة الصحة المهنية

الحمد لله الذي حلى ضمائرنا بشرائع الإيمان، وزيّن ظواهرنا بشعائر الإسلام. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، شرع لنا طهارة القلوب والأبدان، فبيّن الأسباب والوسائل والطرق أتمّ بيان، وأشهد أن سيّدنا محمدًا عبده ورسوله المبعوث إلى الإنس والجانّ، ليخرج الناس من نجاسة الأوثان إلى قداسة الديّان. صلّ الله وسلّم عليه، وعلى آله وصحبه، ومن تبعهم بإحسان، يسرنا أن نبدأ سويًا مقدمة اذاعة عن الصحة المهنية متكاملة الأجزاء.

قران كريم

خير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو القرآن الكريم والطالبة ..

قال تعالى: ﴿ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَلَهُ الْحَمْدُ فِي الْآخِرَةِ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْخَبِيرُ * يَعْلَمُ مَا يَلِجُ فِي الْأَرْضِ وَمَا يَخْرُجُ مِنْهَا وَمَا يَنْزِلُ مِنَ السَّمَاءِ وَمَا يَعْرُجُ فِيهَا وَهُوَ الرَّحِيمُ الْغَفُورُ * وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَا تَأْتِينَا السَّاعَةُ قُلْ بَلَى وَرَبِّي لَتَأْتِيَنَّكُمْ عَالِمِ الْغَيْبِ لَا يَعْزُبُ عَنْهُ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ وَلَا أَصْغَرُ مِنْ ذَلِكَ وَلَا أَكْبَرُ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ * لِيَجْزِيَ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُولَئِكَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ * وَالَّذِينَ سَعَوْا فِي آيَاتِنَا مُعَاجِزِينَ أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مِنْ رِجْزٍ أَلِيمٌ * وَيَرَى الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ الَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ هُوَ الْحَقَّ وَيَهْدِي إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ ﴾ [سبأ: 1 – 6].

حديث شريف

صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم حين قال تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنته، والآن مع الحديث الشريف والطالبة …

عن أبي موسى رضي الله عنه قال رسول الله صلّ الله عليه وسلم: «إن هذه النار عدو لكم، فإذا نمتم فأطفئوها عنكم» متفق عليه.

حكمة اليوم عن الصحة المهنية

والآن موعدنا مع الحكمة والطالبة ..

من طلب العلا سهر الليالي.

من جد وجد ومن زرع حصد.

كلمة الصباح عن الصحة المهنية

والآن موعدنا مع كلمة الصباح عن الصحة المهنية وأهدافها والطالبة ..

تهدف الصحة المهنية إلى العديد من الأهداف والتي من بينها :

ـ حماية الكوادر البشرية من الإصابات التي تحدث داخل بيئة العمل، ويكون ذلك عن طريق التقليل من الحوادث قدر الإمكان، وأيضًا الأمراض المهنية.

ـ المحافظة على المقومات المادية التي تتمثل في المنشآت وأيضًا ما داخلها من أجهزة ومعدات، ذلك لأن تلفها وضياعها يؤدي إلى خسارة كبيرة.

ـ المساعدة على توفير بيئة عمل آمنة وخالية من المشاكل.

دعاء عن الصحة المهنية

والآن موعدنا مع الدعاء والطالبة …

اللهم إنك أمرت بالدعاء، وقضيت على نفسك بالاستجابة، وأنت لا تخلف وعدك، ولا تكذب عهدك. اللهم ما أحببت من خير فحببه إلينا ويسّره لنا، وما كرهت من شيء فكرّهه إلينا وجنبناه، ولا تنزع عنا الإسلام بعد إذ أعطيتنا.

خاتمة الاذاعة المدرسية عن الصحة المهنية

وصلنا سريعًا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم نأمل أن نكون قد أسعدناكم كما سعدنا بكم، ونتمنى أن نسعى دائمًا جميعًا للتطوير من أنفسنا وسلوكنا بما يتوافق مع شخصياتنا ومجتمعنا المثالي، نترككم في رعاية الله وحفظه وأمنه، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *